متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18 - 8 - 2015, 07:18 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الفواكه التي تقي البشرة من الشيخوخة



البشرة من الشيخوخة

الفواكه التي البشرة الشيخوخة


تحتاج البشرة إلى المعادن والفيتامينات التي تساعدها في الحفاظ على شبابها وصحتها ، فالفواكه تشكل أهم مصادر الفيتامينات المغذية للبشرة، بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تحافظ على شباب ونضارة البشرة.



وفيما يلي مجموعة من الفواكه التي ينصح بتناولها بشكل يومي للوقاية من شيخوخة الجلد المبكرة والتمتع ببشرة ناعمة وصحية على الدوام:


1- الكيوي

يحتوي الكيوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تؤخر ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الجلد، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من فيتاميني إي وسي اللذين يساعدان على تجديد خلايا الجلد التالفة.


2- الرمان

مصدر غني للفيتامين بي والفوسفور والفيتامينات والمعادن الأخرى التي من شأنها تعزيز صحة البشرة، عن طريق زيادة نسبة مادة الكولاجين التي تعطي الجلد مرونته ونضارته.


3- البطيخ

نتيجة محتواه العالي من المعادن والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، يعد البطيخ مصدراً آخر لتغذية البشرة والحفاظ على جمالها، ومنع ظهور التجاعيد والتصبغات المرافقة لشيخوخة الجلد.


4- الأفوكادو

غني بالفيتامين إي وفيتامين بي المركب، وكلاهما يشكلان مصدراً هاماً لتغذية البشرة، كما يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على مكافحة الشيخوخة.


5- المانغوستين

مصدر هام للمواد المضادة للأكسدة مثل الكاتشين الذي يساعد على مكافحة تلف خلايا البشرة، في حين أن المستويات العالية من فيتامين سي تعزز من نضارة وتوهج البشرة.

6- البابايا



يمكن الحصول على نتائج مدهشة من البابايا سواء تم تناوله أو استخدم بشكل موضعي على الجلد، فهو يساعد على منع ظهور التجاعيد، في حين تساعد فيتامينات أي وسي في تغذية البشرة.



7- التفاح


ما ينطبق على البابايا يمكن تعميمه على التفاح، فيمكن تناوله أو تطبيقه بشكل موضعي للحصول على بشرة ناعمة لعلاج مشاكل البشرة المختلفة.



8- الموز


يساعد الموز في الحفاظ على مرونة البشرة بسبب المستويات العالية من فيتامينات سي وبي6، كما تلعب مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها الموز دوراً هاماً في منع الشيخوخة المبكرة، ويمكن استخدامه كمرطب موضعي للبشرة.



9- التوت


يتميز التوت بأن نسبة المواد المضادة للأكسدة فيه من الأعلى بين جميع أنواع الفواكه، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، ويساعد في الحفاظ على مادة الكولاجين الضرورية لمرونة البشرة.



10- العنب


العنب غني بالمنغنيز وفيتامين سي، ويمكن لهذه المركبات منع الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية، كما يحتوي العنب على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تمنع شيخوخة الجلد.













آخر مواضيعي

0 حركة مديرات المدارس والمساعدات في شقراء 1435
0 صور ايفون 2013 , صور للايفون 2013 , صور بنات ايفون 2013 , صور ايفون بنات 2013 , صور بنات للايفون
0 برج الانسان , صور برج الانسان , معرفة برج الانسان , طريقة معرفة برج الانسان
0 صور خطوبة محمد عساف وزين المصري
0 مسلسل شبابيك 2017
0 مجوهرات عيد الحب
0 كلمات عن الاب - عبارات قصيرة عن الاب والام
0 فساتين ترتر بالازرق والاحمر , فساتين ترتر بالازرق , فساتين ترتر بالاحمر
0 خلفيات العيد 2017
0 تصريحات مورينيو بعد الفوز على مانشستر يونايتد , مورينيو الفريق الافضل هو الذي خسر


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفواكه والخضروات التي تعالج ارتفاع ضغط الدم صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 29 - 11 - 2014 09:29 AM
حماية بشرتك من الشيخوخة ، لجمال ونعومة البشرة نسمات عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 12 - 10 - 2014 06:34 PM
مكافحة الشيخوخة , محاربة مكافحة الشيخوخة المبكرة , طريقة مكافحة الشيخوخة صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 10 - 9 - 2013 06:48 PM
الفواكه التى لا ترفع السكر ، الفواكه التى ترفع السكر ، الفواكه المفيده لمرضى السكرى جمر الغلا صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 21 - 7 - 2012 04:37 PM
اسباب شيخوخة البشرة , كيف اتجنب شيخوخة البشرة , مشاكل الشيخوخة وعلاجها عروسة الخليج الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 2 14 - 7 - 2012 07:50 AM


الساعة الآن 07:09 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت