متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14 - 8 - 2015, 09:03 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي نصائح غذائية كمال الاجسام



تختلف رياضة كمال الأجسام عن باقي الرياضات الأخرى في أنها تتطلب مجهود كبير و إهتمام كبير و إتباع نظام غذائي معين يحتوي على كافة العناصر الغذائية لا تعتبر رياضة كمال الأجسام مجرد زيادة في الكتلة العضلية فقط و حمل الأوزان الثقيلة و لكنها بناء عضلي للجسم لهذا تقدم عددًا من النصائح الغذائية لاعبي كمال الأجسام :
الغذاء المثالي لاعبي كمال الأجسام : يحتاج لاعبي و مدربي كمال الأجسام إلى جدول غذائي غني بكافة العناصر الغذائية مثل البروتينات و الدهون و الفيتامينات و المعادن و الأملاح و الحبوب الكاملة و الكربوهيدات و الألياف من أجل الوصول للبناء العضلي بالإضافة لتمارين من الغذاء المثالي :
– زيت السمك : يحافظ زيت السمك الأميغا 3 و الأميغا 6 على صحة القلب و يخقض من مستوى الكوليسترول السىء في الدم و يساعد على إرتخاء الأوعية الدموية و يقي من تصلب الشرايين في القلب و المخ و يزيد من مناعة الجسم خصوصًا أن لاعبي كمال الأجسام يبذلون الكثير من الجهد في اداء التمارين الخاصة بهم فلا بد لهم من حماية ، يقوي زيت السمك من عضلات الجسم بشكل واضح و يعمل على زيادة إفراز هرمون التسسترون .
– بياض البيض : يحتوي بياض البيض على الكاليسوم و دهون جيدة اللازمة لإفراز هرمون التستيرون بشكل طبيعي بالإضافة إلى البروتين الفيتامينات .
– السمك : من أهم المصادر للحصول على البروتين حيث أنه قليل الدهون و غني بالمعادن اللازمة لبناء الجسم كاليود و أحماض الأميغا التي تقي من أمراض القلب خصوصًا مع ممارسة الرياضة العنيفة .
– بذور الكتان : من المصادر الأساسية لأوميغا3 و الالياف مع القليل من الدهون .
– التوت : يحتوي التوت على مضادات الأكسدة القوية التي تمنع من مرض السرطان و أمراض العيون .
– زيت الزيتون الطبيعي : أول قطفة يحتوي على 70% من الدهون غير المشبعة التي لا تساعد على تراكم الدهون بالجسم بالتالي تقي من أمراض القلب و تصلب الشراتين الناتج عن زيادة الكوليسترول بالدم و الدهون بالجسم يذيب زيت الزيتون كل هذا .


– الأجبان و الألبان منزوعة الدسم : مفيدة في عملية البناء العظمي و العضلي للجسم كما أنها مفيدة في عمليات تنظيم الهضم .
– البروكلي : يحتوي على الكثير من المركبات الكيميائية النباتية التي تكافح السرطان و مخفض للسعرات الحرارية و مزيبة للدهون .
– السبانخ : يحتوي على الحديد و الكالسيوم و الماغنسيوم إضافة إلى فيتامينات a,b,c و حمض الفوليك تقوم على بناء أنسجة الجسم و المحافظة على الخلايا و تمنع من ضمور العضلات و هشاشة العظام .
– الحمض : الاحماض كالليمون و البرتقال و الجرب فوت من أهم الأغذية التي تزود الجسم بالماغنسيوم و فيتامين c وتعمل على تحسين الهضم بالإضافة إلى مضادات الأكسدة تساعد بشكل كبير على تخليص الجسم من السوائل الحبيسة .
عصير الطماطم : يساعد على تقوية و زيادة تدفق الدم و تحتوي أيضًا على اللايكوبين المقاوم لسرطان .
– الماء : يساعد الماء الجسم بالتخلص من السموم الزائدة و تنقية الجسم من أي ضررو يقي الجسم من ضمور العضلات و هشاشة العظام علي لاعبي كمال الاجسام شرب كميات كبير ة من المياة يوميا ثلاثة لتر لتعوض السوائل المفقودة بالتمارين .
الشاي الاخضر : يعد حارق طبيعي للدهون يحتوي على الكثير من الفوائد الهامة للجسم .
التفاح الاخضر : مثالي في حالات حرق الدهون و تقوية بنية الجسم .
الجزر : يساعد على خفض السعرات الحرارية و يختوي على الألياف المفيدة لبناء العضلات و يحتوي على فيتامين أ المفيد في المحافظة على الإبصار ..
على لاعبي كمال الأجسام جمع العناصر الغذائية السابقة بشكل فعال في حميتهم الغذائية اليومية مع تثبيت العناصر اللازمة اليومية لهم كالبروتين و الكاليسوم و الكربوهيدرات و الفيتامينات والاملاح .













آخر مواضيعي

0 احمر الشفاه Max Factor , احمر شفاه ماكس فاكتور , مستحضرات ماكس فاكتور
0 شنط دكني 2013 , صور شنط دكني 2013 , شنط ماركة دكني 2013
0 mahlagha jaberi 2014 , صور ماهلاغا جابري 2014 , ماهلاغا جابري 2014
0 مسلسل ضربة معلم الحلقة 10
0 حالة الطقس في الاردن - الطقس في الاردن
0 برودكاست عتاب صديق
0 بدل حريمي 2016
0 علاج التهاب الجيوب الانفية
0 مسلسل الامانة الحلقة 222
0 اذكار رمضان اليومية


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح غذائية لمرضى القولون صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 26 - 6 - 2015 05:39 PM
البروتين لكمال الاجسام , كمال اجسام , مضار البروتين لكمال الاجسام , اضرار البروتين لكمال الاجسام صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 9 - 5 - 2013 02:31 PM
الاحساء تسجل أعلى نافورة راقصة , صور نافورة الاحساء , صور اكبر جرة فخار في الاحساء صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 11 - 9 - 2012 06:31 AM
نصائح غذائية لعلاج الأنفلونزا حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 3 26 - 3 - 2012 01:49 PM
نصائح غذائية جديدة حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 24 - 1 - 2012 02:18 PM


الساعة الآن 08:54 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت