متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14 - 10 - 2015, 07:20 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد لحاء شجر



الفوائد الصحية لحاء لـ صفصاف
بعض الفوائد الصحية الأكثر فائدة لحاء شجر الصفصاف تشتمل في قدرتها على خفض الحرارة الحمى ، و القدرة على القضاء على الألام و انخفاض الإلتهابات و علاج الصداع النصفي و القدرة على تهدئة المعدة و شفاء الجلد و المساعدة على تخفيف الوزن و الحماية ضد امراض اللثة و الفم و تسوس الاسنان .
القدرة على تخفيف الألام : نظرًا للمزيج الغني بمضادات الأكسدة و المركبات العضوية ، لذلك تم استخدامه في تسكين الألم على مدى عقود ، تم استخدامة في الطب التقليدي لدى القدماء المصريين لتخفيف الألام كما عثر على إحد المنقوشات التر يرجع تاريخها إلى 2500 عام و كذلك في الطب الصيني التقليدي و مازال يستخدم حتى الآن في الطب التقليدي لتخفيف الألام .
مضاد للإلتهابات : يأخذ الإلتهاب أشكالًا عديدة داخل أجسامنا منها إلتهابات الجهاز الهضمي و إلتهابات المسالك التنفسية و المفاصل يمكن لحاء الصفصاف تهدئة تلك الأعراض بمجرد الشراب مثل عشبة الشاي أو وضعها على الإلتهاب الموضعي خصوصًا التهاب المفاصل و متلازمة القولون العصبي و النقرس .
حمى المخفض : واحدة من أهم الخصائص المضادة للإلتهابات هي الحد من الحمى ، الحمى هي من أعراض إلتهاب الجسم ، حيث يعمل اللحاء على التسريع من عملية الشفاء عن طريق الحصول تسريع على أجهزة الجسم و جعلها تعمل بشكل أفضل مرة أخرى بالتالي القضاء على الحمى .
اضطرابات الحيض : بالنسبة للنساء اللاتي يعانون من اضطرابات الدورة الشهرية بصورة غير طبيعية فإن كوب من لحاء الصفصاف لها القدرة على القضاء على التشنج و إكتئاب الحيض و تقلب المزاج و القضاء على هرمونات التوتر بإضافة إلى إعادة توازن الهرمونات في جسم المرأة .


تسوية المعدة : نسبة عالية منها تساعد على تسوية المعدة و منع استغاثة الجهاز الهضمي أثناء فترات المرض و ضعف الجهاز المناعي هي يمكن ان تكون بطيئة المفعول و لكنها فعالة لإضافة بعض الأحيان و لكن لا ينبغي أن تستهلك يوميًا إلا بإستشارة الطبيب .
تخفيف الوزن : العشبة لها قدرتها على حرق الدهون و تعزيز عملية التمثيل الغذائي نتيجة للمواد التي تحتوي عليها و استهلاك العشبة بطرق صحية يحسن من فعاليتها و نتائجها في انقاص الوزن ( يجب استشارة خبير اعشاب ).
البشرة الصحية : تدخل العشبة في صناعة العديد من مستحضرات التجميل و المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في لحاء الصفصاف و تستهلك العشية موضعيًا على البشرة ، كمل ان العشبة تحتوي على مركبات تسمح بتدفق الدم إلى الجلد فتمنع ظهور التجاعيد و علامات التقدم بالعمر و الإحمرار و التخفيف من لدغات الحشرات .
تحذير : ليس هناك حاجة إلى أخذ العشبة بصورة منتظمة فالجراعات العالية دائمًا تزيد من احتمالية حدوث الأثار الجانبية مثل الطفح الجلدي و الحكة و يجب استشارة الطبيب أو خبير الاعشاب قبل أخذ العشبة على كل حال خصوصًا في حالات اضطرابات الكلى و الدم .













آخر مواضيعي

0 رمزيات خلصنا الاختبارات - رمزيات العطلة - خلفيات خلصنا الاختبارات
0 افضل حمامات سباحة في العالم 2013 , اجمل حمامات سباحة في العالم 2013 , صور افضل حمامات سباحة 2013
0 سرعات الشوارع الجديدة في دبي
0 فساتين بناتى للسهرات 2014
0 شهادة شكر وتقدير للطالبة 2014
0 الغباء عند الاطفال , علاج الغباء عند الاطفال , غباء الاطفال , اسباب غباء الاطفال
0 وظائف المدارس الاهلية بالرياض 2012
0 توبيكات اليوم الوطني العماني
0 كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين , تحميل كتاب تفسير الاحلام , كتاب تفسير الاحلام
0 الكب كيك الملون , الكب كيك الاقلاع , الكب كيك بالصور , الكب كيك الجاهز


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد لحاء الماغنوليا صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 22 - 5 - 2015 05:44 PM
فوائد لحاء الماغنوليا صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 22 - 5 - 2015 05:47 AM
صور مسلسل محال 2013 , مسلسل محال 2013 , رمزيات مسلسل محال 2013 , خلفيات مسلسل محال 2013 صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 29 - 6 - 2013 02:57 PM
صور ليال عبود 2014 , صور اغراء الفنانة ليال عبود 2014 , صور مثيرة لفنانة ليال عبود 2014 أعماق السكون صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 1 20 - 4 - 2013 04:14 PM
طرد دريد لحام من لبنان لموالاته للنظام السوري , اسباب طرد دريد لحام , طرد دريد لحام صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 18 - 2 - 2013 03:07 PM


الساعة الآن 11:35 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت