متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18 - 5 - 2016, 05:07 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي عصير القمح



فوائد عصير القمح الأخضر


عصير القمح




ألهمت الاكتشفات في ثلاثينيات القرن التاسع عشر التي أجريت من قبل الكيميائي تشارلز سكانبال، المسماة 'السيد عصير القمح'، شخصاً بإجراء بحث علمي على عصير القمح الذي استمر ليومنا هذا.
إذا كنت تصدق الضجة الإعلامية، فإن عصير القمح يحتوي مستوى غذائي أعلى من أي خضار أخرى، تحمي من الإلتهاب، تبني الخلايا الدموية وتحسن دوران الدم.
الدليل

ادعاءات التغذية

على الرغم من الادعاءات أن جرعة 30مليتر (1 أونصة) من عصير القمح تحتوي العديد من العناصر الغذائية ك 1كغ (2.2 باوند) من أفضل خضرواتك، تظهر الاختبارات أن الرطل مقابل الرطل، المحتوى الغذائي من عصير القمح معادل تقريباً لما تحويه الخضروات الشائعة، مثل السبانخ والبروكولي.





إنتاج خلايا الدم الحمراء


يعتقد محبّي عصير القمح ذلك لأن الكلوروفيل والهيموجلوبين (وهو البروتين الذي ينقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم) متماثلين في التركيب، تناول عصيرالقمح يعزز إنتاج الهيموجلوبين. ولكن بقدر ما يثبت الدليل، لا يوجد أي إثبات علمي لدعم هذا الادعاء.


التهاب القولون


وجدت دراسة صغيرة من عام 2002 أن المرضى الذين يعانون من القولون التقرحي (التهاب القولون) شهدوا تحسناً في الأعراض بعد إعطائهم 100مل من عصير القمح يومياً لمدة شهر. ومع ذلك، شملت الدراسة 21 شخصاً فقط وكان من الممكن أن تتوقف النتائج الإيجابية على الحظ. على هذا النحو، فإن الدليل غير قاطع.



اضطرابات الدم


وجدت دراسة صغيرة من عام 2004 على 32 مريض يعانون من اضطرابات في الدم ما يُدعى الثلاسيميا أن نصف المرضى تطلبوا نقل دم أقل عندما تم إعطاؤهم 100مليتر (3.5 أونصة) من عصير القمح يومياً لمدة ثلاث سنوات. في حين أنه من المثير للإهتمام، أن البحث فيه العديد من نقاط الضعف وهناك حاجة إلى إجراء بحوث أكثر قبل أن يتم إثبات هذه النتائج.



حكم اختصاصي التغذية

تقول أليسون هورنبي، اختصاصية تغذية ومتحدثة باسم رابطة التغذية البريطانية:: "لا يوجد أي دليل واضح لدعم الادعاء بأن عصير القمح أفضل من الفاكهة والخضروات وغيرها من حيث التغذية. لا يمكن أن يُنصح بأنه أفضل من الخيارات الأخرى في فئة الغذاء هذه.
"على الرغم من أنها تساهم بحصتك اليومية الموصى به من الفاكهة والخضروات، لا يعتير عصير القمح كواحدة من وجباتك اليومية. ولكن إذا كنت معجباً كبيراً به، يمكنك أن تجمع جرعة منه مع شراب فاكهة أو خضروات".













آخر مواضيعي

0 لائحة الانضباط الجديدة من الاتحاد السعودي لكرة القدم
0 اهمية النعناع للجسم - فوائد النعناع
0 خواطر 2017
0 عبارات عن اهل المدينة المنورة
0 مهرجان الملك عبدالعزيز لمزاين الابل , مهرجان مزاين الابل
0 القبول في جامعة المجمعة 1434 , جامعة المجمعة , التسجيل في جامعة المجمعة 2013
0 بي سي فرح , بيسيات فرح , بي سيات فرح , بي سي عن الفرح
0 مسلسل ابتسم ايها الجنرال الحلقة 19
0 كلام انجليزي عن الهلال
0 نانسي عجرم عرب ايدول 2017


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد عصير عشبة القمح صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 17 - 8 - 2015 03:45 PM
فوائد زيت جنين القمح للشعر 2013 - علاج فروة الرأس 2014 - زيت جنين القمح 2015 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 9 - 5 - 2013 12:07 PM
برنامج الثامنة حلقة معاناة مرضى حساسية القمح , حساسية القمح , مرض حساسية القمح صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 10 - 4 - 2013 06:07 PM
قشر القمح 2013 - معلومات عن القمح 2014 - فائدة عصير القمح 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 7 - 4 - 2013 09:28 AM
زيت جنين القمح , جنين القمح ينعم بشرتك , فوائد زيت جنين القمح صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 10 - 3 - 2013 12:59 PM


الساعة الآن 02:36 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت