متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29 - 12 - 2015, 05:15 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي مرض ترقق العظام - علاج ترقق العظام



العلاجات المنزلية لمرض ترقق العظام ” Osteoporosis ” :
بعض العلاجات المنزلية الاكثر فعالية لعلاج هشاشة العظام منها تناول الفاصوليا و الخل و السبانخ و الحليب و عصير الاناناس و اسماك السلمون و التوفو و اللبن الزبادي و مكملات الكالسيوم و بالإضافة لعدد من التعديلات السلوكية كالإقلاع عن التدخين و البعد عن الكحول و الحفاظ على الوزن الصحي و الحد من تناول البروتين و ممارسة الرياضة .
الخل : واحدة من افضل الطرق للتأكد من ان عظامك قوية من اجل زيادة كمية المعدنية الحاصة بك و خاصة الكالسيوم و العناصر الاساسية التي من المهم تجددها بالعظام حيث يرتبط الخل بزيادة مستويات الكالسيوم و يساعد على زيادة كفاءة امتصاص الكالسيوم في الاطعمة التي نتناولها و خصوصًا السلطة .
جبنه التوفر : فول الصويا واحد من العلاجات الاكثر اثارة لعلاج هشاشة العظام بسبب محتواه العالي من فيتويستروغنز و المركبات الشبيه بهرمون الاستروجين اللازم للمرأة من اجل التوازن الهرموني الطبيعي كما انها تساعد على زيادة كثافة العظام عند النساء و تقيهم من خطر ترقق العظام .
منتج Red Clover : من منتجات الصويا من الاعشاب القوية التي تنتج الاستروجين فتمنع هشاشة العظام بفضل المركبات العضوية بيه لذلك عليك عدم تناول العشبه مع ادوية او اعشاب اخرى منعًا لتداخل .


الوزن الزائد : من اكبر الافات التي تحمل على العظام ، حيث ارتبطت السمنة بمخاطر ارتفاع الامراض الاخرى نتيجة لدهون الزائدة بالجسم كما انها تشكل تدهور بالعظام مع الوقت .
الاقلاع عن التدخين : بعض التعديلات السلوكية الاقلاع عن التدخين لأنه المسبب الاول لأمراض السرطان و يزيد من احتمالية الاصابة بالأمراض المزمنة و يسرع سن اليأس عند النساء و يمثل خطورة على هشاشة العظام .
اسماك السلمون : السمك غني بفيتامين دي و الكالسيوم و احماض الاميغا 3 الدهنية المفيدة لذلك لابد من ادراج سمك السلمون في غذائنا بشكل عام .
ممارسة الرياضة بانتظام : التمارين الرياضية تحافظ على قوة العضلات و تساعد على زيادة قوة العظام بشكل ملحوظ تقلل من حوادث الكسر و السقوط و تحافظ على مستويات الطاقة و تمنع حدوث الاضطرابات المرتبطة بالعمود الفقري .
الحليب : هو المادة الاشهر لبناء عظام قوية بفضل الكالسيوم الموجود بالحليب هو من الوسائل الرائعة للعمل يوصى الاطباء بكوب من الحليب يوميًا .
عشب Black Cohosh : تحتوي العشبه على مركبات الاستروجين النباتية المماثلة لفول الصويا التي تؤهل النساء لحد من اصابتهم بهشاشة العظام مع تقدم السن و انقطاع الحيض .
عصير الاناناس : واحد من اهم النتائج المتعلقة بهشاشة العظام له علاقة بنقص المنجنيز حيث يضمن المستوى العال من المعدن درء تدهور العظام ، عصير الاناناس يعتبر مصدر غنى بالمنجنيز .
انخفاض كمية البروتين : حيث ان استهلاك البروتين بكميات زائدة غالبًا ما يضمن لك تغوط الكالسيوم مما يضاعف من هشاشة العظام .
مكملات الكالسيوم : يمكن الحصول عليها من الصيدلية هي الطريقة الاكثر مباشرة لضمان الحصول على كمية من الكالسيوم صحية و منع هشاشة العظام .













آخر مواضيعي

0 رمزيات ماسنجر 2013 - رمزيات للمسن 2013 - صور رمزيات مسن 2013
0 مكياج امريكي 2016
0 مسلسل التفاح الحرام الموسم الخامس الحلقة 2
0 السيرة الذاتية للفنانة اليسا , الفنانة البنانية اليسا , معلومات عن الفنانة البنانية اليسا
0 اخر اخبار نايف هزازي , نايف هزازي , اخبار اللاعب نايف هزازي , نايف هزازي واخر الاخبار
0 البوم اليسا الجديد 2018
0 عطر قاتل , عطورات قاتله , عطر مسموم , عطر قاتل ومسموم , عطورات قاتلة ومسمومة
0 اضرار العادة السريه عند النساء
0 دعاء صباحي للام
0 مسلسل ضرب نار الحلقة 11


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مرض ترقق العظام وعلاجة, اسباب مرض ترقق العظام, اسباب ترقق العظام, سبب ترقق العظام



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هشاشة العظام - علاج هشاشة العظام صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 9 - 12 - 2015 07:12 PM
مرض ترقق العظام صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 30 - 6 - 2015 06:41 PM
كسور العظام ، علاج كسور العظام بالاعشاب بنوتة كيوت صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 22 - 9 - 2014 09:25 AM
لين العظام , لين العظام عند الاطفال , علاج لين العظام عند الاطفال , المحافظة على طفلة من لين العظام صعب المنال التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 18 - 4 - 2013 02:08 PM
أعراض سرطان العظام, الوقاية من سرطان العظام, علاج سرطان العظام2014 غلآآ رؤؤحي صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 10 - 11 - 2012 09:29 AM


الساعة الآن 06:16 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت