متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18 - 11 - 2015, 04:55 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد العكبر



فوائد غراء النحل
بالرغم من ان عسل النحل هو الاشهى و الاكثر شهرة و قيمة إلا ان هناك مواد اخرى تنتج من النحل أيضًا لها قيمتها ، يعرف العكبر بغراء النحل هو عبارة عن مادة راتنجية يجمعها النحل من الزهور و البراعم و غيرها من مصادر النسيج و يتم جلبها إلى الخلية و تستخدم اساسًا على هيئة الغراء لإصلاح تلف الخلية هي مختلفة قليلًا عن شمع العسل ، دائم استخدامها آلاف السنين في الطب التقليدي و اثبتت الابحاث ان تلك المادة تحمي ضد الامراض و توفر بيئة صحية ، تم اكتشاف العديد من التطبيقات الطبية دام البشر على استخدامها بفضل الزيوت الاساسية بها و مضادات الاكسدة و المركبات العضوية و الاحماض الطبيعية لذلك سوف نلقي نظرة فاحصة على اهم الفوائد الطبية لتلك المادة الهامة :-
الفوائد الصحية لـ العكبر ” غراء النحل propolis ” :
بعض الفوائد الصحية الاكثر اعجابًا لتلك المادة هي قدرتها الهائلة على تعزيز الجهاز المناعي و منع انواع كثيرة و معينة من السرطان و قدرتها على التقليل من امراض الحساسية و المساعدة على التئام الجروح و القدرة على تعزيز الدورة الدموية و تعزيز صحة العين و تعزيز قوة العظام و تحسين الإدراك .


أولًا شفاء الجروح : معروف ان العسل شفاء للناس و احد اهم المكونات للشفاء من الحروق و الجروح تلك المادة التي تستخرج من خلية النحل تستعمل كمطهر طبيعي على الجروح للحماية من القرح و العدوى البكتيرية التي تكون في الأغلب خطيرة جدًا على الجرح حيث ان مضادات الاكسدة الموجودة بالمادة تعمل على تسريع التئام الجروح و تحفيز تدفق الدم في مناطق الجروح بذلك تحد من الالتهابات .
ثانيًا مضادة للالتهابات : على سياق مماثل تستخدم ككريم مضاد للالتهابات و لدغات البق و الألأم الجلدية و الطفح الجلدي و تهيج الجلد تطبق المادة مباشرة على الجلد و تعالج ايضًا حب الشباب و الصدفية و الأكزيما و الالتهابات الناتجة عن كل تلك الامراض .
ثالثًا تنشيط الدورة الدموية : بعض المكونات النشطة الموجودة بالمادة تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم و تساعد على تدفق الدم و الأوكسجين في الاجزاء المختلفة من الجسم مما يعنى زيادة الطاقة و التئام الجروح بشكل اسرع ، بالإضافة إلى المساعدة في التمثيل الغذائي الجيد و تدفق الدم عبر الشرايين و الأوعية الدموية لتعزيز صحة القلب كما انها سوف تقلل من فرص جلطات الدم و تصلب الشرايين و الازمات القلبية او السكتات الدماغية .
رابعًا تعزيز النظام المناعي : اضافة كميات من تلك المادة إلى النظام الغذائي يعمل على زيادة تعزيز الجهاز المناعي و حمايته ضد الفيروسات الطبيعية و الجراثيم بفضل التركيبة الفريدة من مضادات الاكسدة .
خامسًا مضاد للأكسدة : الجذور الحرة التي تنتج عن عمليات الأيض الطبيعية التي تسبب الطفرات الخلوية و الامراض المزمنة كالسرطان لذلك مضادات الاكسدة بتلك المادة قادرة على تحييد و القضاء على الجذور الحرة بفضل مادة البروبوليس التي تعزز من قدرة الجهاز المنعي على طرد الميكروبات التي تهاجمه .
سادسًا الوقاية من السرطان : مضادات الاكسدة الموجودة بالمادة جعلت منها مادة بحثية مهمة على طاولة العديد من الدراسات ، السرطان يصيب الخلايا المتحولة وجدت الابحاث ان تلك المادة تساعد على عدم تحول الخلايا من البداية .
سابعًا التقليل من الحساسية : عن طريق تثبيط انتاج الهيستامين الذي يقلل من الاعراض المسببة للحساسية و بالتالي يحسن الحياة الطبيعية لمن يمتلكون نوعيات الحساسية .
ثامنًا صحة الفم : نظرًا لخصائص المضادة للفطريات و الجراثيم تستخدم غراء النحل على نطاق واسع للحد من الترسبات الجيرية و امراض الفم و الحلق و اللثة يمكن استخدامها كغسول يومي للفم و مركز و فعال من اجل تحسين صحة الاسنان .













آخر مواضيعي

0 حالات واتس اب رمضان كريم 2017
0 لعبة gta 6
0 ديربي مانشستر 2013 , derby manchester 2013 , مباراة ديربي مدينة مانشستر 2013
0 مسلسل توبة الحلقة 16
0 اكبر ايسكريم في العالم , صور اكبر ايسكريم في العالم
0 ماسك طبيعية لبشرة مخملية
0 التقويم الذاتي للوحدة السابعة
0 مسلسل البيت بيتي الحلقة 9
0 اعتماد حركة النقل الخارجية للمعلمين والمعلمات 1433 - 1434 , اجراءات اعتماد حركة النقل الخارجية
0 حالة الطقس الاربعاء 4 / 3 / 1434 , الطقس اليوم 4 / 3 / 1434 , حالة الطقس الطقس اليوم 4 / 3 / 1434


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد زيت العكبر صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 22 - 5 - 2015 04:40 PM
فوائد زيت العكبر صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 22 - 5 - 2015 04:48 AM
اهم فوائد الفواكه 2013 ، فوائد الخضروات ، فواكه وخضروات الشتاء 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 6 - 2013 12:38 PM
فوائد الطماطم , فوائد ماء الورد للبشرة , خبيرة التجميل مروة جميل غلآآ رؤؤحي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 31 - 10 - 2012 08:59 AM
فوائد الكاكاو ، علاج السكته الدماغيه وارتفاع ضغط الدم فوائد الكاكاو2013 في صمتيـ مهآبهـ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 19 - 6 - 2012 12:38 AM


الساعة الآن 12:21 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت