متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11 - 8 - 2015, 07:45 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اضرار النوتيلا



يتهافت عشاق الشوكولاتة على النوتيلا بشكل كبير للغاية دون أن يعلموا الخطر الكامن وراء تناول شوكولاتة نوتيلا ، فعلى الرغم من الشهرة الواسعة لهذه الشيكولاتة إلا أنها تحمل الخطر إلى أبناءنا الصغار فهم أكثر فئة عرضة للمخاطر سواء من النوتيلا أو من الوجبات المصنعة خارج المنزل وذلك حسب الدراسات الجديدة التي أجريت حول تناول الصغار لشيكولاتة نوتيلا ، ولكن قبل البدء في سرد أضرار ومخاطر النوتيلا علينا بمعرفة مكونات هذا المنتج الغير صحي .
مكونات شيكولاتة نوتيلا :
1- السكر : وهذا النوع من السكر هو سكر مصنع حيث تم تصنيعه بإزالة المعادن والفيتامينات والأنزيمات ليصبح بذلك كالوريهات فارغة عديمة الفائدة .


2- الزيت النباتي : وهو عبارة عن زيت النخيل وليس زيت نباتي وللأسف غير متوفر بكميات كبيرو ولذلك النوعية التي تستخدم في صناعة النوتيلا هي نوعية سيئة جدا بسبب تواجد الأحماض الدهنية المحولة التي تتسبب في دخول السموم إلى الجسم .
3- الحليب البودر المنزوع منه الدسم : للأسف هذا الحليب ملوث لأن الأبقار نفسها في المزارع تربي في ظروف سيئة حيث يقدم إليها أسوأ الطعام وتتناول الكثير من المضادات الحيوية التي تنتقل بديهيا إلى من يتناولها .
4- ليستين الصويا : وهذا أيضا من ضمن المكونات المعدلة جينيا لأنها تحتوي على مبيدات حشرية مما يرفع من خطر الإصابة بأمراض الحساسية وأوجاع الرأس .
5- الفتالات : وهذه المادة موجودة فعليا في الغلاف حيث تتواجد هذه المادة في المواد البلاستيكية حتى تعطيها المرونة المطلوبة ، وهذه المادة تتسبب في حدوث خلل هرموني من الممكن أن يؤدي إلى حدوث عقم خاصة للرجال .
6- الفانيلين : وهي أحد المنكهات الصناعية والتي تكمن خطورتها بحدوث إدمان لمن يتعلق بطعمها مما يؤثر على خلايا الدماغ ، ومن الجدير بالذكر أن الفانيلين يتم صناعته في المصانع البترولية الصينية .
اضرار النوتيلا : أجريت الدراسات الحديثة حول عدد من الأولاد تترواح أعمارهم بين 15 إلى 18 سنة أي في مرحلة البلوغ وكانت نتيجة الدرلااسات كالآتي :
تأخر في علامات البلوغ سواء حيث تتأخر لديهم خشونة أصواتهم أو ظهور اللحية ، كما يتعرضون إلى زيادة في الوزن ومنها إلى حدوث سمنة ، وفي المقابل تظهر عليهم علامات من البلوغ الأنثوي خاصة الملامح الجسدية مما يكون له أثرا نفسيا طاغيا عليهم يمنعهم من ممارسة حياتهم الطبيعية كباقي أقرانهم ، وأيضا أجريت الدراسة على البنات ليصابوا هم أيضا بمشكلات تتلخص في البلوغ المبكر والإصابة بالسمنة .
وحين البحث عن العوامل المشتركة بين هؤلاء الأولاد تبين أنها من تناول شيكولاتة النوتيلا منذ طفولتهم ، ولسبب بسيط جدا حيث أن من ضمن مكونات شيكولاتة نوتيلا هي لبن الصويا وهذا النوع من الألبان غني جدا بالهرمونات الأنثوية ( فايتواستروجين ) وهي هرمونات نباتية المصدر .
فليس الحل هو منع النوتيلا من الأطفال ولكن الحد من تناولها هو الحل حتى يمكن تفادي كل هذه الأضرار ، كما أن صنع النوتيلا بالمنزل أصبح سهلا ويمكن أن تقوم الأم بصناعته للأطفال وتتجنب كل هذه المكونات الصناعية ، وللأسف معظم المنتجات الموجودة بالأسواق بها نفس المكونات وتؤثر بالسلب على الأطفال لذلك يجب تفاديها.













آخر مواضيعي

0 مسلسل ابتسم ايها الجنرال الحلقة 2
0 تحجير السيارات , فعاليات تحجير السيارات في حائل , صور تحجير السيارات , فعاليات نصب وتحجير السيارات
0 عبارات عن الفلانتين
0 فوائد الخطمي
0 رسائل شوق للزوج 2013 , رسائل شوق 2013 , رسائل شوق للزوجة 2013 , مسجات شوق 2013
0 الاعجاز العلمي في اللحية
0 عبارة للزوج , عبارات عن الزوج , عبارات زواج , عبارة عن زوجي , عبارات زوجي
0 طلال سلامة اغنية اعتذر لك
0 شهر شعبان بالانجليزي
0 مرور الرياض يغلق طريق مكة , مرور الرياض يغلق جسر الخليج , اغلاق جسر الخليج في الرياض


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توست النوتيلا بالموز - طريقة عمل توست النوتيلا بالموز صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 17 - 9 - 2014 06:05 PM
الكريب الحلو بشوكولاتة النوتيلا ، مقادير الكريب الحلو بشوكولاتة النوتيلا بنوتة كيوت مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 2 11 - 9 - 2014 03:08 PM
تارت شوكولاتة النوتيلا ، مقادير تارت شوكولاتة النوتيلا بنوتة كيوت مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 1 11 - 9 - 2014 02:39 PM
اضرار المشروبات الغازية , اضرار البيبسي , اضرار الكوكاكولا صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 1 - 4 - 2014 10:38 AM
طريقة عمل حلى النوتيلا 2013 , حلى النوتيلا 2013 , طريقة تحضير حلى النوتيلا 2013 , صور حلى النوتيلا صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 1 - 3 - 2013 04:24 PM


الساعة الآن 10:00 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت