متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31 - 7 - 2015, 07:23 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد ومضار زيت الحلبة



فوائد واضرار زيت الحلبة

فوائد زيت الحلبة :
1_ شعر صحي
يعمل زيت الحلبة علي زيادة نمو الشعر بشكل صحي ، كما تعمل علي معالجة تلف وجفاف الشعر ، تمنع التساقط والصلع ، تمنع تكوين القشرة ،كما يحتوي زيت الحلبة علي مركب الليثيسين الذي يساعد في الحصول علي شعر رطب صحي بالاضافة الي احتوائها علي مركب النيكوتينك وهو أحد البروتينات التي تساعد علي نمو الشعر ، يمكن استخدام زيت الحلبة مع بعض الزيوت الاخري كزيت الخروع أو زيت الزيتون وذلك للحصول علي افضل النتائج في وقت قصير.
2_ نضارة البشرة والوجه
يحتوي زيت الحلبة علي العديد من المركبات ومضادات الاكسدة التي تفيد البشرة ، يوجد في زيت الحلبة مضادات لمعالجة الالتهابات وهرومون يستطيع التحكم في انتاج الدهون التي تفرزها البشرة ، لذلك يعمل زيت الحلبة علي تخليص البشرة من البثور وحب الشباب سواء كان عن طريق الاستخدام الخارجي علي البشرة او الداخلي عن طريق الفم.
3_ علاج السكري
تفيد الدراسات ان زيت الحلبة يتسطيع تخفيض مستوي السكر في الدم عن طريق زيادة عملية أيض الجلوكوز وتنشيط البنكرياس لافراز الانسولين ، لكن يمكن ان يزيد معدل انخفاض السكر في الدم عن الحد المطلوب لذلك يجب استشارة الطيب اولا.
4_ زيادة حجم الثدي


يستطيع زيت الحلبة زيادة حجم الثدي بشكل أمن تماما لاحتوائه علي هرمون الاستروجين ، يعمل هرمون الاستروجين علي زيادة افراز هرمون البرولاكتين المسئول عن زيادة حجم الثدي بشكل أمن ، كما يعمل ايضا هرمون الاستروجين علي زيادة معدلات اللبن في الثدي ، لزيادة حجم الثدي يتم الاستعمال خارجي باستخدام 3 ملاعق صغيرة فقط يوميا.
5_ علاج وتنظيم الهضم
يستطيع زيت الحلبة علاج مشاكل الجهاز الهضمي ، يعمل زيت الحلبة علي طرد الغازات وتنظيم حركة الأمعاء والهضم، كما تضاعف من فرص الوقايا من مرض سرطان القولون لاحتوائها علي مضادات الاكسدة.
6_ مصدر غني بالاحماض والفيتامينات
يحتوي زيت الحلبة علي فيتامينات عديدة مثل فيتامين ج ، ب6 ، فيتامين أ، كما تحتوي علي أحماض مثل حمض الفوليك ، الثيامين ، الفايتك، ومجموعة من المعادن منها البوتاسيوم ، الحديد ، السيلينيوم ، وغيرها الكثير من المعادن والفيتامينات والاحماض الضرورية للجسم.
7_ الحفاظ علي الشباب
يحتوي زيت الحلبة علي مضادات الأكسدة الضرورية للحفاظ علي الشعر والبشرة من عوامل الشيخوخة المبكرة ، كما تحتوي ايضا علي مادة الكولين التي تعمل علي تأخر مرحلة الشيخوخة العقيلة.
8_ علاج النحافة
يستطيع زيت الحلبة علاج النحافة والوصول الي المعدل الطبيعي للوزن لما يحتويه الزيت من سعرات حرارية عالية ، كما تحتوي الحلبة علي مجموعة من السكريات والاحماض الدهنية التي تعمل علي زيادة الوزن.
اضرار زيت الحلبة
يحظر استخدام زيت الحلبة عن طريق الفم اثناء الحمل ، لأنه يمكن ان يتسبب في الولادة المبكرة أو الاجهاض ، كما يمنع استعمال زيت الحلبة للمرضي الذين يتناولون أدوية لخفض السكر لان الحلبة تعمل علي خفض مستويات السكر في الدم.













آخر مواضيعي

0 صور امال بوزكرين في ستار اكاديمي 9 , صور امال بوزكرين , امال بوزكرين من الجزائر في Star Academy 9
0 مسلسل خيانة عهد الحلقة 18
0 موجة برد 2013 , موجة برد في السعودية 2013 , موجة برد على السعودية 1434 , موجة برد 1434
0 وظائف الخدمة المدنية 2014
0 حساسيه الصدر عند الاطفال , علاج حساسيه الصدر عند الاطفال
0 تعيين الدكتور سعد القصبي محافظا للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس , اسباب تعيين سعد القصيبي
0 مسلسل رشيد الحلقة 7
0 خريطة مفاهيم للمبتدا والخبر
0 رمزيات انستقرام بنات 2014
0 تسريحة الشعر 2013 , تسريحات الشعر المنفوش 2013 , صور تسريحات شعر 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد زيت الحلبة صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 18 - 4 - 2015 11:50 PM
فوائد الحلبة الصحية , فوائد الحلبة , الحلبة وفوائدها صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 12 - 1 - 2014 03:16 PM
احلى قناع الحلبة ، طريقة عمل قناع الحلبة ، اهمية قناع الحلبة للبشرة 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 25 - 5 - 2013 08:36 PM
معلومات طبية عن الحلبة 2014 ، الاستخدامات العلاجية للحلبة 2014 ، فوائد الحلبة 2014 غلآآ رؤؤحي صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 20 - 11 - 2012 01:12 PM
الحلبة ، فوائد الحلبة ، اضرار الحلبة فهد صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 7 - 4 - 2012 09:23 PM


الساعة الآن 08:17 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت