متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20 - 9 - 2015, 01:20 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي عدد السعرات الحرارية في التمر



السعرات الحرارية في التمر
التمر هو واحد من ألذ أنواع الثمار، حيث تنمو ثمار التمر على أشجار النخيل، ويتناول العديدون هذه الثمار بسبب مذاقها الرائع أولاً، وبسبب حجم القيمة الغذائية التي تحتويها حبات التمر، ويكثر انتشار التمر في منطقة الوطن العربي، وقد ارتبطت هذه الثمار بنمط حياة العرب في شبه الجزيرة العربية في القديم، ولا زالت إلى اليوم من أكثر أنواع الثمار تفضيلاً عند العرب.

حبات التمر لها أشكال بيضاوية بأحجام صغيرة، فالحبة الواحدة لا تتجاوز في طولها الستين مليمتراً، كما لا يتجاوز طول قطرها الثلاثين مليمتراً، وتحتوي حبات التمر في داخلها على نواة غُلِّفت بالقطمير؛ وهو الغلاف الورقي الرقيق جداً والذي يفصل النواة عن قسم التمر الآخر أو ما يعرف باسم القسم اللحمي للتمرة.


فوائد التمور لصحة الإنسان

تحتوي التمرة الواحدة على ستة وعشرين سعرة حرارية تقريباً، كما يحتوي التمر على العديد من العناصر الهامّة لجسم الإنسان منها الحديد، والنحاس، والمنغنيز، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم، بالإضافة إلى الكربوهيدرات، والسكر، والبروتينات، والألياف الغذائية، هذا وتمتاز التمر بخلوها من الدهون، ولحبات التمر العديد من الفوائد الغذائية الرائعة التي تمنحها لجسم الإنسان، نوضحها فيما يلي:
  • يحتوي التمر على الألياف الغذائية والتي تلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على صحة وسلامة الجهاز الهضمي لدى الإنسان، حيث تقي التمور الإنسان من اضطرابات الجهاز الهضمي كالإمساك، والبواسير، والسرطانات التي تصيب هذا الجهاز، والالتهابات التي قد تصيب كلَّاً من القولون والأمعاء.
  • بسبب احتواء التمور على كميات لا بأس بها من المعادن الهامة، خاصة الحديد، فإن لها دوراً هاماً وكبيراً في علاج حالات فقر الدم التي تصيب الإنسان والتي تنتج بشكل رئيسي عن نقص في عنصر الحديد.
  • تمدّ جسم الإنسان بكميات كبيرة من الطاقة وذلك بسبب احتوائها على السكريات الطبيعية وعلى الكربوهيدرات، حيث تعمل مثل هذه العناصر على تزويد جسم الإنسان بكميات الطاقة التي يحتاج إليها بشكل مستمر، كما أنّها ترفع من المستويات المتدنّية للسكر في الدم، ومن هنا فإن التمر يعتبر من الوجبات الجيدة قبل البدء بممارسة التمرينات الرياضية.
  • التمور مفيدة لصحة وسلامة القلب؛ ذلك أنّها تعتبر من المصادر الهامة لكل من عنصري المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والذين يعملان على تدعيم القلب أثناء عمله، كما أنهما يعملان على تنظيم عمل هذا العضو الهام والحساس. كما وتساعد التمور على التخفيض والتقليل من مستويات الكوليسترول ldl في جسم الإنسان؛ مما يساعد حتماً على وقاية الإنسان من أمراض خطيرة كالنوبات القلبية، بالإضافة إلى السكتات الدماغية.
  • تساعد التمور على مكافحة الالتهابات المختلفة التي تصيب الإنسان كالتهابات الشرايين، والمفاصل، والجهاز الهضمي.













آخر مواضيعي

0 اجتماعيات اولى متوسط 1438
0 زيادة البروتينات في البول
0 صرف مكافات جامعة حائل , موعد صرف مكافات جامعة حائل , جامعة حائل صرف المكافات
0 عباية تركية 2016 - صور عبايات تركية 2016
0 رمزيات مضحكة 2013 , رمزيات بلاك بيري مضحكة 2013 , رمزيات بلاك بيري ضحك 2013
0 صور احلام بعباءة خضراء , صور احلام بالعبايه الخضراء
0 كاتي بيري تتفوق على ليدي غاغا في تويتر , تويتر كاتي بيري , katy perry twitter
0 اجهزة تتبع الاطفال
0 صور اطفال 2017
0 بلقيس فتحي اغنية احب السعودية , اغنية احب السعودية بلقيس احمد فتحي , اغنية احب السعودية بلقيس 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية حرق السعرات الحرارية صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 4 - 2015 03:57 PM
السعرات الحرارية صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 5 - 3 - 2015 02:29 PM
كيفية تقليل السعرات الحرارية في الوجبات ، طرق لتقليل السعرات الحرارية سهلة أنشودة المطر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 26 - 10 - 2013 09:06 AM
السعرات الحرارية في الجسم , السعرات الحرارية , طريقة تخفيض السعرات الحرارية في الجسم صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 14 - 2 - 2013 11:57 AM
السعرات الحرارية ، كيفية حرق السعرات الحرارية ، رياضه واحدة تحرق السعرات الحراريه 2014 رحيق الجنه صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 29 - 8 - 2012 05:57 AM


الساعة الآن 12:53 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت