متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22 - 7 - 2015, 07:50 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي طرق زيادة نشاط الجسم



زيادة نشاط الجسم


تؤدي ممارسة التمارين الرياضية للشعور بالتعب والإرهاق وذلك بسبب عدم التزود بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للقيام بكامل أنشطته الحركية ، فيجب أن نتناول الأغذية الخفيفة الغنية بالعناصر الغذائية التي تحافظ على الوزن وتعزز نشاط الجسم ، تعرفي على الأغذية التي يمكن تناولها للحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك ليقوم بالأنشطة الحركية المختلفة أثناء ممارسة التمارين الرياضية :

البرتقال

يشتهر البرتقال باحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين سي والمعروف كمضاد رائع للأكسدة، ومن المعروف عن مضادات الأكسدة أنها تساعد الجسم في التخلص من السموم المخزنة به ومن ضمن هذه السموم الدهون الموجودة بالجسم، والبرتقال معروف عنه احتوائه على نسبة قليلة جدًا من السعرات الحرارية والتي تؤهله ليكون غذاء مناسب لمن يرغب في القيام بنشاط حركي كبيرة وخسارة الوزن.
السلطات
يمكنك أن تتناولي بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية اليومية ما يكفيكي من سلطات الخضروات والفواكه لتغذي جسمك بالعناصر التي يحتاجها والتي تحتويها كلًا من الخضروات والفاكهة.
البيض
يعتبر البيض أحد أفضل الأغذية التي تساعد على حرق الدهون على الرغم من احتوائه على نسبة كبيرة من البروتين والعناصر التي يحتاجها الجسم للقيام بالأنشطة الحركية المختلفة.
الألبان
تحتوي الألبان ومنتجاتها على العناصر والفيتامينات التي يحتاجها الجسم لتعويض ما يفقده خلال ممارسة التمارين الرياضية، لذلك احرصي على تناول كوب حليب خالي الدسم أو كوب زبادي خالي الدسم لتغذي جسمك وتعويض ما تم فقده خلال التمرين الرياضي.

لأفوكادو

الأفوكادو من الأغذية التي تحتوي على نسبة من الزيوت الطبيعية الصحية التي تساعد في حرق الدهون والتخلص منها وتعطي نشاطًا كبيرًا لمن يرغب في القيام بالتمارين الرياضية دون الشعور بتعب وإرهاق.
المشويات
تشتهر اللحوم المشوية بكل أنواعها بعدم احتوائها على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية مما يساعد في عدم إكساب الجسم دهون لا يحتاجها للحفاظ على صحة وجمال الجسم، لذلك يمكنك أن تتناولي اللحوم والدجاج والأسماك المشوية بكمية تكفيكِ بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية لتتمكني من خسارة وزنك الزائد وعدم اكتساب سعرات حرارية عالية.


البطاطا الحلوة
يحذر الكثير من الرياضيين بتناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات وذلك لتأثيرها السلبي على زيادة الوزن، فالأطعمة الغنية بالكربوهيدرات تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي يصعب حرقها دون القيام بنشاط حركي كبير، لكن الدراسات العلمية أثبتت أن تناول الأغذية الغنية بالكربوهيدرات والبروتين مع ممارسة التمارين الرياضية يسهل ويسرع من عملية حرق دهون الجسم.
دقيق الشوفان
يمكن عن طريق تناول دقيق الشوفان مع الزبادي خالي الدسم تحقيق نتائج سريعة في هدف الوصول لوزن مثالي وجسم رشيق، لذلك لا مانع من تناول كوب زبادي خالي الدسم مع القليل من دقيق الشوفان بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية اليومية.













آخر مواضيعي

0 مناكير اسلامي 2013 - صور مناكير اسلامي 2013 - مناكير اسلامية 2013
0 طريقة عمل حمام زيت للشعر
0 معاملة الزوج بعد الخيانة , الخيانة الزوجية , حلول للخيانة الزوجية
0 مسلسل القاهرة كابول 2020
0 مسلسل اليمين الحلقة 412
0 نكت مضحكة لبنانية 2014 , نكت لبنانية 2014
0 اعتزال عبدالله معيوف
0 المهندس امين الناصر رئيس شركة ارامكو
0 مسلسل الامانة الحلقة 253
0 اضرار اشعة الشمس , تجنب اضرار اشعة الشمس , مشاكل اشعة الشمس


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وقف نشاط قناة العرب - اسباب وقف نشاط قناة العرب صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 9 - 2 - 2015 05:39 PM
زيادة البروتين في الجسم - مشاكل زيادة البروتين في الجسم صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 10 - 1 - 2015 05:37 PM
مشروبات تساعد على زيادة معدل الحرق فى الجسم وخفض الوزن صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 1 - 8 - 2013 04:49 PM
سجادة كانت موجهة لقبر الرسول ، سجادة مطرزه بمليوني لؤلؤه ، صور سجادة بارودا أنشودة المطر صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 1 7 - 5 - 2013 01:00 PM
درجات الحرارة تؤدي الى زيادة استدعاء الإسعاف 2015 - حرارة الجسم 2014 - حراره 2013 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 28 - 4 - 2013 10:04 PM


الساعة الآن 06:20 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت