متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 4 - 2016, 03:29 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي خفض درجة حرارة الجسم المرتفعة



درجة حرارة الجسم المرتفعة


لا قلق بعد اليوم ١٠ طرق منزلية لتتمكني من علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال

اذا ارتفعت درجة حرارة الجسم أعلى من المعدل الطبيعي يسمى الحمى. على الرغم من أننا نسمع عادة أن 37 درجة مئوية، يعتبر أمرا طبيعيا، الا ان هذا ليس رقم محدد ينطبق على الجميع . درجة حرارة الجسم الطبيعية تختلف في الأطفال عن البالغين ، وكذلك يمكن أن تختلف بين الأفراد . وفقا لمعاهد الصحة القومية (NIH)، الطفل يعاني من الحمى عندما تصل درجة حرارة جسمه أعلى من 37.5 درجة مئوية . والشخص البالغ يعاني من الحمى عندما تتجاوز درجة حرارة جسمه 37,2 – 37,5 درجة مئوية.

الحمى في الأساس أحد أعراض حالة أو مرض آخر . يمكن أن تحدث الحمى عندما يكون الجسم في قتال مع العدوى مثل الانفلونزا . ويوجد أسباب إضافية للحمى هي المناعة الضعيفة للأطفال ، والتهابات الأذن ، والتهابات المسالك البولية، وبعض الأمراض الالتهابية مثل التهاب المعدة والأمعاء ، واضطرابات المناعة الذاتية ، والسرطان، والجلطات الدموية , و التغيير المفاجئ في حالة الطقس ونمط الحياة الغير صحي قد يسهم أيضا في حدوث الحمى .

بعض من الأعراض الشائعة المرتبطة بالحمى تشمل التعرق والصداع وآلام العضلات، والجفاف، والضعف، الإرتجاف الطفيف وفقدان الشهية . الحمى هي شيء جيد ، وعادة ما يتم الشفاء منها في غضون بضعة أيام . ولكن إذا كانت الحمى شديدة ، يمكن استخدام بعض العلاجات المنزلية البسيطة والسهلة لتبريد الجسم وخفض درجه الحرارة الى المستوى الطبيعي . ومع ذلك، إذا تجاوزت الحمى 40 درجة مئوية ، يمكن أن تصبح خطيرة جدا , وفي هذه الحالة ، يجب مراجعة الطبيب فورا .
علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال

علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال
إليك علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال بطرق منزليه

1. الماء البارد :
نقع قطعة قماش في ماء الصنبور البارد ، ثم عصرها جيدا ووضعها على اجزاء من الجسم مثل الإبطين والقدمين واليدين والفخذ لخفض درجة الحرارة .
أيضا، يمكن وضع المنشفه الباردة على الجبين والجزء الخلفي من الرقه . يجب تغيير قطع القماش بانتظام بعد بضع دقائق , هذا العلاج مفيد عند التعامل مع ارتفاع في درجة الحرارة حيث يساعد على الحفاظ على درجة الحرارة تحت السيطرة .
يمكن أيضا أخذ حمام ماء فاتر لاسترخاء الجسم . ومع ذلك، قد لا يكون فكرة جيدة. بالاضافة الى ذلك ، الحفاظ على أكبر قدر من الراحة لأنها تساعد الجسم على مقاومة المرض .
ملاحظة: لا تستخدم الماء البارد جدا لأنه قد يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم الداخلية .

2. الريحان :
الريحان هو عشبه فعالة لخفض درجه حرارة الجسم المرتفعه . هذه العشبة هي فعالة وتستخدم في العديد من أنواع المضادات الحيوية وتضميد الجراح وتساعد على تقليل الحمى بسرعة كبيرة .
الطريقة :
غلي 20 ورقه ريحان مع ملعقة من الزنجبيل المسحوق في كوب ماء واحد ، حتى تنخفض كميه المياه الى النصف . إضافة القليل من العسل وشرب هذا الشاي مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لمدة ثلاثة أيام .
تقديم الشاي عن طريق خلط ملعقة صغيرة من الريحان مع ملعقة صغيرة من الفلفل مع ربع كوب من الماء المغلي . يترك لمدة خمس دقائق ، ثم يصفى ويشرب . يكرر مرتين أو ثلاث مرات يوميا حتى الشفاء التام .

3. خل التفاح :
خل التفاح هو علاج غير مكلف للغاية وفعال لتخفيف الحمى . وهو يساعد في تقليل الحمى بسرعة لأن الحامضية تساعد في امتصاص الحرارة من الجلد . بالإضافة إلى ذلك، فهو غني بالمعادن ويساعد على تجديد المعادن التي تفقد من الجسم بسبب الحمى .
الطريقة :
إضافة نصف كوب من الخل إلى ماء الحمام الفاتر . نقع الجسم في هذه المياه لمدة خمس إلى 10 دقائق . في حوالي 20 دقيقة ستلاحظ تحسنا . يكرر مرة أخرى عندما تكون درجة حرارة الجسم مرتفعة .
نقع منشفة في خليط من جزء واحد من خل التفاح وجزئين من المياة الباردة , عصر المنشفه جيدا ووضعها على الجبين والبطن . يمكن كذلك لف المنشفه حول أخمص القدمين . بمجرد أن تصبح المنشفة دافئة ، يتم تغيرها مع واحدة جديدة باردة . يكرار حتى تقل الحمى .
خلط ملعقتين من خل التفاح وملعقة واحدة من العسل في كوب من الماء . يشرب مرتين أو ثلاث مرات في اليوم

4. الثوم :
الثوم يمكن ان يخفض درجة حرارة الجسم المرتفعه من خلال الحث على التعرق . وهذا يساعد أيضا على التخلص من السموم الضارة من الجسم ، وتسريع الانتعاش . بالاضافة الى ذلك، الثوم هو مضاد للفطريات و مضاد للجراثيم وبالتالي يساعد الجسم على مقاومة الالتهابات ، وكذلك درء المرض .
الطريقة :
هرس القرنفل والثوم وإضافته إلى كوب واحد من الماء الساخن وتركه لمدة 10 دقائق ثم تصفيته ورشفة ببطء . شربه مرتين في اليوم ، وسوف تشعر بتحسن كبير في اليوم التالي .
تدفئة مزيج مكون من اثنين من فصوص الثوم وملعقتين من زيت الزيتون . وضع هذا الخليط على باطن كل قدم ، ولف القدمين بشاش للحفاظ على الثوم في مكانه وتركه ليلة وضحاها . بالنسبة لبعض الأشخاص هذه الطريقه يمكن ان تقضي على الحمى في ليلة واحدة فقط .
ملاحظة: لا ينصح بإستخدام الثوم للسيدات الحوامل والأطفال الصغار .

5. الزبيب :
الزبيب يساعد الجسم على مكافحة الالتهابات وتقلل الحمى . يحتوي على المغذيات النباتية الفينولية المعروف أن لها خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للأكسدة . أيضا ، الزبيب يعمل بمثابة منشط للجسم عند الإصابة بالحمى .


الطريقة :
نقع الزبيب في نصف كوب من الماء لمدة ساعة واحدة ، أو حتى يصبح الزبيب لينا , سحق الزبيب المنقوع في الماء ويصفى السائل , إضافة نصف السائل لهذا الحل , وشربه .
يكرر مرتين في اليوم حتى تزول الحمى .

6. الزنجبيل :
الزنجبيل يساعد على طرد الحرارة من الجسم ، وهذا بدوره يساعد في تقليل الحمى . بالاضافة الى ذلك، الزنجبيل هو عامل مضاد للفيروسات ومضاد للجراثيم ويساعد على تحسين نظام المناعة في مكافحة أي نوع من العدوى .
الطريقة :
وضع ملعقتين من مسحوق الزنجبيل في حوض مملوء بالماء الدافئ وخلطه جيدا . نقع الجسم في هذا الماء لمدة 10 دقائق . تجفيف الجسم والذهاب إلى السرير . تغطية الجسم جيدا ببطانية . سوف تبدأ بالتعرق وسوف تنخفض درجه حرارة الجسم تدريجيا .
ملاحظة: يجب إجراء اختبار الحساسيه للزنجبيل لمعرفة ما اذا كان يناسبك .
صنع شاي الزنجبيل وذلك بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور الطازج إلى كوب واحد من الماء المغلي وتركه لبضع دقائق , ثم إضافة بعض العسل ويشرب هذا الشاي ثلاثة أو أربع مرات في اليوم .
وثمة خيار آخر هو مزج نصف ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل وملعقة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل . وتناول هذا الخليط ثلاث أو أربع مرات يوميا حتى تزول الحمى .

7. النعناع :
النعناع له خصائص التبريد تساعد في الحفاظ على النظام الداخلي بارد وهذا بدوره سوف يقلل درجة حرارة الجسم . كما أنه يساعد على استخراج الحرارة الزائدة من الجسم .
الطريقة :
إضافة ملعقة كبيرة من أوراق النعناع المسحوق إلى كوب واحد من الماء الساخن , وتركه لمدة 10 دقائق ، تصفيته ثم إضافة بعض العسل . شرب هذا الشاي المهدئ ثلاث أو أربع مرات يوميا .
غلي حفنة من أوراق النعناع في كوبين من الماء مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأسود وملعقة من مسحوق الزنجبيل . يغلى حتى تخفيض المياه إلى النصف . يصفى ، ويقسيم الحل إلى ثلاث جرعات متساوية . شربه ثلاث مرات يوميا حتى تنخفض الحرارة .

8. بياض البيض :
يمكن استخدام بياض البيض للحد من ارتفاع درجة حرارة الجسم أثناء الحمى . بياض البيض يعمل مثل هلام بارد يمكن أن يمتص الحرارة في غضون نصف ساعة .
الطريقة :
كسر اثنين أو ثلاث بيضات وفصل صفار البيض.
خفق بياض البيض لمدة دقيقة .
نقع منشفة ورقية أو منديل رقيق في بياض البيض.
وضع قطعة القماش المبللة على باطن القدمين.
ارتداء الجوارب للحفاظ على قطعه القماش المغموسه في بياض البيض في مكانها .
عندما تجف الملابس وتصبح دافئة ، استبدالها بأخرى جديدة .
يكرر حتى يتم تقليل الحمى إلى مستوى آمن .

9. الكركم :
ثبت ان الكركم علاج ممتاز للحمى . وجود مركب الكركمين الذي يحتوي على مضاد للفيروسات ، و مضاد للفطريات، و مضاد للجراثيم وخصائص مضادة للأكسدة . وهذا يساعد الجهاز المناعي في محاربة أي نوع من العدوى . وسوف يساعد أيضا في منع المضاعفات وتقليل مدة الحمى .
الطريقة :
مزج نصف ملعقة صغيرة من الكركم وربع ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأسود في كوب من الحليب الساخن .
شرب هذا الخليط مرتين في اليوم للتخلص من أعراض الحمى .

10. خشب الصندل :
الخصائص العلاجية وخصائص التبريد من خشب الصندل يمكن أن تساعد على خفض الحمى والالتهاب . في الواقع، خشب الصندل يساعد في تهدئة الجسم بأكمله كما أنه يساعد على التخلص من الصداع وهو واحد من الأعراض الشائعة المرتبطة بالحمى .
الطريقة :
مزج نصف ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل والقليل من الماء لصنع عجينة سميكة .
وضع طبقة سميكة من العجينة على الجبهه.
يكرر عدة مرات في اليوم حتى تنخفض درجه الحرارة .
ملاحظة: تأكد من استخدام خشب الصندل ذوالجودة الجيدة للحصول على النتيجة المرجوة .

نصائح إضافية :
شرب الكثير من الماء وعصير البرتقال لمنع الجفاف.
عدم استخدم الماء البارد جدا أو الجليد على الجسم مباشره .
الراحة الكاملة في الفراش لمدة يوم أو يومين .
استهلاك الكثير من الخضار الورقية الخضراء .
تجنب تناول الأطعمة المبردة .
تجنب التدخين وكذلك المشروبات الكحولية .

للرضع الذين تقل أعمارهم عن 4 أشهر من العمر

1. أخذ درجة الحرارة

الطريقة الأكثر دقة لاتخاذ درجة الحرارة عن طريق المستقيم. إذا كنت غير مريح مع هذا، ثم أخذ درجة الحرارة تحت الإبط. إذا كان أعلى من 99 F، ثم مضاعفة التحقق من ذلك عن طريق المستقيم باستخدام ميزان حرارة المستقيم للحصول على قراءة أكثر دقة.

2. اتصل طبيب الاطفال الخاص بك

إذا كانت درجة حرارة الطفل أعلى من 100.4 F، استدعاء طبيب الأطفال الخاص بك.
الاستحمام أو تسفيج الطفل مع الماء الفاتر قد يساعد في خفض الحمى. لا تستخدم الماء البارد والحمامات الجليد، أو الكحول.
لا تعطي أي دواء ما لم تناقش أولا مع الطبيب،

للأطفال من عمر 4 أشهر :

1. أخذ درجة الحرارة :
للطفل أقل من 4 أو 5 أشهر ، استخدام مقياس الحرارة من المستقيم للحصول على قراءة دقيقة . الطفل يكون مصاب بالحمى إذا كانت درجة الحرارة الشرجية فوق 38 درجه مئوية .
اخذ درجه الحرارة عن طريق الفم للطفل أكثر من 4 أو 5 أشهر، يمكن استخدام مقياس الحرارة عن طريق الفم أو مصاصة . والطفل يكون مصاب بالحمى إذا كان يسجل فوق 38 درجه مئوية .
اخذ درجه الحرارة عن طريق الأذن , إذا كان الطفل عمرة 6 أشهر يمكن استخدام مقياس الحرارة عن طريق الأذن لكن قد لا تكون القراءة دقيقة. ومع ذلك، في معظم الظروف ، انها وسيلة معقولة للحصول على تقدير جيد بما فيه الكفاية .
إذا كان من الضروري الحصول على قراءة دقيقة ، أخذ درجة حرارة الجسم من الإبط . إذا كنت درجة حرارة الطفل في الإبط فوق 38 درجه مئويه تشير عادة الى الحمى .

2. إذا درجة الحرارة أقل من 39 درجة مئوية :
لا تحتاج لعلاج الحمى إلا إذا كان الطفل غير مرتاح ويعاني من اعراض اخرى .
تأكد من أن الطفل يحصل على كميات كبيرة من السوائل والراحة .

3. إذا درجة الحرارة فوق 39 درجة مئوية ولكن اقل من 40 درجة مئوية :
يمكنك إعطاء الطفل دواء خافض للحرارة مثل الاسيتامينوفين صيغة (بنادول) . اسأل طبيب الاطفال قبل إعطاء أي دواء خافضة للحرارة للطفل لأول مرة .
الاستحمام بالماء الفاتر قد يساعد على خفض درجة الحرارة . لا تستخدم الماء البارد او الجليد على الجلد مباشرة .
عدم اعطاء الأسبرين للطفل اذا كان عمرة اقل من 18 سنة بسبب خطر حدوث متلازمة راي ، وهو مرض خطير في الدماغ .
استدعاء طبيب الأطفال لمعرفة ما اذا كنت بحاجة لإحضار طفلك لرؤية الطبيب .

4. المتابعة :
وينبغي أن لا يعود الطفل إلى المدرسة حتى تنخفض درجة حرارة الحمى لمدة 24 ساعة على الأقل .
استدعاء طبيب الأطفال إذا كانت الحمى تدوم لأكثر من يومين او ارتفعت درجة الحرارة أو كنت تشعر بالقلق .













آخر مواضيعي

0 مسلسل الطيبة الحلقة 18
0 وصفات طبيعية لتقشير الشفاه
0 تردد قناة الراي , قناة الراي , تردد قناة الراي على نايل سات , تردد قناة الراي على عربسات
0 مسلسل ستيلتو الحلقة 44
0 دراريع كويتيه 2013 , دراعات كويتيه 2013 , دراعه كويتيه 2013
0 شنط المدرسة 2020
0 صور بنات مزز 2017
0 زواج حمود الفايز و رؤى الصبان
0 لامبورغيني تحتفل بعيدها الخمسين , صور احتفالات لامبورغيني بعيدها الخمسين , عيد ميلاد لامبورغيني
0 بحث متكامل عن الحرارة وطرق انتقالها ‏


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعلى درجة حرارة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 21 - 8 - 2015 04:30 PM
اعلى درجة حرارة في العالم صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 1 - 7 - 2014 05:30 PM
ارتفاع درجة حرارة الطفل بينو بنت حسن التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 8 - 11 - 2013 08:06 PM
ارتفاع درجة حرارة الطفل , اسباب ارتفاع درجة حرارة الطفل صعب المنال التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 4 - 9 - 2013 02:02 PM
ايقاف العمل في رمضان عند درجة حرارة 51 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 25 - 6 - 2012 01:03 PM


الساعة الآن 02:19 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت