متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21 - 9 - 2015, 06:42 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد زيت العرعر



فوائد زيت العرعر Juniper Essential Oil :
مطهر : زيت العرعر معروف بإستخداماته القديمة لتطهير الجروح و إصابات الحروب كما أنه يستخدم مع الأطفال و الأمهات لتقليل و تطهير ألام المخاض الصعبة و قد عاد إستخدامه مرة أخرى في العصور الحديثة بنفس الاهمية فيستخدم الزيت اليوم ليحمى من تلوث الجروح و يسرع من الشفاء و يعطى الجرح القدرة على التنفس في ذات الوقت .
مضاد للروماتيزم : يحسن زيت العرعر من الدورة الدموية و يساعد على إزالة السموم بسبب إحتواءه على حمض البوليك الذي يساعد على نكافحة الأمراض مثل الروماتيزم و التهاب المفاصل و النقرس و الحصوات الكلوية التي تتراكم بالجسم نتيجة للسموم كما أنه يخفف من التورم .
مضاد للتشنج : يحتوي الزيت على جميع المركبات التي تقلل من التقلصات و التشنجات سواء كانت في الأمعاء أو العضلات أو الجهاز التنفسي أو أي منطقة أخرى يعمل الزيت على إراحة العضلات و يساعد في علاج التشنج الناتج عن أمراض مثل الكوليرا و لكن في القدم ، كما أنه يستخدم في علاج المشاكل ذات الصلة بالتشنجات .
دواء قابض : يساعد زيت العرعر في القضاء على وجع الأسنان و علاج و إيقاف تساقط الشعر و يساعد و يعزز من قبضة اللثة على الأسنان ، يعمل على شد العضلات و إعطاء الشعور بالحزم و اللياقة البدنية كما أن الزيت يستخدم لتخفيف من الإسهال و يقلل من النزيف .


طارد للريح : يساعد الزيت على إخراج الغازات من الأمعاء ، يتسبب الرياح في عسر الهضم و عدم الإرتياح و ارتفاع ضغط الدم ، لا يدع الزيت أي غازات فهو مفيد في حالة من يعانون من الغازات المزمنة .
تنقية الدم : يساعد الزيت على طرد السموم و المعادن الثقيلة و الملوثات نتيجة لإختلال المركبات و الهرمونات بالجسم يساعد الزيت على التخلص من كل ذلك السموم و طردها برة الدم و تنقيته تمامًا .
مدر للبول : الزيت له طبيعة مدره للبول ، لذلك فهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من تراكم السموم بالجسم أو الفشل الكلوي البسيط و المزمن لذلك يعمل الزيت على إزالة الماء الزائد من الجسم عن طريق البول ، كما أنه يساعد على فقدان الوزن نتيجة لفقدان بعض الدهون من الجسم و يقلل من ضغط الدم و يزيل الأملاح الزائدة و السموم من الجسم عن طريق البول .
البقع الحمراء : يزيد الزيت من تحفيز الدورة الدموية تحت الجلد لذلك يزيل تهيج الجسم و الاحمرار و يحافظ على الجلد بحالة صحية جيدة بسبب إمداه بالأوكسجين بشكل جيد .
يساعد على التعرق : يساعد الزيت على إفراز العرق مما يخرج الأملاح الزائد و السموم من الجسم فينظف مسام الجلد و فتحات العرق و يمنع حب الشباب و البقع الدهنية و الأمراض الجلدية الأخرى .













آخر مواضيعي

0 مسلسل حياة الحلقة 35
0 ملخصات اول ثانوي مقررات الفصل الدراسي الاول ‏
0 الفنانة شمس تقرر خوض تجربة التمثيل لاول مرة , شمس الكويتية تخوض تجربة التمثيل لاول مرة
0 اغنى الاطفال في العالم 2016 - اطفال اغنياء 2016
0 منشورات عن العشر الاواخر من رمضان
0 فوائد لقاح النحل
0 مسلسل مقابلة مع السيد ادم الجزء الثاني الحلقة 11
0 شنط مدارس اولاد 2013 , شنط للمدارس اولاد 2013 , موديلات شنط مدارس اولاد 2013
0 حكم فلسفية في الحياة
0 حالات واتس اب عن العيد الفطر


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد زيت العرعر صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 10 - 5 - 2015 04:39 PM
فوائد نبات العرعر صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 22 - 1 - 2015 03:21 PM
الخواص الطبية لنبات العرعر ، فوائد نبات العرعر بنوتة كيوت صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 15 - 9 - 2014 06:38 AM
فوائد العرعر 2013 ، الاهمية الطبية للعرعر ، الاستخدامات العلاجية للعرعر 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 6 - 2013 12:15 PM
العرعر ، الاهمية العلاجية لشجيرة العرعر 2013 منه صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 25 - 12 - 2012 01:34 PM


الساعة الآن 05:50 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت