متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 12 - 2015, 04:42 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اطعمة تكافح سرطان الثدى



تأثير التغذية على الأصابة بمرض سرطان الثدى
جاء السؤال كيف تكون التغذية سببا فى الأصابة بمرض سرطان الثدي ومن ثم بحث الأطباء والباحثون عن الأجابة فوجدوا أن سوء التغذية سبب فى الكثير من الأمراض لماذا لم يكن سبب فى سرطان الثدي فجاءت الأطعمة التى تتناول ومستحبة عند الكثيير وأجريت عليها الدراسات فكشفت أنها الدهون خاصة الدهون الموجودة فى المنتجات الحيوانية (الأبقار ،،الغنم ، كذلك الموجودة فى منتجات الألبان ومجموعة أخرى من الدهون موجودة فى الزيوت والمقليات والأطعمة الجاهزة والمعلبات وكل ما يؤدي لزيادة الوزن بصورة مفرطة حيث تزداد نسبة الدهون فى الجسم بصفة عامة ودهون الثدي بصفة خاصة فيصبح عرضة للأصابة بمرض السرطان . وفى النساء بعد أنقطاع الطمث يتناولون أدوية غنية بالأستروجين فزيادة تناول الأدوية التي على الأستروجين خاصة بعد أنقطاع الطمث تؤدى للتعرض للأصابة بمرض سرطان الثدي .
مجموعة أطعمة أثبتت فاعليتها للحد من الأصابة من أمراض الأورام خاصة مرض سرطان الثدي
كشفت مجموعة الأبحاث الطبية الحديثة أجريت ونشرت بالصحف البريطانية عن مجموعة من الأطعمة التى تكافح وتقلل من الأصابة بالأورام الخبيثة خاصة ورم الثدي الذى أنتشر فى الأونة الأخيرة بشكل مزعج و مثير بالجدل بأسم “سرطان الثدي” وعلى آثر هذا المرض تدهورت الحالات الصحية للعديد من السيدات مما أدى للأسئصال ذلك الجزء الحيوي والحساس من جسم المرأة وأتباع جرعات الكيماوى وقد تصل الحالات للوفاة وبناء على ما سبق وأنتشر بحث العلماء وبفضل الله وصلوا لأطعمة فى منتناول الجميع للحد من المرض اللعين.
أولا الخضروات .. كشفت الدراسات فاعلية الخضروات للوقاية من الأورام خاصة سرطان الثدى خاصة الخضروات التى تنتمى للعائلة الصليبية ومنها الكرنب والقربيط لانها تحمى الحمض النووى DNA من التلف وتحتوى على عنصر الكبريت.
ثانياً الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة ومنها البطيخ ،، الطماطم حيث ثبتت الدراسات فاعلية مادة الليكوبين فى الحد من الأصابة بمرض سرطان الثدي.
ثالثاً الفول والحمص والعدس وثبتت الأبحاث فاعليتهم فى الحد من هذا المرض .
رابعاً بذر الكتان ..هذه البذور يستخلص منها الزيوت الحارة التى تقي السيدات من سرطان الثدى.
خامسا الأسماك ..أكدت كل الدراسات الحديثة فاعلية الأسماك فى علاجها العديد من الأمراض حيث تمد الجسم بالبروتين والطاقة اللازمة وبالنسبة لسرطان الثدي وجاءت الأسماك الغنية بالأوميجا 3 وكشفت لنا الأبحاث أن من أنواع السمك السالمون والسردين والمكاريل مهمة جدا للوقاية من المرض بنسبة لا تقل عن 14 %.
سادساً زيت الزيتون يحتوى زيت الزيتون خصوصاً الأنواع الجيدة منه على مضادات أكسدة تفيد فى الوقاية من سرطان الثدي.
سابعاً الصويا ومشتقاتها …مثل (فول الصويا وحليب الصويا ) التى تحتوي على مواد تحد من السرطان مثل مادة”isoflavone”.
ثامناً الثوم ومعه البصل ثبت كل من (الثوم والبصل) فاعليتهما فى الوقاية من الكثير من الأمراض خاصة سرطان الثدي.
تاسعاً الفواكه .. تشير الدراسات والأبحاث التى أجريت الى أن الجسم بحاجة للفواكه ليستطيع مداهمة مثل هذا المرض خاصة الفواكه التى تحتوى على فيتامين” د” وفيتامين” ه” والألياف النباتية تقى من خطر الأصابة بسرطان الثدي.
عاشراً الخضراوات الورقية .. والتى تحتوى على الزيارانثن واللوتين وهاتان المادتان موجودتان فى السبانخ والجرجير.
هكذا ذكرت الدراسة قائمة تحتوى على عشرة أنواع من الأطعمة وأكثر يمكننا الأستعانة بها وتناولها بكميات مناسبة للوقاية من خطر أمراض الأورام خصوصاً خطر سرطان الثدي فلكل من تسعى للوقاية من هذا المرض اللعين عليها التركيز فى المقام الأول على التغذية السليمة التى تضمنها لها القائمة السابقة فدائماً وأبداً الوقاية خير من العلاج ووراء هذا المبدأ لابد أن نسير عليه متوكليين على الله عزوجل لكى نتجنب بفضل الله تعالى الأصابة من مثل هذه الأمراض حافظاً علينا وعلى مستقبلنا ومستقبل أسرة بأكملها.













آخر مواضيعي

0 مسلسل شتي يا بيروت الحلقة 29
0 مسلسل اللي مالوش كبير الحلقة 28
0 ادعية عند غسل الميت
0 عبايات نسائية 2012 , عباءات نسائيه انيقة 2012
0 رمزيات عن سعود الفيصل
0 صور انجلينا جولي بالحجاب 2013 , انجلينا جولي 2013 , Angelina Jolie 2013
0 صور حريقة برج بحيرة جميرا , حريقة برج بحيرة جميرا في دبي , اخبار حريقة برج بحيرة جميرا في دبي
0 خلفيات جالكسي بناتي 2014 , خلفيات بناتى للجالكسى 2014
0 اغلفة فيس بوك احبك , اغلفة فيس بوك 2014 , اغلفة للفيس بوك للبنات 2014
0 تعبير عن حب الوطن باللغة الانجليزية - عبارات انجليزية عن الوطن


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأغذية التي تحارب سرطان الثدي, الاطعمة التي تقي من سرطان الثدي, اغذيه تحارب سرطان الثدي



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اطعمة للوقاية من سرطان الثدى صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 4 - 2 - 2015 02:44 PM
سرطان الثدي يهاجم السيدات الشابات بمعدلات متزايدة - مرض سرطان الثدي عَےـنٌےـوِدُ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 3 - 3 - 2013 10:21 PM
طرق الحمايه من سرطان الثدي - نصائح لمواجهة سرطان الثدي - نصائح لمرضى السرطان &دنيا ماترحم& صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 19 - 10 - 2012 11:38 PM
سرطان الثدي , معلومات عن سرطان الثدي , سرطان الثدي عند النساء صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 11 - 10 - 2012 06:08 PM
حملة الوقاية من سرطان الثدي , القواية من سرطان الثدي , سرطان الثدي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 6 - 10 - 2012 06:32 PM


الساعة الآن 04:23 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت