متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20 - 10 - 2015, 05:50 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد عشب سورغم



عشب سورغم

القيمة الغذائية لـ السورغم :-
السورغم من العناصر الغذائية التي يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي تحتوي الحبوب الغذائية على عدد من الفيتامينات مثل النياسين و الريبوفلافين و الثيامين بالإضافة إلى مستويات عالية من الماغنسيوم و الحديد و النحاس و الكالسيوم و الفوسفور و البوتاسيوم و نصف الكمية المطلوبة من البروتين اليومي و كمية كبيرة من الألياف الغذائية و سعرات حرارية اقل .


الفوائد الصحية لعشب سورغم ” Sorghum ” :
صحة الجهاز الهضمي : يبدو أن العديد من الأطعمة الصحية تحتوي على كمية من الألياف الغذائية مما يحسن من وظائف الجهاز الهضمي ، السورغم من افضل الأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية و حوالي 48% من السعرات الحرارية اليومية الموصي بها و اكثر من 12 جرام من الألياف الغذائية المفيدة لصحة الجهاز الهضمي ، يمنع الحبوب اضطرابات الجهاز الهضمي مثل التشنج و الانتفاخات و الامساك و ألام المعدة و الإسهال و الغازات ، علاوة على الكميات الزائدة من الألياف التي يحتاجها الجسم ، كما أنه يساعد على كشط الكوليسترول الضار ldl مما يحسن من صحة القلب و حماية الجسم من الامراض مثل تصلب الشرايين و النوبات القلبية و السكتات الدماغية .
الوقاية من السرطان : حيث أن طبقة النحالة من الحبوب تحتوي على مضادات الأكسدة التي تخفض بشكل مباشرة فرص الاصابة بالسرطان بما في ذلك سرطان المريء ، حيث أن التناول المستمر للحبوب يعمل على تحيد الجذور الحرة التي تصيب الخلايا السليمة بالجسم لتتحول إلى خلايا سرطانية .
التحكم في مرض السكري : يحول الكربوهيدات الزائدة إلى سكريات بسيطة فيتم افساد مستويات الجلوكوز في الجسم مما يؤدي إلى الاصابة بالسكري ، تلك الفوضى التي تحدث للمريض السكري تستطيع السورغم لديها الإنزيمات التي تمتص النشويات مما يساعد على تنظيم مستويات الانسولين و الجلوكوز في الجسم لمنع صدمة السكري و منع المضاعفات الصحية الاخرى .
مرض السيلياك Celiac Disease : هو حساسية شديدة من الجلوتين التي تتواجد بالمقام الاول في القمح يوجد الجلوتين في العديد من المواد الغذائية العادية مما يساعد هؤلاء الذين يعانون من اضطرابات القناة الهضمية و الإلتهابات المؤلمة و و تلف الجهاز الهضمي .
صحة العظام : حيث ان الحبوب تحتوي على معدن الماغنسيوم بكميات كبيرة هو من المعادن الهامة لتثبيت مستويات الكالسيوم و تعمل على تطور انسجة العظام و إلتئام العظام التالفة التي تسبب شيخوخة العظام و تمنع من امراض هشاشة العظام بالتالي تحافظ على عظام قوية .
زيادة امتصاص الحديد بالجسم : لمن يعانون من فقر الدم تعمل الحبوب على زيادة الدورة الدموية و تنشيط نمو الخلايا و اصلاحها ، بالإضافة إلى زيادة نمو الشعر في فروة الرأس و تزيد من مستويات الطاقة بالجسم بالإضافة إلى العمل على امتصاص الحديد بالجسم .

تحذير : هذا النوع من الاعشاب يسبب حساسية نادرة بفضل النسب العالية من المعادن و الفيتامينات الكثيرة به لبعض الناس لذلك يجب الانتباه من ذلك .













آخر مواضيعي

0 كاريكاتير رمضان 2012 , كاريكاتير شهر رمضان 2012 , كاريكاتير رمضان 1433
0 اسماء بحرف الراء 2014 , اسماء البنات بحرف الراء 2014 , معاني اسماء البنات بحرف الراء 2014
0 نكت عسل , نكت رعه , نكت مره حلوه , نكت جديدة وحلوه , نكت حلوه وجديدة , اجمل النكت الجديدة
0 طريقة تحضير بوريتوز العجل المكسيكية
0 برنامج الثامنة حلقة نساء الخلع , داود الشريان حلقة نساء الخلع , حلقة نساء الخلع برنامج الثامنة
0 مسلسل سوق الحرير الجزء 2 الحلقة 28
0 افضل المطاعم في جزيرة لومبوك
0 مكياج اسود ووردي ناعم 2013 , ميك اب اسو ووردي 2013 , صور مكياج اسود ووردي 2013 , مكياج اسود ووردي
0 كلام اهل القصيم
0 خطوات عمل مكياج سهل 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهم فوائد الفواكه 2013 ، فوائد الخضروات ، فواكه وخضروات الشتاء 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 6 - 2013 12:38 PM
فوائد اليقطين 2013 ، فوائد القرع الطبية ، الاستخدامات العلاجية لليقطين 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 6 - 2013 12:32 PM
فوائد الطماطم , فوائد ماء الورد للبشرة , خبيرة التجميل مروة جميل غلآآ رؤؤحي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 31 - 10 - 2012 08:59 AM
فوائد الكاكاو ، علاج السكته الدماغيه وارتفاع ضغط الدم فوائد الكاكاو2013 في صمتيـ مهآبهـ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 19 - 6 - 2012 12:38 AM
فوائد الرضاعة الطبيعية 2012 ، اهمية اللقاح للاطفال ، فوائد تطعيمات الاطفال ليلة التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 18 - 4 - 2012 05:56 PM


الساعة الآن 08:28 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت