متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 5 - 3 - 2016, 03:48 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي خطر الولادة في الاسبوع 35



الولادة الاسبوع

هاهو جنينك، وقد بلغ وزنه حوالي 2,5 كغم، أبعاد جسمه "لا بأس بها"، قطر رأسه 8,5 سم، محيط رأسه حوالي 31 سم، محيط بطنه 3سم تقريباً، وفي هذه الأسابيع يستمر جنينك في النمو بسرعة، ويزداد وزنه حوالي 30 غم في اليوم، والسؤال: هل الولادة في الأسبوع الـ35 آمنة؟ الدكتور"عبد الحميد السبيلي"، استشاري أمراض النساء والتوليد، يجيب موضحاً في نقاط مبسطة.


*الخطورة تتمثل في الانتفاخ، الذي يحدث للجنين خلال أخذه أنفاسه الأولى، مما يؤدي إلى ضيق حاد في التنفس، ولهذه الحالة تأخذ النساء علاجاً وقائياً بواسطة حقن، تهدف إلى تسريع عملية نضوج الرئتين لدى الجنين، وللوقاية من حدوث ضيق في التنفس عند الولادة.
*إذا كنت أجريت عملية قيصرية في السابق بسبب الوضع المقعدي للجنين؛ حيث تظهر مؤخرة الطفل عند خروجه قبل أي جزء آخر من الجسم فإن احتمالات ولادتك بشكل طبيعي تكون 80%.
* وإذا كانت أسباب إجراء العملية القيصرية السابقة متعلقة بوتيرة تقدم عملية الولادة، فإن احتمالات ولادتك بشكل طبيعي تكون منخفضة عن النسبة السابقة قليلاً.
*غالبية الأطفال الخدج الذين يولدون بين 34- 36 أسبوعاً..هؤلاء ليست لديهم مشاكل صحية من أي نوع، وهم أفضل من الذين ولدوا في وقت سابق، إلا أنهم معرضون لمخاطر أكبر من الأطفال الذين يولدون في موعدهم في فترة الحمل.
*يمكن للفريق الطبي الخاص بك أن يؤخر ولادتك لبضعة أيام، وهذا يعني أن تعطي طفلك الكورتيزون للمساعدة على نمو رئتيه وغيرها من الأجهزة بشكل أسرع؛ مما يعزز فرصة الجنين في البقاء على قيد الحياة، وتقليل مخاطر الولادة المبكرة.
*ترتبط الولادة قبل الأوان في أحيان كثيرة ببعض التهابات المسالك التناسلية؛ مما يضعف الأغشية حول الكيس، الذي يحيط بالجنين، ويؤدى إلى تمزقه في وقت مبكر.


*حتى إذا بقيت الأغشية سليمة، يمكن للبكتريا أن تسبب العدوى والالتهاب في الرحم، مما يؤدي إلى سلسلة من الأحداث التي تؤدى إلى ولادة مبكرة.
*عليك التحقق من الكلاميديا والسيلان في زيارتك الأولى قبل الولادة، وإذا كان الاختبار إيجابياً لأي مرض من الأمراض، التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، فينبغي أن تتلقى العلاج على الفور، ثم القيام بالفحص مرة أخرى بعد العلاج، مع استخدام الواقي الذكرى لبقية فترة الحمل.













آخر مواضيعي

0 مباراة الاتحاد و النصر الاماراتي 2016
0 مسلسل الامانة الحلقة 314
0 تشنج المهبل , تشنج المهبل وتاثيره على العلاقة الزوجية
0 صور انحف ساعة في العالم , انحف ساعة , صور انحف ساعة , انحف ساعة في العالم
0 مسلسل الماس مكسور الحلقة 19
0 كيف ينتقل فيروس كورونا
0 صور اسم اسرار - خلفيات اسم اسرار - صور Asrar
0 سورة الرعد , فوائد سورة الرعد , فضل سورة الرعد , فائدة سورة الرعد , فضائل سورة الرعد
0 مباريات الجولة الرابعة والعشرين في كاس ولي العهد 2013 , مباريات كاس ولي العهد 2013
0 فوائد القرفة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وضعية الجلوس عند الولادة ، طريقة القرفصاء أثناء الولادة ، وضعيات الولادة 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 30 - 5 - 2013 02:48 PM
آلام بعد الولادة الطبيعية ، الإنقباضات بعد الولادة ، طرق التخلص الإمساك بعد الولادة أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 15 - 5 - 2013 11:41 AM
ماهى آلام بعد الولادة الطبيعية ، الإنقباضات بعد الولادة ، الإمساك بعد الولادة أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 15 - 5 - 2013 11:41 AM
5 امور لا تعرفيها عن ما بعد الولادة 2014 - معلومات ما بعد الولادة 2015 - ماعليك فعله بعد الولادة 201 أعماق السكون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 5 - 5 - 2013 12:35 PM
الولادة القيصرية وتأثيرها علي المولود , الولادة القيصري من الممكن ان تسبب الربو , الولادة والربو عروسة الخليج صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 17 - 7 - 2012 12:41 AM


الساعة الآن 11:32 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت