متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 8 - 10 - 2015, 05:43 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي كيف تقوي اسنانك



الماء: فقد قال تعالى في كتابه الكريم: "وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ" ، فللماء الدور الرئيسي لتكوين اللعاب الذي يحتوي على المعادن الأساسية للاسنان ويعمل على تنظيفها من بقايا الطعام ويحافظ على اللثة رطبة ويمنع تسوس الطبقة الخارجية من الأسنان عن طريق تقويتها والتي تعرف بالمينا، كما ويحتوي الماء على عنصر الفلوريد الذي يحمي الأسنان من التآكل وهذا العنصر موجود في معجون الأسنان وغسول الفم، لذلك احرص على شرب الماء بكميات مناسية يومياً.
التفاح: حيث يعمل على زيادة المادة اللعابية في الفم ويعمل على تنظيف بقايا الطعام بين الأسنان، كما أنّه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة لبناء الأسنان.
العلكة الخالية من السكر: إذ تعمل على زيادة إفراز اللعاب داخل الفم الذي يقضي على أحماض البكتيريا الموجودة في الفم، كما وتعمل على تنظيف الأسنان من بقايا الطعام، وعملية مضغ العلكة تعدّ من التمارين الرياضية لفك الأسنان فتحافظ على قوتها وصلابتها.
الجبن: فهو يعدّ من المصادر الرئيسية للفوسفات والكالسيوم والتي تساعد على إبطال مفعول الأحماض داخل الفم، وتحتوي الأجبان على الكازين الذي يدخل في بناء الطبقة الخارجية من الأسنان.
الحليب: فهمو معروف باحتوائه على الفوسفات والكالسيوم وفيتامين d والتي تعمل على تقوية عظام الأسنان فتحافظ على قوّتها ومتانتها ويعمل على تقوية ميناء الأسنان.
المكسرات: مثل الفول السوداني الذي يحتوي على الكالسيوم وفيتامين d، واللوز الذي يحتوي على الكالسيوم، والكاجو يحتوي على عناصر مفرزة للّعاب والتي تحافظ على اللّثة، بالإضافة إلى الجوز الذي يحتوي على حمض الفوليك، والحديد، والألياف، والنياسين، والمغنيسيوم، وفيتامين b6، وفيتامين e والزنك، والبوتاسيوم، وكل هذه الفيتامينات مهمّة لصحة الأسنان.
الشاي: إذ يحتوي الشاي على مركبات البوليفينول الذي يعمل على قتل البكتيريا القابعة على الأسنان فيمنع بذلك إنتاج الأحماض المضرة لها، كما ويحتوي الشاي على خصائص مانعة للتسوّس وينصح باستبدال السكر الموضوع في الشاي بالعسل لما له من فوائد عديدة للأسنان.
لبن الزبادي: فهو مصدر آخر من مصادر الكالسيوم المهم في بناء الأسنان وتقويتها.
الشوكولاتة: فهي تحتوي على عنصر الكاكاو المنتج لحمض التاينك الذي يمنع تآكل الأسنان وتسوسها، ويعمل الكاكاو على منع حدوث البقع البيضاء على الأسنان، وتعمل الشوكولاتة على تنشيط الدورة الدموية في اللثة فتحافظ عليها من الالتهاب وانتشار البكتيريا.


البرتقال: فهو مصدر أساسي لفيتامين c والكالسيوم وفيتامين b، والتي تعمل على القضاء على البكتيريا الضارة للأسنان.













آخر مواضيعي

0 مسلسل اخوتي الحلقة 52
0 مسلسل التفاح الحرام الموسم الرابع الحلقة 31
0 جلاكسي ميجا 2 , مواصفات جلاكسي ميجا 2 , galaxy mega 2 , صور جهاز جلاكسي ميجا 2
0 افضل البرامج الغذائية لصيام المراهقين , برامج غذائية لصيام رمضان
0 بايرن ميونخ ملك اوروبا , فوز بايرن ميونخ في الابطال 2013 , تتويج بايرن ميونخ في ابطال اوروبا 2013
0 برودكاست عيد الحب 2016
0 صور كورتني ستودن 2014 , courtney stodden 2014 , كورتني ستودن 2014
0 تويوتا تندرا 2018
0 خطوبة بدور البراهيم
0 طقم الاتحاد 2013 , صور طقم الاتحاد 2013 , طقم الاتحاد الجديد 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تقوي الذاكرة صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 22 - 9 - 2015 07:41 PM
مقيمة تركية تقود سيارة في القطيف , القبض على مقيمة تركية تقود سيارة في القطيف صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 2 - 2 - 2013 09:26 AM
رسوم ميكي وهيلو كيتي على اسنانك , رسومات على اسنانك , رسوم على اسنانك صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 13 - 1 - 2013 08:17 PM
فتاة من دون عباءة تقود سيارة في الرياض , فتاة من دون عباءة تقود سيارة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 7 - 10 - 2012 11:32 PM
اكتشاف معجون يحمي الاسنأن , كيف تحمي اسنانك من النخر , افضل حل لحماية اسنانك من النخر عروسة الخليج صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 15 - 7 - 2012 02:58 PM


الساعة الآن 12:48 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت