متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 8 - 10 - 2015, 05:45 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي ازالة حروق الشمس



كيفية ازالة حروق الشمس



العِلاج الفوريّ
  • تجنُّب الشمس والابتعاد عنها لحظة شعور الشخص ببدء حرقها له.
  • أخذ دُش بارِد وطويل: فكما هو الحال مع الحروق الحراريّة الأُخرى، من المُمكن أن تستمر البشرة بالاحتراق حتّى بعد الدخول إلى المنزل، لذلِكَ فالبقاء تحت الماء الباردة لمُدّة عشر دقائق سيساعد بالتقليل من شدّة الحرق.
  • وضع كريم الصبّار على البشرة الجافّة بعدَ الانتهاء من الدُش: فعندَ جفاف الكريم على البشرة يُساعدها لتهدأ ويخف حرقُها. يُعتبرُ الصبّار مِن أفضل العلاجات المُهدّئة للبشرة، وللحصول على أفضل نتيجة يجب استخدام العُصارة من النبتة نفسها.
  • شُرب كميّة كبيرة من الماء: التعرّض لأشعة الشمس والحرارة لفتراتٍ طويلة يُسببُ الجفاف، لذلِكَ يجب شُرب عِدّة أكواب إضافيّة من الماء.


علاجات في المنزل
  • تجنُّب استخدام مُستحضرات التجميل أو الكريمات التّي تحتوي على العطور: عدم إستخدام مُستحضرات لإزالة حب الشباب لِأنّها تجعلُ البشرة حسّاسة لأشعة الشمس، وتجعل البشرة حمراءَ أكثر.
  • صُنع كمّادات بارِدة: عن طريق وضع عدد من مُكعّبات الثلج في منشفة ورقيّة، ومن ثُمَّ الضغط بها على المنطقة المُصابة بالحروق، وإعادة الكرّة لعدّة مرّات.
  • استخدام أكياس الشاي الباردة عن طريق وضعها على المنطقة المحروقة؛ فهيَ تعمل على تهدئة ومُعالجة الحروق، ومن المُمكِن استخدام اللبن البارد عن طريق دهنهِ على البشرة؛ وهيَ من أكثر الطُرق المُنتشرة والمعروفة بين النّاس.
  • وضع كريم يحتوي على نسبة واحد في المئة من الهيدروكورتيزون: فهوَ يعمل على تقليل حدّة الالتهاب، ولدهنه يجب وضعه في الثلّاجة حتّى يبرُد ومن ثُمَّ وضع القليل منهُ على البشرة.

علاج البثور
  • عدم العبث بالبثور الناتجة عن حروق أشعة الشمس: فقد تُسبّبُ الندوب على البشرة أو تزيدُ من العدوى.
  • وضع رذاذ مُضاد للبكتيريا على البشرة التّي فيها جروح.
  • إبقاء المنطقة خالية من الضمادات والملابس والمستحضرات الثقيلة.
  • وضع سائل أو كريم الصبّار على البثور الصُلبة: أمّا إذا كانت البثور مفتوحة، فيجب عدم وضع أي شيء عليها غير العلاج المضاد للبكتيريا.













آخر مواضيعي

0 صور شيلاء سبت 2015
0 الحرس الوطني يشارك في فعاليات اسبوع المرور الخليجي
0 صور يو الجمعه , صور عن يوم الجمعه , صور للجمعه , صوره يوم الجمعه
0 طريقة عمل عجينة الزلابية
0 مشروع مترو الرياض
0 مقادير عمل بسكويت اللوز , طريقة عمل بسكوت اللوز , بسكويت اللوز
0 انقطاع بث قنوات التلفزيون المصرية
0 نقاط لائحة المخالفات المرورية , برنامج نقاط المخالفات المرورية
0 ماهر زين
0 صور عبايات كويتية جديدة 2014 , عبايات بنات الكويت 2014 , عبايات كويتية جديدة 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حروق الشمس - كيفية علاج حروق الشمس همس الهدى عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 12 - 9 - 2014 03:29 AM
حروق الشمس , علاج حروق الشمس صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 10 - 9 - 2013 06:50 PM
احلى طريقة علاج حروق الشمس بالاعشاب ، علاج حروق الشمس بالاعشاب ، علاج حروق الشمس أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 14 - 5 - 2013 10:09 AM
طريقة علاج حروق الشمس والنار 2014 ، علاج حروق الشمس بطريقة طبيعية 2014 ، حروق الشمس 2014 غلآآ رؤؤحي صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 27 - 11 - 2012 07:08 AM
حروق الشمس المنزلية وعلاجها , كيف تتجنبي حروق الشمس بالمنزل , الحروق الشمسية علي البشرة عروسة الخليج عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 3 22 - 7 - 2012 04:12 PM


الساعة الآن 02:38 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت