متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31 - 12 - 2015, 03:15 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اعراض النخالة الوردية



اسباب النخالة الوردية

النخالة الوردية ، من الأمراض الجلدية الشائعة التي تسبب الطفح الجلدي ، والتي قد تصيب الإنسان في أي عمر ولكنها عادة ما تصيب الأشخاص فيما بين 10-35 عام ، وهي مرض غير خطير إلا فيما يؤثر على السيدات الحوامل ، لم يتوصل الطب حتى الآن لأسباب الإصابة بالنخالة الوردية ، وهي لا تعد من أمراض الحساسية ، أو تسببها الفطريات أو البكتيريا أو الفيروسات ، لكنها تنتج عن سبب ما يؤدي لتهيج الجلد والطفح الجلدي .
أعراض النخالة الوردية :
تظهر النخالة الوردية في صورة طفح جلدي يبدأ ببقعة واحدة وردية مستديرة أو بيضاوية تتقشر في الحواف ببروز والتي تعرف بالقعة الابتدائية ، أو البقعة المنذرة ، ويختلف حجم هذه البقعة ما بين 2-10 سم ، وعادة ما تنتشر البقع الكبيرة بشكل أكثر شيوعا .
يتغير لون البقع البيضاوية بعد مدة تتراوح بين أيام أو أسابيع للون يشبه السلمون ، ثم تظهر بعق أخرى على البطن والصدر والظهر والذراعين والأرجل ، وقد تمتد للعنق في بقع بحجم 1-2 سم ، وهي نادرا ما تظهر على الوجه ، اما البقع الموجودة في الظهر فتبدو بشكل عمودي .
لا تسبب هذه البقع الحكة لما يقارب من 25% من المرضى المصابين بالنخالة الوردية ، أما 50% منهم يصابون بالحكة بشكل خفيف إلى متوسط ، و25% يشعرون بالحكة الشديدة ، يستمر الطفح الجلدي لمدة 6-8 أسابيع وقد تستمر لشعدة شهور .
يختلف شكل الطفح الجلدي من حالة لأخرى ، إذ يصاب الأطفال ، السيدات الحوامل ، أصحاب البشرة السمراء بطفح يأخذ شكل النتوءات المستديرة الذي يعرف بالطفح الجلدي الحطاطي ، أما البثور باسم الطفح الحويصلي ، وهي الأكثر شيوعا في الرضع والأطفال الصغار ، وفي بعض المرضى لا تظهر البقعة الابتدائية ، أو قد تظهر في صورة بقعتين متلاصقتين .
يشعر البعض قبل ظهور البقعة الابتدائية بالتعب ، أو الإصابة بنزلة البرد أو الصداع والغثيان ، التهاب الحلق وفقدان الشهية ، يتشابه الطفح الجلدي في النخالة الوردية مع بعض الأمراض مثل القوباء الحلقية ، الأكزيما ، الصدفية ، التينيا الملونة ، الزهري ، أو الحساسية لبعض المضادات الحيوية .
يتم تشخيص النخالة الوردية بفحص الطفح الجلدي ، وقد يحتاج الفحص لعمل اختبار هيدروكسيد البوتاسيوم لاستبعاد وجود عدوى فطرية ، وذلك بأخذ خظعة من منطقة المصابة وفصحها بالميكروسكوب .
علاج النخالة الوردية :
تختفي أعراض النخالة الوردية من تلقاء نفسها خلال 6-8 أسابيع دون علاج ، أما في حال الشعور بالحكة الجلدية يمكن استعمال المرطبات والملطفات الجلدية لتهدئتها ، وفي الحالات الحادة يمكن وصف الكورتيزون والعقاقير المضادة للالتهابات ، قد يساعد تعريض المناطق المصابة للشمس لعلاجها بشكل أسرع ، لكن مع الحذر من التعرض في أوقات الذورة ولفترات طويلة والتي يمكن أن تؤدي للإصابة بسرطان الجلد .


نصائح لتخفيف الحكة طبيعيا :
تبرد المناطق المصابة بالحكة وترطيبها ، باستعمال المناشف المبللة بالماء البارد أو المثلج ، لكن مع عدم الافراط في ذلك حتى لا يؤدي لجفاف الجلد .
عدم الاستحمام بالماء الساخن ، بل استعمال الماء الفاتر .
الاستحمام بدقيق الشوفان لتخفيف الحكة ، أو عمل كمادات باردة بدقيق الشوفان والماء .
ارتداء الملابس القطنية ، وتجنب الملايس الصوفية أو ذات الأنسجة الصناعية .
تقليل استعمال الصابون على الجلد ، وخاصة أنواع الصابون المعطر .
ترطيب الجلد بالكالامين ,
تناول بعض مضادات الهستامين لتقليل الحكة .
تجربة بعض الكريمات ذات التركيب 1% هيدروكورتيزون في المناطق الصغيرة لتخفيف الحكة ، ولكنه لا يستعمل في الأطفال أقل من عامنين .













آخر مواضيعي

0 Cameron Diaz 2015 , Kate Upton 2015 , Leslie Mann 2015
0 ازياء جميلة 2014 , اجمل ازياء 2014 , ازياء 2014 , احدث ازياء جميلة 2014 , ازياء دلع 2014
0 حقن العمود الفقري
0 سلمى , معنى اسم سلمى , اسم سلمى , معنى سلمى
0 مسلسل الثمانية الحلقة 6
0 خادم الحرمين يؤدي تمارين رياضية لتتحسن حالته
0 صور روجينا 2014 , روجينا 2014 , صور الفنانة روجينا 2014
0 مناكير رومانسية , طريقة عمل مناكير رومانسية , تصاميم مناكير رومانسية , صور مناكير رومانسية
0 كبكات شبابيه 2014 , كبكات 2014 , كبكات رجالية 2014
0 مستشفى سليمان الحبيب بالخبر


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات عن النخالة الوردية, سبب النخالة الوردية, علاج النخالة الوردية



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النخالة لعلاج التجاعيد 2015 ، طرق القضاء على تجاعيد البشرة 2015 نسمات عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 12 - 11 - 2014 08:55 PM
للقضاء على التجاعيد 2015 ، ماسك النخالة والحامض 2015 نسمات عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 18 - 10 - 2014 08:31 PM
اعراض الحمل المبكر , اعراض الحمل , اعراض الحمل بولد , اعراض الحمل ببنت صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 16 - 10 - 2012 06:53 PM
صور البحيرة الوردية حنين الروح صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 1 22 - 5 - 2012 08:06 PM
طريقة عمل كيك النخالة حنين الروح مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 4 12 - 2 - 2012 04:36 PM


الساعة الآن 11:17 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت