متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14 - 10 - 2015, 06:20 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد لحاء شجر



الفوائد الصحية لحاء لـ صفصاف
بعض الفوائد الصحية الأكثر فائدة لحاء شجر الصفصاف تشتمل في قدرتها على خفض الحرارة الحمى ، و القدرة على القضاء على الألام و انخفاض الإلتهابات و علاج الصداع النصفي و القدرة على تهدئة المعدة و شفاء الجلد و المساعدة على تخفيف الوزن و الحماية ضد امراض اللثة و الفم و تسوس الاسنان .
القدرة على تخفيف الألام : نظرًا للمزيج الغني بمضادات الأكسدة و المركبات العضوية ، لذلك تم استخدامه في تسكين الألم على مدى عقود ، تم استخدامة في الطب التقليدي لدى القدماء المصريين لتخفيف الألام كما عثر على إحد المنقوشات التر يرجع تاريخها إلى 2500 عام و كذلك في الطب الصيني التقليدي و مازال يستخدم حتى الآن في الطب التقليدي لتخفيف الألام .
مضاد للإلتهابات : يأخذ الإلتهاب أشكالًا عديدة داخل أجسامنا منها إلتهابات الجهاز الهضمي و إلتهابات المسالك التنفسية و المفاصل يمكن لحاء الصفصاف تهدئة تلك الأعراض بمجرد الشراب مثل عشبة الشاي أو وضعها على الإلتهاب الموضعي خصوصًا التهاب المفاصل و متلازمة القولون العصبي و النقرس .
حمى المخفض : واحدة من أهم الخصائص المضادة للإلتهابات هي الحد من الحمى ، الحمى هي من أعراض إلتهاب الجسم ، حيث يعمل اللحاء على التسريع من عملية الشفاء عن طريق الحصول تسريع على أجهزة الجسم و جعلها تعمل بشكل أفضل مرة أخرى بالتالي القضاء على الحمى .
اضطرابات الحيض : بالنسبة للنساء اللاتي يعانون من اضطرابات الدورة الشهرية بصورة غير طبيعية فإن كوب من لحاء الصفصاف لها القدرة على القضاء على التشنج و إكتئاب الحيض و تقلب المزاج و القضاء على هرمونات التوتر بإضافة إلى إعادة توازن الهرمونات في جسم المرأة .
تسوية المعدة : نسبة عالية منها تساعد على تسوية المعدة و منع استغاثة الجهاز الهضمي أثناء فترات المرض و ضعف الجهاز المناعي هي يمكن ان تكون بطيئة المفعول و لكنها فعالة لإضافة بعض الأحيان و لكن لا ينبغي أن تستهلك يوميًا إلا بإستشارة الطبيب .
تخفيف الوزن : العشبة لها قدرتها على حرق الدهون و تعزيز عملية التمثيل الغذائي نتيجة للمواد التي تحتوي عليها و استهلاك العشبة بطرق صحية يحسن من فعاليتها و نتائجها في انقاص الوزن ( يجب استشارة خبير اعشاب ).
البشرة الصحية : تدخل العشبة في صناعة العديد من مستحضرات التجميل و المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في لحاء الصفصاف و تستهلك العشية موضعيًا على البشرة ، كمل ان العشبة تحتوي على مركبات تسمح بتدفق الدم إلى الجلد فتمنع ظهور التجاعيد و علامات التقدم بالعمر و الإحمرار و التخفيف من لدغات الحشرات .


تحذير : ليس هناك حاجة إلى أخذ العشبة بصورة منتظمة فالجراعات العالية دائمًا تزيد من احتمالية حدوث الأثار الجانبية مثل الطفح الجلدي و الحكة و يجب استشارة الطبيب أو خبير الاعشاب قبل أخذ العشبة على كل حال خصوصًا في حالات اضطرابات الكلى و الدم .













آخر مواضيعي

0 رمزيات تهنئه برمضان 2017
0 قصه الفيل , قصص عن الفيل , قصص عن الحيوانات , قصة عن الحيوانات
0 حساب العمر بالميلادي
0 مسلسل المداح الحلقة 17
0 فضيحة رامى عياش 2013 , رامي عياش يلبس حلق , صور رامي عياش يرتدي حلق
0 فساتين الليدي فوزازا
0 ترتيب دوري عبد اللطيف جميل بعد الجولة 12 , ترتيب دوري جميل بعد الجولة الثانية عشر
0 شرح درس ضيف جديد 1440
0 ابيات شعر عن الشرف والكرامة
0 فوائد الفواكه و الخضروات


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد لحاء الماغنوليا صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 22 - 5 - 2015 04:44 PM
فوائد لحاء الماغنوليا صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 22 - 5 - 2015 04:47 AM
صور مسلسل محال 2013 , مسلسل محال 2013 , رمزيات مسلسل محال 2013 , خلفيات مسلسل محال 2013 صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 29 - 6 - 2013 01:57 PM
صور ليال عبود 2014 , صور اغراء الفنانة ليال عبود 2014 , صور مثيرة لفنانة ليال عبود 2014 أعماق السكون صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 1 20 - 4 - 2013 03:14 PM
طرد دريد لحام من لبنان لموالاته للنظام السوري , اسباب طرد دريد لحام , طرد دريد لحام صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 18 - 2 - 2013 03:07 PM


الساعة الآن 01:34 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت