متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25 - 11 - 2015, 04:47 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي معلومات عن رجيم التفاح والمياه



رجيم التفاح والمياه
معلومات رجيم التفاح والمياه


المعروف أن معدل التمثيل الغذائي يقل بشكل تدريجي بعد بلوغ الإنسان سن الخامسة و العشرين كما أن جسمه يفقد كتلته العضلية و ينخفض حرق السعرات الحرارية فيه.
و اعتماداً على ما سبق ذكره تم إعداد حمية غذائية صحية من أجل الحفاظ على وزن الجسم بغض النظر عن قلة حرق السعرات الحرارية فيه و هذا يعتمد على التفاح و الماء و سنذكر ما يعتمد عليه فيما يلي.
شروط نجاح رجيم التفاح والماء:
- يجب أن تقومي بتحديد الطاقة التي يحتاج جسمك إليها بناء على أنشطتك الجسمانية إذا كانت ضعيفة و متوسطة أو شديدة.

- يجب أن تلزمي نفسك بنظام غذائي يعطي جسمك سعرات حرارية أقل مما يحتاج جسمك إليها و هذا من شأنه أن يساهم في إنقاص الوزن من جسمك فعلى سبيل المثال أعطي كل كيلو جرام من جسمك مقدار خمسة عشر سعر حراري بدلا من أن تمنحيه خمسة و عشرين سعراً حراريا.
- يجب أن تنتبهي إلى كمية الدهون التي توجد في طعامك لأن هذه الدهون تعطي جسمك سعرات حرارية عالية إذا قارناها بأنواع الأطعمة الأخرى التي تقل فيها نسبة الدهون.


- يجب أن تتناولي البروتين الذي لا يحتوي على دهون في وجبتيك الرئيسيتين في اليوم لأن هذا يساهم في ترميم أنسجة جسمك العضلية مما يساهم في إعلاء معدل تمثيل جسمك للغذاء كما أن البروتين تقل فيه نسبة السعرات الحرارية فالجرام الواحد يحتوي على أربعة سعرات حرارية فقط.
- يجب أن تحرصي على تناول الخضروات و الفواكه التي تقل فيها نسبة السعرات الحرارية ماعدا البطاطس و البلح و التين و العنب و المانجو.
- يجب أن تشربي المياه و السوائل بكثرة و احرصي على أن تكون خالية من المواد الحافظة أي ابتعدي عن النكهات الصناعية و المشروبات الغازية و القهوة و الشاي.
- يجب أن تتناولي ثمرة تفاح قبل تناولك للوجبة الرئيسية بثلاثين دقيقة لأن التفاح تبقى قشرته في الأمعاء و تمتص الدهون التي اختزنها الجسم من الأطعمة و تقوم بطردها خارج الجسم مع الفضلات الأخرى كما أنها تمنحك شعورا بالشبع.
- يجب أن تشربي كوباً من المياه بعد تناولك ثمرة التفاح فهذا من شأنه أن يزيد من شعورك بالشبع.
- يجب أن تمشي كل يوم لمدة ثلاثين دقيقة و يفضل ستين دقيقة أو على الأقل ثلاث مرات كل أسبوع.
- يجب أن تزيدي من أنشطتك البدنية مثل الذهاب إلى النادي أو المركز الرياضي أو القيام بالأعباء المنزلية أو صعود الدرج و غيرها من الوسائل.
- يجب أن تلتزمي بحمية غذائية تكون مكونة من ست وجبات في اليوم و تمد الجسم بسعرات حرارية تبدأ من ألف و مائة إلى ألف و مائتي سعر حراري و يكون ذلك عن طريق خبير تغذية













آخر مواضيعي

0 طريقة عمل بسكويت العيد المصرى
0 انفجار في شركة بيئة للتطوير المحدودة بمحافظة الجبيل , صور انفجار مصنع في الجبيل , انفجار شركة بيئة
0 تفعيل رسائل الوسائط في الايفون
0 التعايش بين الاديان
0 صور برشلونة 2013 , صور لاعبين برشلونة 2013 , صور البرشا 2013
0 ازياء فساتين سهره 2016
0 مسلسل كريستال الحلقة 18
0 كلام عن عيد الفطر
0 بان كيك الخضار 2014
0 فتوى استخدام تويتر والفيس بوك , استخدام النساء تويتر وفيس بوك حرام


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رجيم التفاح الاخضر 2015 ، اهمية التفاح الاخضر فى التخسيس 2016 نسمات عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 13 - 9 - 2014 12:10 PM
فوائد عصير التفاح , عصير التفاح , معلومات عن عصير التفاح , فائدة عصير التفاح صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 18 - 9 - 2013 06:12 AM
بحث عن التفاح , معلومات عن التفاح , بحث كامل عن التفاح , التفاح بحث صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 1 2 - 2 - 2013 01:43 PM
معلومات مهمة عن التفاح - فوائد التفاح - فوائد عصير التفاح &دنيا ماترحم& صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 10 - 2012 03:43 AM
طريقة رجيم التفاح - رجيم التفاح 2012 صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 8 - 5 - 2012 09:32 AM


الساعة الآن 05:24 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت