متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25 - 3 - 2016, 04:55 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي افضل سناك صحي - سناك صحي للرجيم



1- الفشار المنزلي
يعتبر الفشار المنزلي من أهم أنواع السناك المناسب جدا لفترة الرجيم خاصة وأنه قليل السعرات الحرارية بالإضافة أنه غني بالألياف التي تساعد على تحسين عملية الهضم وتجنب الشعور بالجوع، ومن ناحية أخرى فهو يحتوي على أقل نسبة للدهون ومن ثم يحافظ على رشاقة الجسم، ويمكن تناول الفشار المنزلي بدلا من رقائق البطاطس والبسكويت .


2- التفاح
لاشك أن التفاح أحد أهم الفواكة الغنية بالألياف والعناصر الغذائية التي تمد الجسم بكل ما يحتاج إليه، كما يحتوي على نسبة كبيرة من الماء مما يساعد على تنظيم عملية الهضم من دون أكساب الجسم أي سعرات حرارية إضافية ويمكن تناوله عند الشعور بالجوع لأن الألياف التي يحتوي عليها تساعد على الشععور بالشبع .


3- الشوكولاتة الداكنة
على حسب الدراسات ىالجديدة حول الشوكولاتة الداكنة فقد تبينت مدى أهمية الشوكولاتة الداكنة في الحفاظ على الوزن المثالي ورشاقة الجسم، بحيث أن هذه الشوكولاتة لا تحتوي على أي سكر، لذلك فهي مهمة جدا في زيادة معدل التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية الزائدة .


4- الشاي الاخضر
من أهم المشروبات التي يمكن استبدال السناك بها خاصة وأن الشاي الأخضر يتميز بخواص تجعله يحرق أكبر قدر من الدهون الموجودة بالجسم كما يساعد أيضا على سد الشهية وعدم الشعور بالجوع، ويساعد على تعزيز معدلات التمثيل الغذائي، فينصح بتناوله ثلاث مرات يوميا .


5- سلطة الخضروات
من أهم السناك التي يجب تناولها في فترة الرجيم لتغذية الجسم بكل الفيتامينات التي يحتاج إليها، والمعروف عن الخضروات ظانها تساعد على خسارة الوزن وتقليل السعرات الحرارية كما تساعد أيضا على توازن معدلات الأنسولين بالجسم وتحد من تخزين السعرات الحرارية .

6- الأفوكادو
يعتبر الأفوكادو من أهم المأكولات التي تحتوي على الدهون الصحية الغير مشبعة وهي الدهون التي يحتاج إليها الجسم لخسارة الوزن، والمعروف أيضا أنه يساعد على خفض مستوات الكوليسترول بالجسم ويساعد على التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم بالإضافة إلى الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى .


7- الشوفان
الشوفان هو من أهم الأطعمة التي يجب تناولها خلال فترة الرجيم حيث يساعد بشكل كبير جدا على التخلص من الوزن الزائد من الجسم، فالشوفان يحتوي على نسبة قليلة من الدهون لذلك فهو مناسب لفترة الرجيم، كما أنه يساعد على الشعور بالشبع وتحسين عملية الهضم وتوازن مستويات الأنسولين بالجسم .


8- التوت
يحتوي التوت الأزرق والأحمر على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم فهو غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على المكافحة ضد الأمراض، كما أنه يحتوي على مادة الأنثوسيانين وهي مادة مهمة جدا وتساعد على التخلص من الدهون المتراكمة بالبطن لذلك فهو خيار مناسب جدا لفترة الرجيم .




9- المكسرات
تعتبر المكسرات بكل أنواعها خيار مناسب جدا لفترة الرجيم خاصة وأنه لا يحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، فهو يحتوي على الدهون الصحية الغير مشبعة والتي تساعد بشكل كبير جدا في تخفيض الوزن وخسارة الوزن الزائد، والأهم من ذلك أنه يساعد بشكل كبير في الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة .


10- الزبادي
يحتوي الزبادي على الخمائر الحيوية البروبايوتكس التي تساعد على نمو البكتريا النافعة التي بدورها تحسين من أداء الجهاز الهضمي والتخلص من الغاز وانتفاخات المعدة كما أنه يقلل من دهون البطن ، كما يعمل الزبادي على تحفيز خسارة الوزن لذلك لابد من تناولها يوميا كسناك أو وجبة .













آخر مواضيعي

0 ديكورات مطابخ مفتوحة 2012
0 خواطر انواع المشاعر , خواطر المشاعر , خواطر انواع الحب
0 الانضباط تغرم نايف هزازي 15 الف , تغريم نايف هزازي 2013 , اسباب تغريم نايف هزازي 15 الف
0 بايو بنات للانستقرام
0 ابيدال يعود الى التدريبات برشلونة , عودة ايبدال الى التدريبات مع برشلونة , عودة ايبدال من الاصابة
0 فوائد زيت جوز الهند
0 رجيم الخيار واللبن
0 اشهر سفاحة علي مر التاريخ
0 celebrity makeup 2013 , مكياج المشاهير 2013 , ميك اب المشاهير 2013 , صور مكياج المشاهير 2013
0 كلام انجليزي عن الهلال


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افضل طريقة للرجيم صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 27 - 4 - 2015 10:43 PM
اكلات دايت لذيذة ، مشروبات لفقدان الوزن ، اطباق للرجيم صحيه ، طبخات للرجيم بالصور أنشودة المطر مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 16 - 4 - 2013 02:51 PM
اجمل خلطات للرجيم - اسرع خلطات للرجيم 2014 - خلطات رجيم رحيق الجنه صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 29 - 8 - 2012 10:09 PM
سلطة بطاطس للرجيم , طريقة سلطة للرجيم , سلطة جديدة للرجيم حبر العيون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 14 - 8 - 2012 12:10 AM
يامطول الغيبات وين الغنايم.. مابي ولاحاجة سواك إنت لاهنت..Pics الغلا كله مسنجر - ماسنجر - توبيكات - توبكات - صور ماسنجر - ثيمات ماسنجر 8 20 - 7 - 2011 08:14 PM


الساعة الآن 01:44 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت