متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26 - 9 - 2015, 09:06 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد معدن الفسفور



أعراض نقص الفوسفور من الجسم :
ضعف العظام و عدم راحة مقاصل الجسم المختلفة .
تسوس الأسنان .
الكساح .
فقدان الشهية .
عدم القدرة على التحمل .
القلق و فقدان البصر و توقف النمو .
أهم مصادر الفوسفور :
تشمل المواد الغذائية مثل اللحوم و المكسرات و البقوليات و منتجات الألبان و ايضًا بذور عباد الشمس و الأرز و الخبز الأبيض و البطاطا و القرنبيط و البازلاء ، يوجد بعض المصادر الأخرى مثل زبدة الفول السوداني و التونة و لحم السلمون و بعض المشروبات الغذائية ، بشكل عام لابد من تحقيق التوازن بين جميع العناصر الاخرى لأن نقص أي منهم يهدد بمشاكل صحية كثيرة .
الفوائد الصحية لمعدن الفوسفور :
لا تقتصر الفوائد الصحية للفوسفور على صحة العظام بل لجميع اجزاء الجسم :
أولًا تشكيل العظام : الفوسفور جزء حيوي من عملية النمو لانه يحافظ على العظام و الأسنان ، يعمل الفوسفور جنبًا إلى جنب مع الكالسيوم لتكوين العظام القوية و تعزيز صحة اللثة تكوين المينا لحماية الأسنان ، كما أن معدن الفوسفور يحافظ على مشاكل خسارة العظام نتيجة لنقص الكثافة مع التقدم بالعمر فيعمل هذا المعدن على تشكيل الهيكل العظمي للطفل ، حيث أن نقص كثافة العظام من أكبر المؤشرات على حدوث هشاشة العظام ، الفوسفور أيضًا مناسب لعلاج الأمراض القلبية الوعائية .
التبول و إفرازات الجسم : يساعد الفوسفور أداء عمل الكلى بشكل أفضل لأنه يخلص الجسم من السموم و النفايات عن طريق إفرازها في صورة عرق أو عن طريق التبول يعمل أيضًا معدن الفوسفور على توازن حمض اليوريك و الأملاح الزائدة و المياة و التخلص من الدهون المعتدلة بالجسم و حرقها بإستمرار .
هرمون التوازن : ينظم معدن الفوسفور توازن الهرمونات بالجسم البشري خصوصًا هرمونات الإنجاب ، كميات بسيطة من الفوسفور سوف تتفاعل مع الغدد الصماء التي تلعب دورًا هامًا في تنشيط هرمونات الجسم ، ينشط معدن الفوسفور من ردود الفعل الكيميائية فيكون بمثابة اشتراك مع المعادن الأخرى لتحقيق التوازن الكيميائي المطلوب للجسم لهذا لابد من تضمين تلك المعدن ضمن النظام الغذائي اليومي بإستمرار .
استخراج الطاقة : يساعد معدن الفوسفور على امداد الجسم بالطاقة التي يستخدمها في عملية التمثيل الغذائي كما أنه يساعد على تدفق الطاقة بشكل متساوي من أجل إستخدمها بفعالية و كفاءة ، بالإضافة إلى قوته في مساعدة الجسم على إمتصاص الفيتامينات بكفاءة و فعالية .
وظائف الدماغ : ليس فقط معدن الفوسفور مسئول عن صحة العظام و توازن الهرمونات بل يدخل في تحسين وظائف خلايا الدماغ و الوظائف الرئيسية لتنمية المعرفية و الإدراك المعرفي ، حيث أن نقص تلك المعدن الهام يمثل خطورة مبكرة على الأعصاب و يتسبب على المدى البعيد في مرض الخرف و الزهايمر .
ضعف العضلات : المستويات الطبيعية للفوسفور بالجسم تكون حولي 1200 م للبالغين إذا نقصت عن تلك الحد سببت الضعف العام ، كما أنه يفقد القدرة الجنسية لذلك لابد من تضمين الغذاء اليومي على معدن الفوسفور بمقدار 1200 مل .













آخر مواضيعي

0 ستايلات فوتوشوب 2012
0 مسلسل ع الحلوة والمرة الحلقة 19
0 ملابس خرجات للحامل , ملابس شتويه للحامل , ملابس خرجات شتوية للحامل
0 عبارات عن الشخص الناقص
0 ما سبب تسمية مسجد نمرة بهذا الاسم
0 تفسير حلم ركوب القطار
0 وشم منة شلبي , صور وشم منة شلبي , اخبار منة شلبي
0 العمر المناسب للعلاقة الحميمة
0 تسريحات قصيره جميله 2014
0 حادث حافلة معلمات جنوب الطائف


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الفسفور , معلومات عن الفسفور , الفسفور , فائدة الفسفور صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 18 - 9 - 2013 06:02 AM
ستة علامات تؤكد بأنك مغرم بشخص معين . . غندا مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 3 13 - 3 - 2013 11:08 AM
فوائد الكاكاو ، علاج السكته الدماغيه وارتفاع ضغط الدم فوائد الكاكاو2013 في صمتيـ مهآبهـ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 19 - 6 - 2012 12:38 AM
خمسة علامات تؤكد بأنك مغرم بشخص معين محمد رفاعي خواطر - نثر - عذب الكلام - خواطر حب - خواطر حزينة 10 29 - 4 - 2012 09:44 PM
ستائر معدن 2012 - كولكشن ستائر 2012 - ستائر حديثة 2012 - ستائر مختلفة 2012 انثى واقعية ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 1 21 - 4 - 2012 09:17 AM


الساعة الآن 03:44 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت