متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26 - 11 - 2015, 06:43 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اطعمة تسد النفس عن الاكل



اطعمة النفس الاكل


لاشك أن تخفيف الوزن والحصول على قوام رشيق ليس بالأمر السهل، وتكثر وصفات الحمية التي تعد بتحقيق ذلك، لكن خبراء الصحة يرون أن تخفيف الوزن يمكن تحقيقه إذا تناولنا أطعمة "مثبطة" للشهية. تعرفي معنا على بعضها :

الكمثرى
على الرغم من أن التفاح يعد من أكثر الفواكه الغنية بالألياف، لكن الألياف الموجودة في الكمثرى أكثر من التفاح، فوفقا لموقع "غيزونديه إرنيرونغ"، أظهرت إحدى الدراسات أن تناول ثلاث حبات من الكمثرى في اليوم يساعد على تخفيف الوزن بشكل أكثر من تناول كمية عالية من ألياف الشوفان.
الفاصولياء
تعد الفاصولياء من البقوليات التي تحتوي على مادة كوليسيستوكينين، وهي هرمون يتم إفرازه أثناء عملية الهضم ويعتبر بمثابة مثبط طبيعي للشهية. علاوة على أن الفاصولياء تعد مصدر جيد للبروتين وتحتوي على نسبة عالية من الألياف، وهو ما يعزز الشعور بالشبع.

اطعمة تتحكم بالشهية, وصفات من الطعام تسد النفس و تتحكم في الشهية

القرفة
أثبتت دراسات تابعة لوزارة الزراعة الأمريكية ونشرها موقع "ديلي هيلث بوست" أن القرفة تساعد على تنظيم مستويات الأنسولين في الدم، ولذلك دور مهم في نقل إشارات الجوع للدماغ، فضلا عن أن تناول القرفة يساعد على تخفيف الشعور في الجوع مساءا.
الفلفل
يحتوي الفلفل على مادة الكابسايسين، وهي مادة تعزز عملية الأيض، فضلا عن أن الطعم الحار يساعد على تناول كيمة أقل من الطعام. ربما يكون لمادة الكابسايسين دور في تخفيف الشهية أو قد يكون لتأثير إشارات الألم على اللسان جراء الطعم الحار دور في تخفيف الشهية، وعلى كل الأحوال فإن التوابل وسيلة رائعة لتثبيط الشهية.

يساعد تناول الخضار صباحا على استهلاك كميات أقل من السعرات الحرارية أثناء اليوم. والسبب أن الأطعمة الخفيفة مثل الخضار النيئ تسمح بالحصول على كمية عالية من المواد الغذائية وبسعرات حرارية أقل، كما أن تناول كميات كبيرة منها يعزز الشعور بالشبع.
زيت الزيتون
من المعروف أن تناول كميات قليلة من الدهون يعزز الشعور بالشبع، وأكدت دراسات كثيرة أن زيت الزيتون هو أفضل أنواع الدهون للحد من الشهية، ومن المهم الاعتدال في تناول زيت الزيتون، فتناول كمية قليلة لها تأثير فعال للحد من الشهية.
اللوز
يحتوي اللوز على الألياف والدهون الصحية، وهذا المزيج يجعل اللوز مثالي لدرء الجو، إذ أكدت دراسة نشرها موقع "غيزوندهايت هويته" أن الأشخاص الذين يتناولون اللوز يفقدون وزنهم أكثر من أولئك الذين يتناولون الكربوهيدرات الغنية بالألياف المعقدة.
الخلّ
يؤثر الخل على سرعة هضم الطعام، فوفقا لموقع "غيزوندهايتا تيبس" أظهر عدد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبات أضيف إليها الخلّ، يميلون إلى استهلاك سعرات حرارية أقل من أولئك الذين يستهلكون أنواع أخرى من البهارات.













آخر مواضيعي

0 طريقه عمل دجاج مشوى بالفرن مع الخضار
0 اسباب فقدان الوزن
0 كريم بيزلين لتفتيح البشرة
0 ميس حمدان تكشف سبب عدم ارتباطها حتى الان , تصريحات ميس حمدان , اخر اخبار ميس حمدان
0 ذبابة على اوباما , صور ذبابة على اوباما , ذبابة تداهم اوباما في البيت الابيض
0 مسلسل حياة الحلقة 20
0 مكياج ناعم باللون الوردي 2013 , مكياج وردي 2013 , مكياج باللون الوردي 2013
0 مسلسل وصفة الحب الحلقة 5
0 فوائد عصير الجوافة
0 السيرة الذاتية للشيخ احمد الحواشي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اطعمة تعطي الدفءفي فصل الشتاء ، اطعمة تشعر بالدفء في فصل الشتاء ، اطعمة تمنح الدفء ولاتزيد الوزن أنشودة المطر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 23 - 12 - 2013 11:43 PM
ديكورات سفر الاكل لرمضان 2014 , طاولات الطعام , جديد طاولات الاكل أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 0 9 - 6 - 2013 12:26 PM
اتيكيت الاكل بالنقاب روعة ، طريقة الاكل للمنتقبات خارج البيت ، الاكل من تحت النقاب‏ أنشودة المطر مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 5 5 - 4 - 2013 07:56 PM
قصيدة عز النفس , عز النفس , شعر عز النفس , عز النفس كاملة صعب المنال شعر - قصائد - قصايد صوتيه - همس القوافي - قصائد الشعراء 1 1 - 3 - 2013 11:05 PM
اطعمة تزيد رغبة الزوجين في ممارسة العلاقة الحميمة , اطعمة للمتزوجين , اطعمة خاصه بالمتزوجين صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 10 - 2 - 2013 02:31 PM


الساعة الآن 04:04 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت