متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25 - 1 - 2016, 03:21 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اضرار الدجاج المجمد



التشابه بين لحم الحبش والدجاج:
هنالك تشابه بين لحم الدجاج والحبش ويتميز لحم الحبش بأنه غني بالزلال وقليل الدهنيات وتكون قطع الحبش الخلفية ملائمة للشوي على الفحم، ويشار الى أن لحم الصدر هو قليل الدهن ولذلك فان بستراما الحبش على سبيل المثال هي احدى الاضافات المفضلة على لائحة الطعام اليومية للاشخاص الذين يحافظون على تناول الطعام الذي يحتوي على كمية قليلة من الدهن، ومثل لحم الدجاج فان الحبش يزود جسم الانسان بمركبات غذائية هامة مثل الزلال والحديد والفيتامينات.
استعمال الدجاج الطازج:
هنالك طريقتين متبعتين لتسويق الدجاج الطازج، مقطع أو مغلفة بشكل كامل، ويجب الحفاظ على الدجاج الطازج في الثلاجة بدرجة حرارة تتراوح بين 4-0 درجات سيلزيوس واستخدامها خلال 5-4 أيام منذ انتاجها، وبالامكان شراء الدجاج الطازج بشكل دوري وليس للتجميد ويذكر أن تجميد الدجاج في المسالخ يتم بشكل أعمق وأسرع وأفضل من تجميدها في الثلاجة البيتية والدجاج الطازج يكون جاهزاً للاستعمال ويجب التعامل معه مثل الدجاج المجمد بعد تفكيكه.
استعمال الدجاج المجمد:
يجب المحافظة على الدجاج المجمد في درجة حرارة 18- سيلزيوس حتى مدة عام، وعند الحاجة لتفكيك الدجاجة المجمدة يجب ازالة الكيس البلاستيكي عنها ووضعها في وعاء عميق في الثلاجة والتخلص من السوائل الذائبة مباشرة ومن ثم تغسيل الدجاجة بعد تفكيكها بمياه جارية في حوض تغسيل الصحون وتجفيفها بالورق القابل للامتصاص والمعد لاستخدام واحد ومن ثم تقطيعها على لوح تقطيع نظيف وبعدها نطهو الأجزاء التي نريد أو نخزنها في الثلاجة لفترة قصيرة قبل طهيها ولا يتوجب اعادة تجميد دجاجة تم تفكيكها، وبعد التقطيع يجب غسل الادوات التي استخدمناها وتنظيف حوض الجلي والشايش بالصابون وبعد الطبخ وعند الحاجة يجب تغطية الاناء لمنع حدوث تلويث.
الفرق بين الدجاج المجمد والدجاج الطازج:


في السنوات الاخيرة نلاحظ نقلة مستمرة من استهلاك الدجاج المجمد الى استهلاك الدجاج الطازج، حيث يعد الدجاج الطازج الذي لا يمر بمراحل التجميد في المسالخ للتسويق في فترة زمنية تصل الى 4 أيام منذ ذبح الدجاجة ويجب المحافظة على الدجاج الطازج في درجات حرارة منخفضة تتراوح بين 4-0 درجات سيلزيوس (غير معد للتجميد في الثلاجة البيتية).
ومن يرغب بشراء الدجاج المجمد بالامكان ذلك شريطة التأكد من مرور الدجاجة في مراحل التجميد الصحيحة وتمت في المسالخ المؤهلة لذلك، الدجاج الطازج معد للاستهلاك العادي واليومي بينما الدجاج المجمد معد أيضا للاستهلاك اليومي وللتخزين في المجمد البيتي في درجة حرارة 18- (سيلزيوس) وبالامكان تخزينها حتى مدة عام من انتاجها. في شبكات التسويق نجد أصناف كثيرة من منتجات الدجاج الطازجة والمجمدة وبالامكان الاختيار حسب الرغبة.
طهي الدجاج وتغيير قيمته الغذائية:
طهي الدجاج يسبب تغيير مبنى الزلال وبذلك يحسن من جودته وامتصاصه. خلال الطبخ يحدث هبوط في نسبة المياه في الدجاجة وبذلك فان لحم الدجاج المطبوخ يحتوي على قيمة غذائية أكبر من قيمته قبل الطبخ.
الدهون في لحوم الدجاج والحبش
يحتوي لحم الدجاج والحبش على الدهون بكميات متغيرة ولتقليل استهلاك الدهون يفضل سلخ جلد الدجاج والحبش وازالة الدهن خاصة في منطقة البطن وبذلك فان قطعة اللحم من الدجاجة أو الحبشة تبقى مع كمية قليلة من الدهن ويشار الى أن قطعة اللحم المأخوذة من صدر الدجاج أو الحبش تحتوي على كمية قليلة من الدهون بشكل خاص.
الدجاج والحبش يحتويان على العديد من الفيتامينات
يحتوي لحم الدجاج والحبش على العديد من الفيتامينات مثل ريبوفلابين، مركبات هامة لتبادل المواد في الجسم، ولانتاج الكاربوهيدرات، الدهون، الزلاليات لانتاج الطاقة ولعملية التنفس في الخلايا وغيرها. مركب اضافي هام نجده فقط في الغذاء من الحيوان هو فيتامين بي 12 وهو فيتامين هام للغاية لجهاز الأعصاب ولانتاج ال دي ان اي بالاضافة الى انتاج كريات الدم الحمراء وعند نقص فيتامين بي 12 فيحدث فقر الدم ويشار الى أن فقر الدم في القرن العشرين تسبب بوفاة العديد من السكان خاصة من العالم الثالث بسبب الفقر وعدم تناولهم للحوم أو لأنهم من النباتيين.
لحوم الدجاج والحبش تعتبر من مصادر الزلال الهامة للجسم
لحم الدجاج والحبش هو من مصادر الزلال الممتازة حيث يحتاج جسم الانسان للزلال لأداء وظائف كثيرة فالزلال يبني العضلات، العظام، الأعضاء الداخلية والانزيمات والهورمونات والقائمة طويلة. ولذلك فان تناول لحم الدجاج او الحبش امر في غاية الأهمية لدى كافة الأجيال وخاصة في فترة التطور عند الطفولة وخلال فترة المراهقة.
الدجاج والحبش مصدر للخارصين
يعتبر الخارصين أحد المعادن الهامة لجسم الانسان وتعتبر الفاكهة البحرية أحد مصادر الخارصين الغنية، كما ونجد الخارصين في أنواع اخرى من الغذاء مثل الدجاج والحبش واللحوم والبيض وبشكل أقل في منتجات الحليب. كما نجد الخرصين في القمح لكن امتصاصه في جسم الانسان قليل نسبياً بالمقارنة مع نسبة امتصاصه في جسم الانسان من اللحوم.













آخر مواضيعي

0 فيتامينات التخسيس 2014
0 طريقة عمل القرنبيط بالجبنة
0 خليفة روبرتو مانشيني في مانشستر سيتي , من خليفة روبرتو مانشيني في مانشستر سيتي
0 الامير عبدالرحمن بن مساعد يعلن استقالتة 2013 , استقالة الامير عبدالرحمن بن مساعد 2013
0 الفنانة منى جبر - صور الفنانة منى جبر قبل وبعد
0 كاريكاتير حافز
0 عبارات للفيس بوك 2017
0 تصريحات باريس جاكسون , باريس جاكسون , صور باريس جاكسون , اخبار باريس جاكسون
0 مسلسل حلوة الدنيا سكر الحلقة 17
0 مشكلة وكز في البلاك بيري


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اضرار مكعبات مرق الدجاج صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 2 - 8 - 2015 11:21 PM
اهمية الكريم الليلى 2015 ، فوائد الكريم الليلى لبشرتك 2016 نسمات عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 17 - 9 - 2014 10:16 PM
الربو الليلي ، لماذا يزداد الربو ليلا ، الوقاية من الربو الليلي ، علاج الربو الليلي أنشودة المطر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 14 - 2 - 2014 10:13 AM
ترشيح حافظ المدلج لمنصب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم , اخبار حافظ المدلج صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 26 - 2 - 2013 03:36 AM
دجاج مخلي , تحضير الدجاج المخلي بالفلفل الحار , طريقة عمل الفراخ الحارة عروسة الخليج مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 1 17 - 7 - 2012 12:29 AM


الساعة الآن 08:31 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت