متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10 - 10 - 2015, 05:52 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد فطر اليرقي



الفوائد الصحية للفطر اليرقي ” Cordyceps ” :
بعض الفوائد الصحية تشتمل على قدرته على تحسين الجهاز التنفسي و زيادة امتصاص الأوكسجين و تعزيز صحة القلب و القدرة على إزالة السموم من الجسم و القدرة على منع أنواع معينة من السرطان و ابطاء الشيخوخة و زيادة الطاقة و تحسين الجهاز المناعي ..
الدعم و الطاقة للجسم : من اهم الفوائد الصحية التي لا يمكن التغاضي عنها هو قدرة الفطر على زيادة مستويات الطاقة لذلك يستخدمه الرياضيون منذ زمن بعيد لزيادة طاقتهم و رشاقتهم كما أنه يزيد من كمية الأوكسجين في الجسم و يعزز من إنتاج الطاقة الخلوية ، يمكن اعطاء دفعة اضافة للأشخاص الذين يحتاجون الطاقة .
صحة القلب : اثبتت الدراسات و البحوث العديدة العديد من النتائج المثيرة فيما يتعلق بصحة القلب و الأوعية الدموية حيث وجدوا أن الاشخاص الذين كانوا يأخذون الفطر كانوا أقل عرضة لإضطرابات و فشل القلب و يرجع ذلك إلى الخصائص المضادة للإلتهابات و المضادة للتشنج التي تنظم ضربات القلب .
مستويات الكوليسترول بالدم : و علي صعيد مشابة أيضًا المسارات الكيميائية ، حيث يرتبط تلك النوع من العشب إرتباطًا وثيقًا بمستويات الكولسترول فيعمل على خفض مستوى الكوليسترول السيء و يزيد من مستويات الكوليسترول الجيدة في الدم مما يزيد من حماية القلب فضلًا عن العديد من أجهزة الجسم الأخرى التي تتأثر بالكوليسترول كعملية التمثيل الغذائي و الغدد الصماء التي يمكنها المساعدة في منع هجمات تصلب الشرايين و القلب و السكتتات الدماغية كما أنه جزء من العلاجات العشبية الأسبوعية لها .
وظيفة الجهاز التنفسي : الفطر اليرقي قادر على زيادة كمية الأوكسجين في الرئة هذا من الامور الهامة و المفيدة للرياضيين و من يعانون من أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو و إلتهاب الشعب الهوائية المزمنة عن طريق زيادة كمية الأوكسجين فتعمل على منع الضائقة التنفسية و الضعف و زيادة مستويات الأوكسجين كما أنها تعمل على تنظيم جهاز المناعة على المدى البعيد .
الوقاية من السرطان : يحتوي الفطر على عددًا من المركبات الكيميائية الحيوية الفريدة ترتبط إرتباطًا مباشرًا بخفض الأورام و التخفيف منها كما أنه يساعد على إبطاء نشاط السرطان و يساعد في القضاء على الجذور الحرة في جميع أنحاء الجسم .


دعم الجهاز المناعي : يحفز الفطر الخلايا القاتلة الطبيعية هي واحدة من أهم خطوط الدفاع عن الجسم ضد العدو من الأمراض كما أنها تساعد على مقاومة مجموعة واسعة من الأمراض كالسرطان .
الخصائص المضادة للشيخوخة : تحتوي العشبة على تركيزات قوية من المركبات المضادة للشيخوخة التي تساعد على تجديد الشباب و القضاء على الخلايا الميته و تحسين عيوب البشرة مثل التجاعيد و البقع .
ضعف القدرة : واحدة من العلاجات الأكثر استخدامًا للعشبة القدرة على علاج حالات ضعف القدرة لهؤلاء الذين يعانون من الضعف و عدم القدرة كما أنها تحسن من ذلك بإدراج الفطر ضمن النظام الغذائي العشبي .













آخر مواضيعي

0 استغفارات
0 موعد اعادة مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد في كاس الاتحاد الانجليزي
0 مسلسل القليل من ضوء النهار الحلقة 20
0 صيادية السمك من مطبخ منال العالم , طريقة عمل صيادية السمك من مطبخ منال العالم
0 حبوب القهوة الخضراء للتخسيس , حبوب القهوة الخضراء للتنحيف , معلومات عن حبوب القهوة الخضراء
0 مسابقة جاكوار ستايل ستيكس في دبي , مسابقة جاكورا 2013 , جاكوار ستايل ستيكس
0 الكلب الاحمر
0 حجاب صيفي 2014 , صور الحجاب الصيفي 2014
0 مسلسل ثلاث اخوات الحلقة 37
0 مسلسل كسرة ظهر الحلقة 14


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهم فوائد الفواكه 2013 ، فوائد الخضروات ، فواكه وخضروات الشتاء 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 6 - 2013 12:38 PM
فوائد اليقطين 2013 ، فوائد القرع الطبية ، الاستخدامات العلاجية لليقطين 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 6 - 2013 12:32 PM
فوائد الطماطم , فوائد ماء الورد للبشرة , خبيرة التجميل مروة جميل غلآآ رؤؤحي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 31 - 10 - 2012 08:59 AM
فوائد الكاكاو ، علاج السكته الدماغيه وارتفاع ضغط الدم فوائد الكاكاو2013 في صمتيـ مهآبهـ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 19 - 6 - 2012 12:38 AM
فوائد الرضاعة الطبيعية 2012 ، اهمية اللقاح للاطفال ، فوائد تطعيمات الاطفال ليلة التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 18 - 4 - 2012 05:56 PM


الساعة الآن 07:03 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت