متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 5 - 8 - 2015, 08:59 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اعراض حبوب منع الحمل



الأعراض الجانبية لحبوب منع الحمل :
– النزف المهبلي بين الدورة الشهرية : ويعني نزول قطرات من الدم قبل موعد الدورة الشهرية ، وهو عرض تعاني منه 50% من النساء مستخدمي حبوب منع الحمل ، وهو عرض شائع في الثلاث أشهر الأولى من استعماله ، وبالرغم من نزول قطرات الدم في غير موعد الدورة الشهرية إلا أن فعالية الحبوب تكون مستمرة ويجب الاستمرار في استعمالها بانتظام ، أما إذا استمر النزف لمدة تزيد عن ثلاثة أيام يجب مراجعة الطبيب .
– الغثيان : وهو عرض خفيف يبدأ في بداية استعمال حبوب منع الحمل ، وعادة ما تختفي بعد مدة قصيرة ، وينصح لتفادي الغثيان تناول الحبوب مع الطعام ، أو قبل النوم ، أما إذا كان الشعور بالغثيان قويا ومستمر لابد من استشارة الطبيب .
– آلام الثدي : يؤدي استعمال حبوب منع الحمل لتكبير حجم الثدي مع احساس بالألم احيانا ، وعادة ما يختفي هذا العرض بعد عدة أسابيع ، ويمكن تخفيف حدة هذه الآلام بتقليل تناول الكافيين والملح ، أما إذا كان الألم مرتبطا بظهور كتلة لابد من زيارة الطبيب .
زيادة الوزن : تتعرض بعض من النساء عند استخدام حبوب منع الحمل من زيادة في الوزن ، خاصة في منطقة الصدر والفخذين والتي تنتج من احتباس السوائل في الجسم ، هذا بالرغم أنه لم يثبت علميا تسبب حبوب منع الحمل في زيادة الوزن .


تأخر الدورة الشهرية أو غيابها : وهو من الأعراض الشائعة عند استعمال حبوب منع الحمل ، كما يرتبط بعدة عوامل أخرى مثل المرض ، السفر ، الإجهاد ، اضطراب في الغدة الدرقية ، مما يستدعي إجراء اختبار الحمل عند تأخر الدورة الشهرية مدة أكثر من أسبوعين ، أو عند قلة كميتها المعتادة ، وزيارة الطبيب .
– الصداع : عند التعرض لنوبات متكررة من الصداع يجب مراجعة الطبيب .
– التقلبات المزاجية : وأكثر الفئات عرضة لها النساء التي عانت الاكتئاب لفترات سابقة ، لذا يجب اخبار الطبيب قبل استعمال حبوب منع الحمل ، أو عند التعرض لنوبات الاكتئاب أو تغييرات مزاجية خلال تناوله .
– انخفاض الرغبة الجنسية : تؤثر حبوب منع الحمل على الرغبة الجنسبة للمرأة نظرا للهرمونات المكونة لها ، هذا إلى جانب عوامل خارجية أخرى محيطة بالمرأة قد تكون هي العامل الرئيسي ، وعند استمرار هذه الحالة يجب اخبار الطبيب .
– الإفرازات المهبلية : تتعرض المرأة مع استعمال حبوب منع الحمل لزيادة أو انخفاض الإفرازات المهبلية أثناء الجماع ، أما إذا تغيرت طبيعة هذه الإفرازات يجب زيارة الطبيب للوقوف عن الإصابة بالالتهابات الفطرية أو البكتيرية .
– التغيرات البصرية عند ارتداء العدسات اللاصقة : وهو ما يستدعي زيارة أخصائي العيون ، عند الإحساس بأي تغيرات بصرية في الرؤية ، أو عد تحمل ارتداء العدسات اللاصقة عند البدء في استعمال حبوب منع الحمل .













آخر مواضيعي

0 The Wolverine 2013 , اون لاين The Wolverine 2013 , مترجم The Wolverine 2013
0 مرض السكر المؤقت
0 مسلسل بطلوع الروح الحلقة 15
0 مسلسل اخوتي الحلقة 39
0 اعصار يضرب فيرجينيا , اعصار فرجينيا , صور اعصار فرجينيا
0 مسلسل ونحب تانى ليه الحلقه 17
0 نوال الزغبي 2021
0 تفسير اسم باسم في المنام
0 ازياء كورية 2014
0 مسلسل الحفرة الموسم الرابع الحلقة 33


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حبوب تزيد الوزن , اضرار حبوب زيادة الوزن , اعراض حبوب تزيد الوزن صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 21 - 7 - 2014 04:37 PM
حظر حبوب منع الحمل في فرنسا , حظر حبوب منع الحمل , حبوب منع الحب محظورة في فرنسا صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 5 - 1 - 2013 06:32 PM
حبوب منع الحمل , فوائد حبوب منع الحمل , اضرار حبوب منع الحمل صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 5 - 11 - 2012 05:37 PM
اعراض الحمل المبكر , اعراض الحمل , اعراض الحمل بولد , اعراض الحمل ببنت صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 16 - 10 - 2012 06:53 PM
اعراض الحمل ، ما هى اعراض الحمل 2014 ، طريق معرفة بداية الحمل رحيق الجنه الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 29 - 8 - 2012 04:34 AM


الساعة الآن 03:15 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت