متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 3 - 5 - 2016, 05:00 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي العلاقة بين القلب وباقي اعضاء الجسم



العلاقة القلب وباقي اعضاء الجسم
تتوقف صحة الجسم وأعضاء الجسم على صحة القلب بشكل أساسي ، فالقلب الصحيح الخالي من الأمراض يؤدي لصحة جيدة ، بينما يؤثر مرض القلب على باقي أجهزة الجسد ، بل إن بعض الأمراض القلبية تؤثر مضاعفاتها على أجهزة أخري كالجهاز التنفسي والمخ وحتى العظام في أحيان كثيرة ، ففي بعض الأحيان تتوقف بعض أعضاء الجسد ولا يتوقف القلب فتستمر حياة الإنسان ، لكن في حالة توقف القلب تتوقف معه كل الأجهزة الأخرى دون رجوع .
من هنا يتضح أن هناك علاقات قوية بين القلب وبين أـجهزة الجسم الأخرى جميعها يتعاونون ويؤثرون في بعضهم البعض بشكل كبير .
1 – القلب والمخ : يعد القلب هو المصدر الرئيسي في عمل المخ ، فالأوردة والشرايين القلبية تنقل الدماء المحملة بالأكسجين للمخ ، وهناك بعض أمراض القلب قد تؤثر على المخ فتؤدي لقطع توصيل الدماء اللازمة للمخ وهو ما يسبب السكتات الدماغية ، حيث أن عدم وصول الدم المحمل بالأكسجين للمخ لمدة 30 ثانية يؤدي للوفاة في الحال .
2 – القلب والجهاز التنفسي : يرتبط عمل الجهاز التنفسي بالقلب إرتباطآ شديدآ ، فالقلب هو من يمد الرئتين بالأكسجين لتعود الرئتين لتمنحة لباقي أجزاء الجسم ، لذلك فعمل الرئتين بشكل أساسي يتوقف على القلب ، ولذلك فإن بعض أمراض الجهاز التنفسي قد تؤثر على صحة القلب ، كما أن معظم أمراض القلب تؤثر على الرئتين والجهاز التنفسي ، حيث أن معظم مرضى القلب بإختلاف أمراضهم يعانون دائمآ من صعوبة في التنفس تصل أحيانآ إلى حد الإختناق في بعض الحالات المتدهورة .
3 – القلب والجهاز الهضمي : يعمل القلب على إتمام عمل الجهاز الهضمي بدقة وكفاءة ، فبعد أن يتم هضم الأغذية بواسطة المعدة ، يبدأ دور القلب في توزيع نتاج الهضم على أجهزة الجسم المختلفة للإستفادة منه ، لذلك لا يكتمل عمل الجهاز الهضمي دون عمل القلب ، فكلاهما مكمل للآخر .
4 – القلب واللثة والأسنان : لم يكن يتخيل الكثيرين ان هناك علاقة بين صحة القلب وصحة اللثة والأسنان ، فأمراض القلب على سبيل المثال تؤثر بشكل كبير في صحة الأسنان ، كما أن هناك دراسات علمية حديثة تؤكد أن سؤ حالة الأسنان وأمراض اللثة قد تسبب أمراضآ في القلب .
5 – القلب والكلى : تنقي الكليتان الدم الموجود بجسم الإنسان من السموم وتجعله نظيفآ ، عن طريق إخراج السموم ، ووصول الدم المحمل بالسموم للكلية لتنقيته مسئول عنه القلب فهو من يرسله للتنقية ثم يرجع ليوزعه على جميع أجهزة الجسم بعد أن صار نظيفآ ، وهناك أمراض قلبية كثيرة تؤثر على الكلى وعلى عملها بكفاءة .
6 – القلب والعيون : تصل العيون بالقلب شرايين وأوردة كثيرة لا تعمل العين بكفاءة إلا عندما يضح لها القلب الدماء اللازمة ، فهناك بعض أمراض القلب تؤدي إلى حدوث جلطات بشرايين العين ما ينتج عنه مشكلات كبيرة في العين .













آخر مواضيعي

0 فيراري تصمم سيارة خاصة , صور تصميم سيارة خاصة من فيراري , فيراري تصمم سيارة خاصة لهندي بالامارات
0 اخر صرعات استخدام الرموز
0 غوارديولا مدربا لريال مدريد , اخبار تدريب غوارديولا ريال مدريد , غوارديولا مدرب ريال مدريد
0 هزة ارضية بقوة 3 درجات مركز حرض بالاحساء
0 مسلسل عم دافنشي في رمضان 2016
0 مسلسل بيت الشدة الحلقة 28
0 وظائف الشؤون الاجتماعية 1434 , وظائف شاغرة في الشؤون الاجتماعية 1434
0 احصائيات الجنادرية 29 , زوار الجنادرية 29
0 موقع اكسبو دبي 2020 , اخبار اكسبو دبي 2020 , اكسبو دبي 2013
0 برودكاست تعب , برودكاست مشقة , برودكاست اتعاب , برودكاست ارهاق


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفسير رؤية اعضاء الجسم - تفسير حلم الجسم في المنام صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 20 - 2 - 2015 02:34 PM
كيف تكون العلاقة الحميمية افضل ، الامور المهمة فى العلاقة الزوجية نسمات الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 23 - 9 - 2014 08:25 PM
ممارسة الحب في كل الاوقات ، العلاقة الزوجية في وقت ، اوقات العلاقة الزجية 2014 غلآآ رؤؤحي الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 10 - 11 - 2012 09:14 AM
العلاقة الحميمه , تاثير غرفة النوم على العلاقة الزوجيه , العلاقة الزوجية وعلاقتها بغرفة النوم &دنيا ماترحم& الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 24 - 10 - 2012 06:17 PM
صوم القلب ، طريقة صوم القلب ، كيف يصوم القلب للدكتور عائض القرني فهد الخيمة الرمضانية 3 7 - 8 - 2012 10:16 PM


الساعة الآن 12:50 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت