متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28 - 8 - 2015, 06:05 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي كيفية تبيض الاسنان طبيعيا



كيف نبيض أسناننا بمواد و مكونات طبيعية ؟
الطريقة الأولى .
قم بوضع بضع قطرات من الليمون على فرشاة اسنانك و أفرك بها الأسنان فالليمون يعمل على تخليص الاسنان من الطبقة الصفراء التي تتكون عليها مما يعيدها بيضاء و لكن الليمون كمادة حمضية يمكن أن يؤدي الى تآكل طبقة المينا التي تغطي أسنانا لذا فعند إستخدام تلك الطريقة يجب عدم الإسراف في تطبيقها فلا تستخدمها بشكل يومي .

الطريقة الثانية .
قم بوضع بعض من زيت القرنفل على إصبعك ثم قم بدعك اسنانك بإصبعك المغطى بزيت القرنفل , دع الزيت على أسنانك لمدة خمس دقائق ثم بعد إنتهاء الدقائق الخمس قم بغسل فمك من أثر الزيت , تمتاز هذه الطريقة بأن القرنفل له آثار مسكنة لآلام الأسنان كما أنه يعطي الفم و الأسنان رائحة جيدة مما يساعد في التخلص من اي روائح كريهة للفم الى جانب قدرته على تبييض الأسنان .

الطريقة الثالثة .
تعتبر الطريقة التالية أكثر الوصفات التي يمكن إستخدامها لتبييض الأسنان أمانًا .
هات قطعة من الخبز و قم بتحميصها جيدًا و إطحنها بحيث تصبح مسحوق ناعم و إمزجها بالعسل ثم قم بفرك اسنانك بهذا المزيج و كرر تلك العملية أكثر من مرة حتى تحصل على أسنان بيضاء صحية .

الطريقة الرابعة .
هات قشر البرتقال و قم بتجفيفه تحت أشعة الشمس جيدًا ثم قم بطحنه للحصول على مسحوق ناعم ثم قم بإستخدام هذا المسحوق في فرك أسنانك به و كرر العملية لتحصل على أسنان بيضاء فقشور البرتقال ذات تاثير مميز و قوي في تبييض الأسنان و التخلص و الوقاية من تقرحات اللثة .

الطريقة الخامسة .
هات قطعة من الفحم على أن تكون جافة تمامًا و نظيفة قم بطحنها للحصول على مسحوق ناعم و إخلطهة ببعض العسل ثم إستخدم المزيج في فرك اسنانك به فالفحم ذو تأثير جيد علي الأسنان و تبييضها بشكل صحي و قم بتكرار العملية حتى تحصل على اسنان بيضاء صحية .

الطريقة السادسة .
هات نصف كوب من الماء و أمزج معه ملعقة من الخل الأبيض النقي و إستخدم المزيج لغسل اسنانك فسيعمل الخل على إزالة طبقة البلاك او الجير التي تتكون على الأسنان و التي تؤدي لتغير لون الأسنان و كذلك التخلص من البكتيريا التي تعمل على تكون الروائح الكريهة .

الطريقة السابعة .
هات الفراولة و قم بهرسها و ضع عليها بضع قطرات من عصير الليمون و كون مزيج و قم بفرك الأسنان بهذا المزيج بشكل متكرر مع غسل الأسنان و الفم بشكل جيد بعد الإستخدام و مراعاة عدم الإسراف في إستخدام الطريقة نظرًا لإحتوائها على الليمون .
الطريقة الثامنة .
هات قشر الموز و قم بفرك أسنانك بالجهة الداخلية لقشرة الموز و لا تقم بغسل فمك الا بعد ربع ساعة حتى تعمل المواد الفعالة في قشرة الموز على اسنانك لتخليصها من اللون او الطبقة الصفراء المتكونة عليها ث بعد إنتهاء المدة قم بغسل أسنانك و فمك بشكل جيد حتى تتخلص من أي بقايا عالقة بأسنانك يمكنك إضافة مسحوق أوراق الغار المجففة لمسحوق قشر البرتقال .

الطريقة التاسعة .
عند غسل اسنانك بالمعجون قم بإضافة بضع قطرات من العسل الى المعجون و إغسل اسنانك به من وقت لآخر ستساعدك هذه الطريقة على التخلص من إصفرار اسنانك .

الطريقة العاشرة .
كمية من السكر البني و قليل من الملح و قليل من قشر البرتقال المجفف و بضع قطرات من عصير الليمون و العسل لمزج تلك المكونات و يتم فرك لأسنان بهذه الخلطة و التي تعمل على جعل أسنانك بيضاء لؤلؤية .

الطريقة الحادية عشر .
ضع القليل من البيكينج صودا على الفرشاة او على إصبعك ثم قم بفرك أسنانك بها ستحصل على أسنان بيضاء و لكن لا تستخدم تلك الطريقة بكثرة فهي تؤثر بمينا الأسنان لذا يمكنك تطبيقها مرة واحدة في الأسبوع .


هناك ايضًا السواك و هو ليس مجرد طريقة بل هو نمط حياة يمكن أن تتبعه و تستخدمه دائمًا مع إستخدام اي طريقة من الطرق السابقة و إستخدامه ليس له آثار سيئة على الأسنان كما أن إستخدامه يعمل على حماية اسنانك من تكون الطبقات الصفراء علىها لذا تستطيع إستخدامه بعد الوجبات او في اي وقت خلال اليوم .
تطبق الطرق السابقة اما بإستخدام فرشاة الأسنان أو إصبعك او قطعة من القماش النظيفة جدًا , بعض هذه الطرق قد يحتاج منك الصبر حتى
تحصل على نتائج و بعضها سترى نتيجة فورية له .

وقاية .
هناك بعض الأكولات و المشروبات التي تحتاج الأسنان الى معاملة خاصة بعض الشي بعد تناولها و يفضل الإقلال من تناولها و منها الفواكه و الخضروات الغنية بالأصباغ مثل التوت و الشمندر , المشروبات التي تحوي في تركيبها الصودا و الأصباغ الملونة , الشاي و القهوة , التوابل ذات اللون الأصفر و الأحمر , بعض الأدوية و هناك أيضًا التدخين تساعد كل تلك الأشياء على صبغ الأسنان و تغير لونها , لذا إن تناولنا أيها يجب بعد تناولها مباشرة شرب كوب من الماء على الأقل , او شرب كوب من الحليب حيث يعمل على التخلص من الأصباغ كما أنه مفيد لقوة الأسنان , او شرب كوب من عصير الفراولة فكما عرفنا الفراولة ذات تأثير مبيض للأسنان , او غسل الأسنان بأي معجون او وصفة مبيضة للأسنان













آخر مواضيعي

0 كلمات حب وعشق للخطيب
0 الحاج الذي لم يحج
0 حكم وامثال عن الفقر
0 بلوزات كروشيه بالشرح 2012
0 تفسير حلم المرض
0 مسلسل وكل ما نفترق الحلقة 22
0 صور والد عمر السومه
0 نكت عجايز 2014
0 كيف تختاري الحقائب المناسبة , اختيار الحقائب المناسبة , طريقة اختيار الحقائب المناسبة , حقائب
0 برودكاست نهاية المدرسة , برودكاست عن المدرسة , برودكاست عن نهاية المدرسة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة تنظيف الاسنان وتبييضها , طرق تبييض الاسنان , طريقة تبيض الاسنان بشكل سريع صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 19 - 5 - 2014 01:48 PM
موضوع مفيد عن تبييض الاسنان - تبيض الاسنان - طريقة تبيض الاسنان - طرق تبيض الاسنان حبيبة الحبيب عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 25 - 5 - 2013 10:10 PM
احمر الشفاه التي تبيض اسنانك , احمر شفاة يبيض الاسنان , احمر الشفاة لتبييض الاسنان صعب المنال مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 3 - 3 - 2013 03:30 PM
وصفة تبيض الاسنان ، طريقة تبيض الاسنان ، خطوات تبيض الاسنان فهد عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 4 - 6 - 2012 04:37 AM
وصفات تبيض الاسنان 2012 , طرق لبياض الاسنان الصفراء 2012 بنوته شقيه عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 10 - 5 - 2012 01:09 AM


الساعة الآن 02:31 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت