متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 3 - 3 - 2016, 12:07 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد الفواكه و الخضروات



أولًا علاقة الجزر بالعين :
الجزر هو احد الخضروات الجزرية يحتوي على فيتامين أ و الكاروتين و نسب عالية من الكربوهيدرات و المواد البروتينية و عدد من الأحماض الأمينية و الاملاح القلوية و البوتاسيوم و املاح الصوديوم و الكالسيوم و البورون و اليود و عدد من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين ب و فيتامين ب2 و ب6 و فيتامين ج و فيتامين د و نسبة عالية من pp التى تندر بالخضروات ، اثبتت الدراسات ان الجزر مهم لتقوية الرؤية و حماية العين وجد العلماء ان مقطوع الجزر يشبه العين حيث اثبتت الدراسات الحديثة ان المواد السكرية بالجزر مفيده للنظر بسبب احتواءه على عدد هائل من فيتامين أ و فيتامين سي و فيتامين ب و المعادن كالفوسفور و الماغنسيوم و الصوديوم كما انه يقوي النظر و يمنع ظهور الضمور البقعي بفضل مادة الكاروتين التي تعمل على تحيد الجذور الحرة .
ثانيًا علاقة الموز بمكافحة القلق و اظاهر السعادة :
يعتبر الموز من أهم المحاصيل الاستوائية يحتوي الموز على مادة التربتوفان التي تتحول إلى مادة سيروتونين التي تحسن من المزاج هي من اهم المواد التي تدخل في صناعة أدوية مضادات الاكتئاب وجد العلماء علاقة بين شكل الموز و الابتسام .

ثالثًا علاقة الفطر بالأذن :يتميز الفطر بسهولة الهضم يعد من اهم الاطعمة الغذائية و البروتين النباتي وجد العلماء تشابه بين شريحة الفطر و شكل الأذن البشرية (الاذن الخارجية ) قال الخبراء ان المشروم من اكثر الاطعمة التي تحسن من السمع بسبب احتواءه على فيتامين د المفيد للعظام الصغيرة بالأذن التي تكون مهمتها نقل الصوت إلى الدماغ لحدوث السمع .
رابعًا علاقة البروكلي بمكافحة السرطان :
يعتبر البروكلي من أكثر الخضروات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي من تليف و تحول الخلايا و تحمي من الأورام السرطانية لذلك وجد العلماء علاقة بين شكل الورم السرطاني و شكل البروكلي فتركيب البروكلي يشبه تركيب الخلايا السرطانية قام المعهد القومي للسرطان بعمل دراسة كشف فيها أن نبات البروكلي يخفض من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا بنسبة كبيرة .
خامسًا علاقة الطماطم بالقلب :
اشارات عدد من الابحاث العلمية ان ثمرة الطماطم مفيدة للقلب و تدفق الدم و الاوعية الدموية وجد العلماء ارتباط بين شكل الطماطم و شكل القلب من حيث اللون الأحمر و حجرات القلب الاربعة البطين الايمن و الايسر و الأذينان لذلك فهناك علاقة قوية بين تناول ثمرة الطماطم و الحماية من خطر تصلب الشرايين و منع تراكم الكوليسترول حيث تحتوي الطماطم على مركب ايسكيلواسايد الذي يخفف من الشحوم و ايضًا بسبب احتواءها على مواد اللايكوبين .
سادسًا علاقة العنب بالرئة :
تشبه عناقيد العنب الرئة وجد العلماء علاقة بين العنب و منع سرطان الرئة حيث تتكون الرئة من عدد من الحويصلات الهوائية التي تسمى بالأنسجة تشبه هياكل عناقيد العنب تسمح بمرور الأوكسجين من الرئتين إلى مجرى الدم لذلك فالعنب مفيد لحماية من انتفاخ الرئة و الحماية من سرطان الرئة .
سابعًا علاقة الزنجبيل بالمعدة
وجد العلماء تشابه كبير بين جذور الزنجبيل و شكل المعدة يعتبر الزنجبيل من أكثر الاطعمة المساعدة على الهضم و تهدئة المعدة من الغثيان حماية الجهاز الهضمي بصفة عامة و يبطئ من ظهور الأورام بالأمعاء .
ثامنًا علاقة الجوز ( عين الجمل ) بالمخ :
تسهم الجوز في علاج الخلايا العصبية بسبب احتواءه على احماض اميغا3 الدهنية التي تساعد على تحسين أداء المهام الدماغية توصلت الدراسات وجود علاقة بين شكل الجوز و المخ ليس مجرد صدفة بل بالفعل يحسن الجوز من اداء الجهاز العصبي و يعمل على تنشيط الاداء الوظيفي للجهاز العصبي .
تاسعًا علاقة الأفوكادو بالمبيض :
يساعد الافوكادو على توازن هرمونات الرحم و يقلل من الاصابة بسرطان الرحم تأخذ حبة الافوكادو تسعة اشهر ليكتمل نموها تمامًا مثل الحمل لدى النساء كما ان الجزء الفاتح منها يشبه الرحم .
عاشرًا علاقة التين بالخصية :
التين من الفاكهة ذات الحصوات الصغيرة لذلك يزيد تناولها لدى الرجل من النطف الذكرية و يقلل من مستوى الاصابة بالعقم و يزيد من الحيوانات المنوية بفضل المعادن و الفيتامينات و السكريات التي تقوي النطف المنوية لدى الرجل .


الحادي عشر علاقة الكركديه و الدم : شكل الكركديه مثل شكل الدم وجد العلماء علاقة بين خفض الدم المرتفع و شرب الكركديه .
الثاني عشر علاقة المحاربالخصيتين : بسبب احتواءه على حمض الفوليك الذي له تأثير قوي على تحسين نوعية السائل المنوي لدى الرجل .
الثالث عشر علاقة الفاصوليا بالكلى : تحتوي الفاصوليا على فيتامين أ و ب و سي و ب2 و عدد من المعادن مثل الحديد و البوتاسيوم التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالكلى و تقوي المسالك البولية و الكلى و تخفض من نسبة الدم المرتفع و تحسن من قدرة الجسم على تحمل سكر الجلوكوز و الحماية من ارتفاع الجلوكوز لكي لا ترهق الكلى













آخر مواضيعي

0 سكيورتي يقتل زائر امام بوابة مستشفى الملك خالد بحائل , اسباب قتل سكيورتي زائر في مستشفى الملك خالد
0 اجمل ملابس شتاء 2012
0 خواطر مميزة - خواطر روعة
0 صور امطار سدير يوم الثلاثاء 4 /1 / 1433
0 كلوي كارداشيان قبل وبعد
0 معلومات عن دولة لبنان
0 مسلسل البرنس محمد رمضان الحلقة 8
0 ثواب سورة الكهف
0 موضة فساتين الزفاف , فساتين زفاف مطرزة , فساتين للعروس
0 امراة تهاجم زوجها بعد ضبطه مع فتاة , يوتيوب فتاة تهاجم زوجها بعد كشفه مع بنات في السياره


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مطوية عن الفاكهه والخضروات - فوائد الفواكه و الخضروات صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 15 - 1 - 2014 11:08 AM
اهم فوائد الفواكه 2013 ، فوائد الخضروات ، فواكه وخضروات الشتاء 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 6 - 2013 12:38 PM
فوائد عديدة للخضروات , الخضروات مثل الكراث والريحان يساعد على الرشاقه , فوائد الخضروات صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 20 - 5 - 2013 09:09 AM
فوائد الفواكه للبشرة 2013 ، اهمية الفواكه للبشرة 2014 ، الفواكه للبشرة 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 5 - 4 - 2013 11:50 AM
فوائد الخضروات و الفواكه للبشرة حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 20 - 3 - 2012 01:36 PM


الساعة الآن 10:17 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت