متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31 - 8 - 2015, 07:46 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي العلاج الموجه



لا يزال الأطباء والعلماء في تحد وصراع مع السرطان.. لاكتشاف علاجات جديدة وفعالة ضد هذه الأورام الشرسة.
فكما هو معروف ان العلاجات المتوفرة حاليا لعلاج الأورام كالعلاج الهرموني - الكيميائي والاشعاعي له بعض الآثار الجانبية المزعجة والمتعبة بالنسبة للمريض.. نظرا لتأثيرها السلبي على الخلايا والأنسجة السليمة.
لذا يحاول الباحثون بجدية تطوير عقارات وعلاجات جديدة من شأنها ان تقضي على الخلايا السرطانية دون إلحاق الأذى بالخلايا السليمة الأخرى، وبالتالي عدم حدوث الأعراض الجانبية.
لذا تم اكتشاف ما يدعى بالعلاجات المناعية البيولوجية الموجهة.. التي من شأنها التأثير والقضاء أو وقف نمو الخلايا السرطانية.
يوجد حاليا أنواع عديدة من هذه العقارات تعمل بعدة مكانكيات تجاه الورم ولكنها لا تقضي بشكل تام على السرطان، وإنما تستخدم كعلاجات مساندة مع العلاج الأساسي (الهرموني - الكيميائي والعلاج الاشعاعي) للمساعدة في القضاء على الورم أو وقف نموه أو حتي للوقاية من رجوع المرض.
أمثلة لا للحصر ....الهرسبتين - الليبوتوناب.. الريتوكسيماب، افاستين.فعلاج الهرسبتن - الليبوتوناب الذي يستخدم لمريضات سرطان الثدي علي سبيل المثال له القدرة على التوجه بذكاء الى الخلايا التي تحمل مستقبات من نوع هير 2 نيو الايجابية فقط، وإحاطتها ومنعها من الالتصاق بالبروتين الذي يحفز نموها.. (من المعروف ان هذه المستقبلات لها القدرة على تحويل الخلية الى خلية سرطانية اذا ما التصقت ببروتين معين).
أما بالنسبة للافاستن فهو أول عقار مضاد لعملية تكوين الأوعية الدموية المغذية للورم والذي يستخدم غالباً في علاج سرطان القولون والمستقيم وبعض حالات سرطان الثدي. الأفاستين ليس علاجا كيميائياً، بل هو علاج بيولوجي عبارة عن أجسام مضادة (أحادية السلالة) تقوم بالاستهداف بدقة عالية جدا.
يقوم الأفاستين بمهاجمة الأوعية الدموية المغذية للورم ومنعها من الالتفاف حول الورم وامداده بالغذاء والاكسجين الزام لنموه، كما ويعطى الأفاستين عادة مع العلاجات الكيميائية.
يحاول الباحثون الآن وفي الأجيال القادمة والمستقبل القريب بإذن الله تطوير هذه العقارات حتى تصبح أقوى وأكثر كفاءة للقضاء على السرطان وتحل محل العلاجات المستخدمة حاليا.













آخر مواضيعي

0 ادعية عن السحور
0 برودكاست مؤلم , برودكاست جديد , برودكاست , برودكاست اخ , برودكاست اهات
0 وظائف جامعة الجوف 1433
0 علياء المهدي تتعري , فضيحة علياء المهدي 2013 , صور علياء المهدي تتعري , تعري علياء المهدي
0 فوائد واستخدامات كبسولات فيتامين e
0 قصائد شعر حب ورومانسية
0 ظاهرة الاثيوبيين بعسير , الاثيوبيين في عسير , اللواء التركي يكشف النقاب عن ظاهرة الاثيوبيين بعسير
0 اضرار الفازلين على البشرة , الفازلين على الرموش
0 كلام عن السعودية
0 وفاة سلمان السديري , وفاة الدكتور سلمان السديري , جثمان الدكتور سلمان السديري


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات عن العلاج بالزهور ، طرق العلاج بالزهور ، طريقة العلاج بالزهور2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 27 - 5 - 2013 08:38 AM
طرق العلاج بشجر الزيزفون , الزيزفون وعلاج الامعاء والبرد 2014 , كيفية العلاج بالزيزفون أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 26 - 5 - 2013 06:37 PM
طريق الموده عذبة الاحساس قصص - قصص قصيره - روايات - قصص واقعية - روايات طويلة 3 31 - 8 - 2012 07:00 PM
العلاج بشجر الزيزفون , الزيزفون وعلاج الامعاء والبرد , كيفية العلاج بالزيزفون حبر العيون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 2 - 8 - 2012 01:51 AM
جرح الموده جمره غضى شعر - قصائد - قصايد صوتيه - همس القوافي - قصائد الشعراء 5 24 - 6 - 2009 01:57 AM


الساعة الآن 10:05 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت