متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24 - 7 - 2015, 03:49 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد اكل سبع تمرات على الريق



التمر غني بـالألياف الطبيعية، وبالتالي فإن الأكل منه يساعد على محاربة العديد من الامراض التي نعاني منها اليوم. وقد أظهر الطب الحديث أن تناول كمية من التمر فعال في المساعدة على الوقاية من سرطان البطن. التمر أيضا يفوق غيره من الفواكهفهو مجموعة غذائية اكثر صحية بين الفواكه بسبب محتوياته الساخنة والرطبة. تناول التمر في الصباح على الريق يقتل الديدان المعوية والطفيليات الأخرى ، يحتوي التمر على الكالسيوم والكبريت والحديد والبوتاسيوم والفوسفور والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم، والزيوت الطيارة.
لذلك، نصحنا رسول الله صل الله عليه وسلم بتناول التمر. وذكر النبي محمد (صل الله عليه وسلم) قد قال: “مَنْ تَصَبَّحَ كُلَّ يَوْمٍ سَبْعَ تَمَرَاتٍ عَجْوَةً لَمْ يَضُرُّهُ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ سُمٌّ وَلا سِحْرٌ .” رواه البخاري”.
وذكر التمر وأشجار النخيل في القرآن 20 مرة، مما يدل على أهميته. النبي (صل الله عليه وسلم) تشبيه مسلم صالح لنخيل التمر قائلا: “إِنَّ فِي عَجْوَةِ الْعَالِيَةِ شِفَاءً أَوْ إِنَّهَا تِرْيَاقٌ أَوَّلَ الْبُكْرَةِ ( أول النهار ) . “والعالية: القرى التي في الجهة العالية من المدينة وهي جهة نجد”
ويرجع ذلك إلى توصية من القرآن وتعليمات من النبي محمد صل الله عليه وسلم عن التمر . فهو يتم هضمه على نحو أسرع من الكبد ويتم تحويله بسرعة أكثر من كل المواد المغذية الأخرى، لا سيما إذا كانت رطبة، والكبد يهضم محتوياته بسهولة ويعجل توزيعه على باقي الجسم، لـلحصول على الطاقة. بدون أي شك، التمر هو الغذاء المثالي للافطار ، لأنها بسرعة يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها. التمر أيضا غني بالألياف الطبيعية والأكل منها يساعد على محاربة العديد من الأمراض التي نعاني منها اليوم
الفوائد الطبية للتمر :
1. يشار إلى قيمته الكبيرة من أيضا في القرآن الكريم: “وهزي اليك بـجذع النخل ، يُساقط عليكٍ رطبا فكلي واشربي و قرّي عيناً “.
وفقا للدراسات الطبية، التمر يحتوي على المادة التي تحث على تقلصات الرحم ويزيد من التقلصات وخصوصا في وقت الولادة . هذه المادة تشبه “أوكسيتوسين” الذي يفرز من الفص الداخلي للغدة النخامية، والتي تشجع تقلصات الرحم. يحتوي التمر على بعض المنشطات التي تقوي عضلات الرحم في الأشهر الأخيرة من الحمل. وهذا يساعد على تمدد الرحم في وقت الولادة ، ويقلل من نزيف ما بعد الولادة. وكانت هذه هي الوصفة الطبية المقدسة، والدة عيسى نبي الله في وقت الولادة ، ولما تناولت منه جعل الله وقت الولادة خالي من المتاعب .
2. لأنه يعزز الخصوبة ؛ إزالة الضعف، إذا ما تم تناول مع الحليب قبل النوم.
3. غذائيا يعتبر التمر أفضل غذاء للأمهات المرضعات، كما يحتوي التمر على العناصر التي تساعد في التخفيف من حدة الاكتئاب وإثراء حليب الثدي مع العناصر الغذائية اللازمة لجعل الطفل في صحة جيدة ومقاومة للأمراض.
4. التمر يعتبر الغذاء المثالي في الـهضم. في غضون نصف ساعة من تناول االتمر ، يستعيد الجسم حيويتة من جديد . السبب في ذلك هو انخفاض نسبة السكر في الدم وكان التمر السبب الرئيسي في تعديلها وتناوله على الريق هو الافضل ..
5. عندما يمتص الجسم المحتويات الغذائية من بعض التمور يخف الاحساس بالجوع.
6. في الصباح على الريق يقتل الديدان المعوية والطفيليات الأخرى، ويمنع نمو اي بكتيريا او طفيل داخل المعدة .
7. يحتوي التمر على الكالسيوم والكبريت والحديد والبوتاسيوم والفوسفور والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم والزيوت الطيارة، فيتامين B6 ، وحمض الفوليك ، البوتاسيوم، المغنيسيوم، والبروتينات والسكريات والفيتامينات وغنية بالألياف الطبيعية.
8. المغنيسيوم هو عنصر هام للغاية بالنسبة للنساء الحوامل ويصعب العثور عليه باعتباره مصدر طبيعي.
9. مهم جداً لمرضى القلب، وكذلك الدورة الدموية.
10. التمر يحتوي على نسبة عالية جدا من السكر (70-80٪)؛ على حد سواء سكر الفواكه والجلوكوز التي تحتوي على قيم سعرات حرارية عالية،
11. التمر يحتوي على بروتين 2.2٪، فيتامين A، فيتامين B1، B2 وحمض nicotruic .
12. البوتاسيوم، يوجد فيه نسبة عالية جدا، وقد وجد أنها تكون فعالة جدا في حالات النزيف
13. التمور غنية بالكالسيوم، ولذلك تسهم في صحة العظام. لهذا السبب فمن المستحسن أن الأطفال وكبار السن، ولا سيما النساء، تناول الكثير من التمور لتعزيز عظامهم.


14. التمور مهمة أيضا في الحفاظ على الرؤية الجيدة وفي داء العشى الليلي .
15. ينصح بشدة لأولئك الذين لديهم أي نوع من مشاكل في السمع. كما انه يستخدم لعلاج اضطراب الجهاز التنفسي .
في الختام : يجب علينا أن نحاول أكل هذه الفاكهة الإلهية على مدار العام وليس فقط في رمضان ، ولا ننسى عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صل الله عليه وسلم الْعَجْوَةُ مِنَ الْجَنَّةِ وَفِيهَا شِفَاءٌ مِنَ السُّمِّ وَالْكَمْأَةُ مِنَ الْمَنِّ وَمَاؤُهَا شِفَاءٌ لِلْعَيْنِ . وعن فليح عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ مَعْمَرٍ قَالَ حَدَّثَ عَامِرُ بْنُ سَعْدٍ عُمَرَ بْنَ عَبْدِ الْعَزِيزِ وَهُوَ أَمِيرٌ عَلَى الْمَدِينَةِ أَنَّ سَعْدًا قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صل الله عليه وسلم مَنْ أَكَلَ سَبْعَ تَمَرَاتِ عَجْوَةٍ مَا بَيْنَ لابَتَيِ الْمَدِينَةِ حِينَ يُصْبِحُ لَمْ يَضُرَّهُ يَوْمَهُ ذَلِكَ شَيْءٌ حَتَّى يُمْسِيَ قَالَ فُلَيْحٌ وَأَظُنُّهُ قَدْ قَالَ وَإِنْ أَكَلَهَا حِينَ يُمْسِي لَمْ يَضُرَّهُ شَيْءٌ حَتَّى يُصْبِحَ قَالَ فَقَالَ عُمَرُ يَا عَامِرُ انْظُرْ مَا تُحَدِّثُ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صل الله عليه وسلم فَقَالَ عَامِرٌ وَاللَّهِ مَا كَذَبْتُ عَلَى سَعْدٍ وَمَا كَذَبَ سَعْدٌ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صل الله عليه وسلم رواه أحمد في مسنده . وعَنْ عَائِشَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ فِي عَجْوَةِ الْعَالِيَةِ أَوَّلَ الْبُكْرَةِ عَلَى رِيقِ النَّفْسِ شِفَاءٌ مِنْ كُلِّ سِحرٍ أَوْ سُمٍّ رواه أحمد ، وروى أبو نعيم وأبو داود، و الحاكم، و الإمام الترمذي، والإمام الذهبي: “من تصبح بسبع ثمرات عجوة لا يصيبه في هذا اليوم سم ولا سحر” .













آخر مواضيعي

0 علاج سخونة القدمين
0 فوائد الالياف للرجيم
0 ازياء اطفال حلوين 2013 , ازياء اطفال مشاهير 2013 , ملابس اطفال حلوين 2013
0 زخارف شات 2013 , زخارف دردشة 2013 , زخارف حروف 2013 , زخارف نكات 2013
0 خواطر حزينة عن الموت
0 مسلسل اخوتي الحلقة 65
0 مقهى المساء
0 صور مسن اولاد 2012
0 طريقة عمل فطائر هاواي لمنال العالم , فطائر هاواي لمنال العالم , طريقة تحضير فطائر هاواي لمنال العالم
0 مسلسل امينة حاف الجزء الثاني الحلقة 8


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد تناول العسل على الريق صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 7 - 2015 06:39 PM
فوائد اكل التفاح على الريق صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 7 - 5 - 2015 05:54 PM
فوائد التمر والحليب على الريق صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 6 - 5 - 2015 05:53 PM
ثمرات الاخلاص صعب المنال مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 0 24 - 12 - 2013 12:16 PM
ثمرات حسن الظن بالله سهر الليل مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 5 7 - 1 - 2012 11:47 PM


الساعة الآن 10:30 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت