متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19 - 10 - 2015, 04:29 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد السمك البلطى المقلى



فوائد أسماك البلطي
النمو والتنمية
أهم جوانب البلطي هو احتوائه على نسبة جيدة من البروتين ، والذي يغطي أكثر من 15٪ من احتياجاتنا اليومية في الوجبة الواحدة . البروتين هو جزء أساسي من نظامنا الغذائي ، لا سيما من البروتينات الحيوانية . يرتبط البروتين مباشرة في النمو السليم مع تطوير القدرات للأجهزة والأغشية والخلايا والعضلات . وهو المهم للأطفال الذي يستهلكون كميات كافية من البروتين لضمان التتطور بشكل صحيح . وهو الضروري لنمو العضلات ، وللنشاط الأيضي المناسب مع العديد من أجهزة الجسم أيضا .
فقدان الوزن
خلافا للعديد من المنتجات الحيوانية الأخرى ، فإن السمك البلطي يحتوي على نسبة عالية من البروتين ونسبة قليلة من السعرات الحرارية والدهون . وهذا يمكن أن يكون وسيلة جيدة للحد من السعرات الحرارية ، في يزود الجسم بجميع العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجسم لنمو طبيعي .


صحة العظام
يحتوي البلطي على احد المعادن الهامة وأهمها الفوسفور ، بإعتباره أحد المعادن الضرورية لصحة الإنسان ، كما يحتوي على جزء حيوي من تطوير ونمو العظام . بل هو أيضا عنصر ضروري في الحفاظ على الأسنان والأظافر ، ويساعد في الحفاظ على صحة الجسم في سن الشيخوخة . الفوسفور يمكن أن يساعد في منع ترقق العظام ، من خلال الحفاظ على كثافة المعادن في العظام .
يمنع سرطان البروستات
تتميز أسماك البلطي بإحتوائها على نسبة عالية جدا من السيلينيوم وهي العناصر المضادة للأكسدة في الطبيعة . تشير بعض الدراسات ان ىناول السيلينيوم يساعد على انخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا ، وكذلك أمراض القلب المختلفة . وتجري المزيد من البحث حول تأثير سيلينيوم البلطي على أنواع أخرى من السرطانات . المواد المضادة للاكسدة مثل السيلينيوم تشتهر بقدرتها في الحد من نشاط الجذور الحرة في الجسم ، وبالتالي يساعد على خفض فرص الاكسدة على جميع أجهزة الجسم ، وتحور الخلايا السليمة إلى سرطانية .
صحة القلب
البلطي هو مصدر غني للأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي ترتبط بخفض مستويات الكوليسترول في الدم ومستويات الدهون الثلاثية في نظام القلب والأوعية الدموية البشرية . أوميغا 3 الأحماض الدهنية تحييد تأثير اوميجا 6 والأحماض الدهنية . هناك بعض الجدل حول الأسماك بشكل عام ولكن أسماك البلطي تحتوي على مستويات عالية من الكولسترول ldl ، بينما أظهرت الدراسات على مدى الآثار المفيدة حول أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تفوق مخاطر اوميجا 6 والأحماض الدهنية الموجودة أيضا في أسماك البلطي . أحماض أوميغا 3 الدهنية تساعد على منع تصلب الشرايين والنوبات القلبية .
صحة الدماغ
يحتوي السمك البلطي على كل من البوتاسيوم وأحماض أوميغا 3 الدهنية لتعزيز قدرة الدماغ و زيادة وظيفة الجهاز العصبي . مع زيادة البوتاسيوم والأوكسجين إلى الدماغ والضروري لتوازن السوائل المناسبة في جميع أنحاء الجسم ، مما يسهل استجابة ترسب المواد الغذائية في الأجزاء المناسبة من الجسم ، بما في ذلك الدماغ .
اضرار ونصائح
البلطي لديها ميل طبيعي لازالة السموم في احشائهم ، لذا من المهم شراء البلطي المستزرع من مصايد الأسماك حيث يتبع اللوائح الصارمة لجودة الأسماك ، أيضا لأن هناك كمية كبيرة من أوميغا 6 ينبغي من الأحماض الدهنية ، لذلك فإن لها تأثير على أمراض القلب ، بخلاف ذلك ، يتمتع هذا السمك بطعم لذيذ !
دراسات وابحاث
اثبتت البحوث البريطانية للفوائد العديدة للسمك البلطي بما في ذلك قدرته في المساعدة على خفض الوزن ، وزيادة التمثيل الغذائي الشامل ، وتسريع الإصلاح والنمو في جميع أنحاء الجسم ، وبناء العظام القوية ، والحد من المخاطر من مختلف الأمراض المزمنة ، مع تحقيق مستويات أقل للدهون الثلاثية ، ومنع التهاب المفاصل ، ومنع أنواع مختلفة من السرطان ، والحد من علامات الشيخوخة ، وتعزيز صحة الشعر ، وتقوية الجهاز المناعي .













آخر مواضيعي

0 ساعات دي اند جي 2013 , ماركة دي اند جي 2013 , ساعات ماركة دي اند جي 2013
0 تحميل سكرابز سعودي 2013 , سكرابز باللون الاخضر 2013 , سكرابز اخضر 2013
0 عبارات حلوة للواتس اب 2013 , عبارات للواتس اب 2013 , عبارات حلوة 2013 , عبارات واتس اب 2013
0 ذكرى البيعة السبت 26 / 6 / 1435 , اخبار ذكرى البيعة 1435
0 حجاب باللون الاخضر 2014 , صور الوان حجاب 2014 , صور حجاب 2014
0 رخص البناء الذكية , امانة الطائف تصدر رخص البناء الذكية لاول مرة على مستوى المملكة
0 تسريحات للشعر الخشن
0 رضوى الشربينى 2021
0 مسلسل باب الحارة الجزء 11 الحلقة 5
0 البوم كف 2013 , البوم هيفاء وهبي 2013 , البوم هيفاء وهبي كف


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عمل السمك المقلي مع الخضروات2014 , كيفية عمل السمك المقلي مع الخضروات 2014 , السمك المقلي مع الخضرو أعماق السكون مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 19 - 4 - 2013 09:51 AM
السمك المقلي- وصفات جديدة لعمل السمك المقلي شــوقـ ؛ مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 17 - 2 - 2013 09:55 AM
طريقة عمل السمك المقلي المقرمش امــورة مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 4 12 - 2 - 2012 04:45 PM
اضرار السمك المقلي حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 13 - 11 - 2011 07:25 PM
طريقة عمل السمك البلطي حنين الروح مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 20 - 10 - 2011 02:38 AM


الساعة الآن 11:56 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت