متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17 - 2 - 2016, 12:10 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد شرب الماء الساخن



فوائد تناول الماء الساخن

المساعدة على اخراج السموم من الجسم : واحدة من اهم فوائد الماء قدرته على تخليص الجسم من السموم حيث يعمل على تخليص الجسم من المواد غير النقية الموجودة بالجسم الماء الساخن يحفز الطاقة المطلوبة لامتصاصه بالإضافة إلى تطهير الجسم يمكن اضافة بعض الاشياء المطهرة للماء كالعسل و عيدان القرفة و الليمون و التفاح و النعناع و شرائح الخيار لجعل الجسم رطب و خالي من السموم يمكن شرب كوب ماء ساخن يوميًا بدون اضافة شيء للتطهير الجسم و تطهير الجهاز الإخراج و المثانة .
المساعدة في تحسين عمليات الهضم : شرب الماء الساخن في الصباح يشجع على الهضم بصورة جيدة و لكن شرب الماء البارد يعطي نتائج سيئة للجهاز الهضمي لان الجسم سيضطر لاستخدام طاقة اكثر من اجل تدفئة الماء مما يتسبب بوقت اطول في امتصاص الطعام و الهضم أما الماء الساخن لا يستغرق الجسم نفس المدة بالتالي يحسن من عمليات الهضم و التمثيل الغذائي و الأيض الخلوي .
المساعدة في علاج الشيخوخة المبكرة : من الفوائد المهمة للماء الساخن انه يقضي على الجذور الحرة المسببة للشيخوخة المبكرة بسبب اخراجه للسموم من الجسم المسببة لتقدم العمر كما انه يعمل على اصلاح خلايا البشرة و يزيد من رطوبتها و نضارتها .
المساعدة على تحسين الدورة الدموية : يمنع شرب الماء الساخن من ترسب الدهون و التراكمات الاخرى بالجهاز الهضمي و على الشرايين مما يحسن من اداء الدورة الدموية بالجسم .
المساعدة في علاج الإمساك : الجفاف أو عدم كفاية الماء داخل الجسم من اهم الاسباب المؤدية لحدوث الإمساك كما يساعد الماء الساخن على تحفيز تدفق الدم عند الحامل للمساعدة على هضم الطعام و يلطف من الأمعاء على عكس الماء البارد .
المساعدة على خسارة الوزن : يزيد الماء الساخن من عملية التمثيل الغذائي و تنظيم احماض المعدة و كبح تأثير الوجبات غير الخفيفة و منع الحموضة هو مثالي للتطهير و تنظيف الجسم و مناسب مع جميع الحميات الغذائية المطهرة كما انه يساعد على ضبط مستويات السكر بالدم و يحد من السمنة المفرطة مع مرضى داء السكري .
تحسين صحة البشرة و الشعر : يعالج الماء الساخن التهاب البشرة و حب الشباب بسبب ضبط اداء الجهاز الهضمي ، يساعد الماء الساخن على تنشيط النهايات العصبية لجذور الشعر ليجعل الشعر لامع و براق و يرطب فروه الرأس .
المساعدة على تهدئة الكحة : يكافح الماء الساخن خصوصًا الممزوج بالعسل الحكة و البلغم و ليس له أي اثار جانبية كما انه يقلل من التهابات الجهاز التنفسي مع خلطة بالماء و استخدامه كالغرغرة لتخفيف من التهابات الحلق .
المساعدة على تهدئة التهاب المفاصل : يساعد على اراحة و تخفيف ألام المفاصل و التخلص من التقلصات و التشنجات و تحسين الدورة الدموية للجسم كله .
نصائح لتناول الماء الساخن : الكمية الموصى بها يوميًا هي 90 أوقية الانتظار حتى يهدئ الماء حتى لا يحرق الفم مع التأكد من إزالة جميع الشوائب العالقة بالماء يجب تناول الماء قبل الوجبات و بعدها للمساعدة على ترطيب الجسم و المساعدة على تطهير و حرق الدهون .













آخر مواضيعي

0 برسونالات ربي
0 سوني اريكسون 2013 , صور جهاز سوني اريكسون 2013 , عروض سوني اريكسون 2013
0 خدمة تتبع المركبات stc
0 مسلسل البرنس محمد رمضان الحلقة 6
0 مسلسل جلطة ضربة حظ الحلقة 11
0 المشكلات الصحية في رمضان
0 بذور الشيا
0 صور احذية عرايس
0 صور مراد بوريقي 2013 , مراد بوريقي 2013 , صور مراد بوريقي الفائز في احلى صوت
0 بحث عن حقوق الجار 2013 , حقوق الجار 2013 , بحث عن حقوق الجار طويل 2013 , بحث عن حقوق الجار مختصر


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الماء الساخن صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 16 - 4 - 2015 04:25 PM
فوائد شرب الماء , الاوقات المناسبة لشرب الماء , اوقات شرب الماء صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 27 - 11 - 2013 07:40 AM
الفقراء اكثر عرضة لحروق الماء الساخن ، اسباب حروق الماء الساخن للاطفال أنشودة المطر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 27 - 5 - 2013 04:45 PM
الماء الساخن ضار شتاءا ,الماء الساخن في الشتاء , اضرار سخونه الماء حبر العيون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 10 - 8 - 2012 12:06 AM
تأثير الماء الساخن على الشعر , تأثير الماء البارد على الشعر 2012 ندى الايام عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 25 - 4 - 2012 01:23 AM


الساعة الآن 02:25 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت