متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21 - 4 - 2016, 02:08 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الشخصيه وشكل الجسم



الشخصيه وشكل الجسم

خلافا للرأي السائد، تأتي السمنة في أشكال عديدة ومختلفة، وليس فقط "مدورة" أو "اسفنجية". بغض النظر عن الشكل الذي تأتي به، تعتبر السمنة مشكلة كبيرة ومتنامية (لا يمكن إخفائها). وتشمل المخاطر الصحية المرتبطة بالسمنة الاصابة بداء السكري من النوع 2، وأمراض القلب والسرطان، والسكتة الدماغية، وغالبا مجموعة من المشاكل الاخرى الشائعة في المفاصل والظهر. لذلك من المستحسن علاجها فوراً.

هناك ستة أنواع مختلفة من السمنة التي يمكن تحديدها عبر مكانها في الجسم.

1. سمنة الطعام

وهي النوع السائد خصوصا في الغرب، حيث تأتي السمنة الافراط في تناول الطعام، والوجبات الغذائية العالية بالسكر. الوجبات الأصغر، وتقليل السكر، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن تحميك من الاصابة بهذا النوع من السمنة.



2. سمنة المعدة العصبية:

الاكتئاب، والإجهاد، والقلق يمكن أن تؤدي إلى السمنة أيضا. أولئك الذين يعانون من السمنة من المعدة العصبية غالبا ما يعالجون انفسهم بتناول الحلويات والوجبات المهدئة، ولكن هذا يزيد من المشكلة، لذلك حاول التوقف عن تناول الوجبات الجاهزة والحلويات وعالج مصدر التوتر أو الاكتئاب بدلا من ذلك.

3. السمنة الغروية "الغلوتين":

تحدث غالبا للنساء بعد انقطاع الطمث أو المراهقين الذين يخضعون لتغيرات هرمونية كبيرة – أما أفضل طريقة لمحاربة سمنة الغلوتين فهي عن طريق تجنب التدخين والكحول، والجلوس لفترات طويلة، ويفضل ممارسة الرياضة مع الأوزان.

4. سمنة تصلب الشرايين- التمثيل الغذائي:

تعتبر السمنة الكلاسيكية الاكثر شيوعا بين الرجال "القناة الهضمية الموقوتة"، ويميل هؤلاء الناس إلى حمل معظم الدهون حول الخصر، والتي غالبا تسبب مشكلة مع التنفس. ويجب أن يخضع هؤلاء فورا لحمية صحية وأحيانا صارمة لدرء المشاكل الاكبر التي قد تؤدي الى الوفاة.

5. السمنة بسبب الدورة الدموية الوريدية:

يعتبر هذا النوع من السمنة وراثيا ويحدث عادة لدى الناس المصابين بتورم الساقين أو النساء الحوامل. الركض أو تسلق السلالم يساعد على زيادة الدورة الدموية الوريدية ويخفف من السمنة.

6. سمنة الخمول:

السمنة جراء الكسل والخمول يمكن أن تضرب أجزاء الجسم التي كانت نشيطة، مثل الشخص الذي يتوقف عن ممارسة الرياضة لفترة طويلة . ويمكن علاجها بتناول وجبات صحية صغيرة منتظمة تساعد على تسريع عملية الأيض.

ببساطة، مهما كانت مشكلة السمنة لديك يمكنك علاجها بالمثابرة والنشاط والاختيارات الصحية الذكية، تجنب كل الاطعمة المعلبة والمصنعة والمكررة التي تأتي بعبوات جاهزة وأسعار منخفضة، المخبوزات والسكريات والحلويات والكحول واستبدلها بالخضار والفواكه الطازجة الخالية من النشويات المعقدة. وقلل من التدخين.













آخر مواضيعي

0 وجبات غذائية تزيد التركيز ايام الامتحانات
0 حجم التبرعات لنصرة سوريا , حجم التبرعات لسوريا , مبلغ التبرعات لسوريا
0 التثلث الصبغي
0 السيرة الذاتية فاطمة المؤمن
0 حكم عن التاني والعجلة
0 تمديد اجازة عيد الفطر 1438
0 رمزيات بي بي للعيد
0 صور اطفال مضحكة 2014
0 اطعمة تحمي من الشمس
0 رسائل نكت حب , نكت حب , نكت حب مضحكة , مسجات حب مضحكة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تشكيل سلوك الطفل صناعة 2013، كيف نشكل سلوك الطفل2014 ، سلوكيات الأطفال 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 10 - 4 - 2013 08:38 PM
خلطات لبياض الجسم 2013- تفتيح الجسم 2014- ماسكات لتفتيح الجسم آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 31 - 3 - 2013 12:03 PM
الشخصيه السامه والشخصيه الداعمه ، الشخصيه السامه والشخصيه المغذيه أنشودة المطر مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 2 29 - 1 - 2013 10:25 PM
خلطة لشد الجسم 2014 ، وصفة لشد الجسم ، طريقة لشد الجسم حبر العيون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 2 - 9 - 2012 09:07 PM
افضل وصفات تفتيح الجسم 2014 , وصفة طبيعية لتفتيح الجسم , اسهل طرق تفتيح الجسم رحيق الجنه عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 26 - 8 - 2012 08:07 PM


الساعة الآن 08:38 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت