متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21 - 1 - 2016, 04:04 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي مشروبات الدايت الغازية



هل تصدق أن مشروبات الدايت بإمكانها أن تكون أفضل من المياه المعدنية للمساعدة على خسارة الوزن ؟ إنها معلومة غبية بالطبع لكن الكثير من الناس بنوا عليها أسلوب حياتهم الغذائي على أساس أنها دراسة علمية . نعم انها دراسة لكنها ليست سوى دراسة ممولة من شركة كوكاكولا. تم خداع الكثير من المهووسين بالرشاقة بهذه الدراسة المزعومة رغم كل تحذيرات اخصائيي التغذية من خطورة الإفراط في تناول المشروبات، لكن تقرير صحيفة الإندبندنت البريطانية سيقلب موازين الدراسة كليا.
من مولت كوكاكولا ؟
و صرحت الصحيفة في تقريرها أن الدراسة التي أٌقيمت في الفترة الماضية و التي تؤكد أن كوكاكولا دايت تساعد على خسارة الوزن تم تمويلها بشكل سري من طرف الشركة نفسها. و أوضحت الصحيفة أن الشركة قامت بتمويل معهد ” ILSI Europe ” المتخصص في القيام بالأبحاث على المصنوعات من المأكولات و المشروبات لطرح دراسة ترفع نسبة مبيعاتها و هذا في شهر نوفمبر من السنة الماضية.
من أشرف على الدراسة الكاذبة ؟
و كانت الدراسة قد قالت أن مشروبات الدايت قد تكون أفضل من المياه في مساعدة الأفراد على خسارة الوزن غير أن شركة كوكاكولا و بيبسي كذلك من بين أعضاء هذا المعهد. و قد تمت الدراسة التي اهتمت بفوائد مشروبات الدايت تحت إشراف الأستاذ “بيتر روجرس” الذي يعمل في جامعة بريستول البريطانية، ونشرت هذه الدراسة في المجلة الدولية للبدانة ” International Journal of Obesity “.
رد الطب على هذه الإشاعة ؟
في هذا الصدد قال طبيب القلب الدكتور عاصم مالهوترا المستشار في المنتدى الوطني للسمنة لصحيفة الإندبندنت أن هذه الدراسة التي تقول بأن مشروبات الحمية صحية أكثر من المياه المعدنية ليست سوى هراء يثير الضحك. و الجدير بالذكر أن السكر في مشروبات الدايت الغازية يتم استبداله بمحليات صناعية و هو ما يقلل من السعرات الحرارية في المشروب لكن ذلك يكون مقابل زيادة المخاطر الصحية.
و يظن الناس أن المشروبات الغازية الدايت تعتبر اختيارا صحيا لمن يحاولون المحافظة على وزنهم أو الخوف من الأمراض المزمنة لكن الفرق بينها وبين المشروبات الغازية الأخرى ليس إلا أن المشروبات الدايت خالية من السعرات الحرارية مع وجود محليات اصطناعية مثال الأسباريم.
المشروبات الدايت الغازية في الدراسات
أوضحت مؤخرا وسائل الإعلام في دراسة أٌقيمت في شمال مانهاتن أن المشروبات الغازية الدايت ترتبط بالسكتات الدماغية و أمراض الأوعية الدموية. و قد تمت هذه الدراسة على أكثر من ألفي شخص ممن يبلغون فوق 40 عاما و الذين تمت متابعتهم خلال 10 سنوات، و أوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين يستهلكون المشروبات الغازية الدايت بشكل يومي زادت لديهم نسبة الإصابة بالجلطة الدماغية بما يعادل 48 بالمئة و أمراض الأوعية الدموية بنسبة 61 بالمائة في مقارنة مع الأشخاص الذين لا يشربون المشروبات الغازية الدايت. لكن التقارير الإعلامية قالت أن الدراسة تعتبر أولية وليست سببا كافيا لمقاطعة المشروبات الغازية.
كما أن آخر الدراسات التي نشرت في يناير سنة 2009 في مجلة ” Diabetes Care ” التي تهم مرضى السكري من النوع الثاني قد بينت أن تناول المشروبات الدايت يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من هذا الصنف أي الذي لا يعتمد على الأنسولين بنسبة 67 بالمائة مقارنة مع الأفراد الذين لا يتناولونها.
المزيد من المخاطر الصحية
ربطت العديد من الأبحاث في الولايات المتحدة الأمريكية و أوروبا بين تناول المشروبات الغازية الدايت بمرض السمنة، حيث كشف الباحثون في جامعة تكساس سنة 2005 أن شرب علبة واحدة من المشروبات الغازية الدايت الخالية من السكر و السعرات الحرارية يزيد إحتمال الإصابة بالسمنة بما يعادل 41 بالمائة. ذلك أنها تحفز الجسم على تناول الحلويات و الأغذية المشبعة بالسعرات الحرارية.













آخر مواضيعي

0 افضل لصقات ازالة الرؤوس السوداء
0 خطة مذاكرة القدرات
0 كاركتير مضحكة 2016 - كاركتير 2016
0 اختبار نهائي شامل مادة انجليزي
0 ازياء سورية 2016
0 مباريات الاتحاد والنصر كاس الملك 2016
0 ايات عن البكاء
0 طريقة عمل الزيتون الاسود
0 حروف مزخرفة 2013 - حروف بلاك بيري مزخرفة 2013
0 بطولات الهلال فيفا


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المشروبات الغازية , اعراض المشروبات الغازية , معلومات عن المشروبات الغازية ملآك صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 11 - 3 - 2014 04:50 PM
صلاة الحاجة , طريقة صلاة الحاجة , كيفية صلاة الحاجة , دعاء صلاة الحاجة صعب المنال مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 0 1 - 11 - 2013 01:03 PM
قوة الحاجة , مقال عن قوة الحاجة , معلومات عن قوة الحاجة , تقرير عن قوة الحاجة , بحث عن قوة الحاجة صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 21 - 5 - 2013 04:16 PM
افيد مشروبات قد تفيد شعرك 2013 , مشروبات للشعر 2014 , اربع مشروبات للشعر آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 1 - 4 - 2013 11:31 AM
كيفية رسم الحاجب 2012 ، خطوات رسم الحاجب 2013 ، طرق رسم الحاجب جمر الغلا مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 3 22 - 7 - 2012 04:25 PM


الساعة الآن 06:06 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت