متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 3 - 2016, 03:36 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الاطعمة المفيدة للرئة



الأطعمة المناسبة لصحة الرئتين:
1- الفاصوليا : هناك العديد من المواد الغذائية بالفول التي تجعلها جزء هام في النظام الغذائي لدينا، ولكن المضمون المهم لها هو حمض الفوليك حيث ربطت الابحاث مستويات الفولات المنخفضة بمرض الانسداد الرئوي هو من اخطر امراض الرئة انتشارًا و شيوعًا توجد مستويات حمض الفوليك بكثرة في الفاصوليا السوداء و العدس و غيرها من البقوليات لذلك لابد من تضمينها النظام الغذائي الخاص بك.
2- اسماك السلمون : تحتوي على احماض الاميغا3 الدهنية التي ترتبط علميا بالنشاط المضاد للالتهابات بجميع انحاء الجسم و الرئتين على وجه الخصوص ، خصوصًا ان مرض الربو يمكن ان يكون من الامراض المنهكة و الخطيرة للغاية و لكن الصفات المضادة للالتهابات و مضادات الاكسدة الموجودة ليس بالسلمون وحدة بل في الماكريل و المكسرات و البذور تساعد على تقليل الاعراض و حماية الجسم ضد الالتهابات.
3- التوت : من الاطعمة السوبر فود يجب ان يتم وضعه على اعلى قائمة الطعام بسبب احتواءه على مضادات الاكسدة و البوليفينول و الانثوسيانين و فيتامين e و غيرها من المركبات العضوية القوية التوت معروف بأنة مضاد لسرطان الرئة و الالتهابات و يساعد على حماية الرئتين من مجموعة الامراض الشائعة .
4- الزنجبيل : هو من الاطعمة الاكثر شيوعًا و شعبية يستخدم على نطاق واسع من اجل ازالة السموم و تطهير الجسم و تطهير الشعب الهوائية يمكن استخدامه الازالة سموم الجهاز التنفسي لان له فوائد هامة مضادة للالتهابات و السرطان للبقاء على الرئة آمنة.


5- اللفت : اللفت معبأة بالمركبات و العناصر الغذائية المفيدة لجسمنا بسبب المحتوى العالي بالألياف الغذائية و المغذيات النباتية التي تساعد في الدفاع عن الجسم ضد نمو الخلايا السرطانية يحتوي على عدد من المركبات النشطة منها الكيرسيتين و حمض الفيرليك و تساعد على خفض التوتر التأكسدي بخلايا الجسم و يقلل من خطر الاصابة بالسرطان و ايضًا الكرنب و السبانخ.
6- الثوم : هناك العديد من الفوائد الصحية حيث انه يقوم بإنتاج انزيم معين بالإضافة ان مركبات الفلافونويد الموجودة في الثوم تعمل على تحفيز الانزيم الذي يزيد من كفاءة الجسم و الرئتين للتخلص من السموم و المواد المسرطنة .
7- الجزر : ارتبطت الكاروتينات بانخفاض سرطان الرئة في عدد من البحوث و الدراسات كما انه افضل وسيلة للحصول على الكاروتينات بسبب النشاط المضاد للأكسدة و التقليل من خطر الاصابة بسرطان الرئة .
8- الجوافة : تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي النشاط المضاد للأكسدة التي تمنع السرطان و الخصائص المضادة لفيروسات الرئة تحافظ عليها ضد الالتهاب الرئوي من اكثر امراض الرئة شيوعًا.
9- اليقطين : يحتوي على البوتاسيوم و الماغنسيوم و فيتامين سي و الكاروتينات و ترتبط بانخفاض الاجهاد التأكسدي و سرطان الرئة.
10- بذور الكتان : يعمل على تجديد انسجة الرئة و الاصلاح كما انه مفيد مع العلاج الاشعاعي و يسرع من الشفاء .
11- التفاح : يحتوي على فيتامين سي المضاد للأكسدة يقول الخبراء ان تناول تفاحة يوميًا يقي من الاصابة بسرطان الرئة .
12- الكركم : من العناصر النشطة المضادة للأكسدة تم ربطه بحماية من السرطان يساعد على علاج التهابات الرئة.
13- الماء: من اجل الترطيب يساعد في القضاء على السموم مع وجود كمية كافية من الماء بالخلايا و انسجة الرئة.













آخر مواضيعي

0 طريقة اضافة تردد الى رسيفر قنوات beIN Sports
0 خلفيات اي فون 5 hd , wallpapers iphone 5 hd , صور للايفون hd
0 اذكار متنوعة - ادعية متنوعة
0 انشطة بالاستراتيجيات مادة الحديث والثقافة الاسلامية
0 طريقة عمل الكبدة
0 الاماكن السياحية في دبي 2015
0 ديسك اسفل الظهر
0 مسلسل الامانة الحلقة 309
0 ستينج و تربل اتش في رسلمينيا 31 - مصارعة ستينج وتربل اتش في رسلمينيا 2015
0 بيع وشراء الكتب المستعملة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهم الاطعمة في الصيف2014 - افضل الاطعمة للصيف 2013 - الاطعمة المفيدة في الصيف2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 2 - 4 - 2013 10:29 AM
فوائد تناول الاطعمة الغنية بالسكر صباحا - تناول الاطعمة فى الصباح عَےـنٌےـوِدُ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 2 - 3 - 2013 11:02 PM
الاطعمة التي تقي من الامراض 2014 ، الاطعمة المفيدة 2014 ، اطعمة مفيدة وتقي من الامراض 2014 غلآآ رؤؤحي صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 19 - 11 - 2012 12:35 PM
الاطعمة التي تقي من الامراض 2014 ، الاطعمة المفيدة 2014 ، اطعمة مفيدة وتقي من الامراض 2014 غلآآ رؤؤحي صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 18 - 11 - 2012 12:21 PM
اهم الاغذية المفيدة في شهر رمضان , ماهي الاغذية المفيدة في شهر رمضان , افيد اغذية مفيدة في شهر رمضان عروسة الخليج الخيمة الرمضانية 1 4 - 8 - 2012 02:48 PM


الساعة الآن 12:11 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت