متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15 - 9 - 2015, 07:05 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي كيف تكتشفي انك حامل



بلا شكّ أنّ الاختبار المنزلي وفحص الدم هما الأدقّ في معرفة إن كنت حاملاً أم لا، ولكن لا تستطيعين عمل هذه الفحوصات إلّا عندما يحين الوقت المناسب، وبالتالي فأنت بحاجة لمعرفة بعض المؤشّرات الأولية التي تشير بشكل أو بآخر إن كنت حاملاً أم لا. هنا سنتحدث عن عشر علامات تؤكّد لك شكوككِ، وتعطيكِ أملاً في أن تكون نتيجة الفحص إيجابية وهي:
  • قصر النفس: هل تشعرين بعدم القدرة على التنفس فجأة وأنت تقومين بمجهود؟ إنّ حاجة الجنين للأكسجين الذي تحصلين عليه تترك لك القليل من الهواء لتتنفسيه، لذلك تشعرين بقلّة الهواء الداخل لرئتيك، خصوصاً عند بذل مجهود كبير.
  • التعب والكسل: هل تشعرين بالتعب المفاجئ والحاجة للنوم في وقت أبكر؟ إذاً استجيبي لرغبتك في النوم؛ لأنّ الجسم يحتاجها في الثلث الأول من الحمل.
  • الغثيان: معظم الحوامل يشعرون بالغثيان الصباحي في أول 6 أسابيع من الحمل، ومن الممكن أن يكون الغثيان صباحياً أو خلال أوقات النهار أو ما قبل النوم ليلاً، لذلك ينصح بتناول البسكويت المملح والمشروبات الغازية ولكن باعتدال للتقليل من أثر الغثيان عليكِ.
  • الدخول المتكرر للحمام: إذا استيقظت من نومك فجأة للذهاب إلى الحمام، وزادت المرات التي تزورين فيها الحمام في اليوم فأنت بلا شك حامل؛ وذلك لأن جسمك سوف ينتج سوائل أكثر في هذه الفترة.
  • أوجاع الرأس: من العلامات المبكرة للحمل نتيجةً لتغيّر الهرمونات في الجسم، في حالة كنت تشكين بأنّك حامل يفضل أن تأخذي حبة من "الأكامول" بدلاً من حبوب "ibuprofen" للتخلّص من الألم بدون أعراض جانبية في حاله الحمل.
  • أوجاع الظهر: إذا لم تعاني سابقاً من آلام شديدة في أسفل الظهر، وشعرت بها في هذة الفترة بحدّة فإنّك على الأغلب حامل، ولكن سيستمر هذا الألم للأسف خلال الحمل وذلك مع زيادة وزنك.
  • التشنج: تبدأ المعدة بالتشنج لتحضّر مكاناً جيداً للجنين.
  • الرغبة الشديدة لبعض الأطعمة والنفور الشديد من أطعمة أخرى: وهي من الأعراض الشائعة للحمل، فإذا شعرتِ فجأة بالاشمئزاز من طبق معيّن كنتِ تأكلينه من قبل، فأنت بالفعل حامل.
  • الإمساك والانتفاخ: يتسبّب هرمون البروجسترون المفرز في فترة الحمل، بتعطيل عملية الهضم مّما يتسبب بنفخة وإمساك شديدان.
  • التقلبات المزاجية: هل تشعرين بالغضب فجأة؟ هل تبكين من دون سبب؟ وأحياناً تشعرين بفرح شديد. التقلبات المزاجية تحدث للحامل بسبب التغيرات الهرمونية التي تُفرَز في الحمل فقط.













آخر مواضيعي

0 خلطات للبشرة الجافة
0 مسلسل 2020 الحلقة 15
0 قرعة نصف نهائي دوري ابطال اوروبا 2016
0 بدرية احمد 2013 , زواج بدرية احمد سرى , تصريحات بدرية احمد على زواجها بالسر
0 فيلم spider man 2 2014 , اون لاين spider man 2 2014 , مترجم spider man 2 2014
0 الزي المدرسي الجديد لعام 1438
0 مسلسل عمر الحلقة 10
0 نتائج قرعة بطولة الخليج 21 , اخبار نتائج قرعة بطولة الخليج 21 , نتائج قرعة كاس الخليج 21
0 درجات الحرارة في طريف
0 اغلب السقا مع وائل جسار


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة معرفة انك حامل , كيف تعرفين انك حامل صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 15 - 9 - 2013 01:53 AM
كيف اعرف اني حامل , طريقة معرفة اني حامل , معرفة اني حامل , طرق معرفة الحمل صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 7 - 4 - 2013 04:00 PM
انتحار مواطنة حامل , انتحار فتاة وهي حامل , انتحار امراة حامل صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 11 - 3 - 2013 02:41 PM
طفل عمره 5 اشهر حامل باخيه , طفل يمني عمره خمس سنوات حامل باخيه , طفل حامل باخية , طفل حامل صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 7 - 1 - 2013 03:05 AM
صور شجون الهاجري حامل - شوجي حامل - صور شوجي وهي حامل صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 2 8 - 5 - 2012 12:32 AM


الساعة الآن 11:18 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت