متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14 - 3 - 2017, 05:15 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي علاج التعرق الزائد في اليدين والقدمين



علاج التعرق الزائد اليدين والقدمين



علاجات منزلية لعلاج تورم اليدين والقدمين :

1- العلاج بالماء البارد : يساعد نقع اليدين والقدمين في الماء البارد على التخلص من مشكلة التعرق الزائد فيهما ، ويجب توضع على الأقل من 15- 20 دقيقة يوميا ، وخصوصا أثناء فصل الصيف ،
2- زيت شجرة الشاي : يعرف هذا الزيت بخصائصه المضادة للفطريات والمقلصة ، يضاف من 2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي في إناء صغير من الماء الدافئ ، يستخدم هذا الخليط عن طريق غمس قطعة من القطن في داخله ، ويتم فرك اليدين أو القدمين بها ، مما يساعد في القضاء على هذه المشكلة .
3- نشا الذرة : تؤخذ كمية من نشا الذرة وما يعادلها من بيكربونات الصوديوم ويتم مزجهما جيدا ، وبإستخدام منشفة أو محرمة ورقية يتم تجفيف اليدين والقدمين جيدا ، ثم يستخدم الخليط بنفس طريقة إستخدام مسحوق التلكوم “بودرة التلك” ، يتم نثره على القدمين واليدين ، يعمل هذا الخليط كمضاد للعرق ويمتص الرطوبة من هذه الأماكن في الجسم .
4- الملح وعصير الليمون : تؤخذ كمية قليلة من الملح وتمزج مع عدد من قطرات عصير الليمون ، ثم يوضع الخليط على القدمين واليدين ، مما يساعد على التخلص من التعرق ، وتستخدم مرتين يوميا للحصول على نتائج فعالة .
5- عشبة القمح : يجب تناول كوبا من عصير عشبة القمح يوميا ، حيث يعمل على معادلة الأحماض داخل الجسم ويستطيع التخلص من التعرق الزائد في اليدين والقدمين .
6- اللوز : يسبب نقص الماغنسيوم زيادة التعرق في الجسم ، لذلك يجب الحفاظ على النسبة المطلوبة من الماغنسيوم ، وخصوصا في فترة الصيف ، واللوز من الأطعمة الغنية بالماغنسيوم ، لذا يصبح من الضروري إضافته للنظام لغذائي يوميا .


7- تجنب الأطعمة الحارة : تعمل الأطعمة الحارة على زيادة نسبة التعرق ، لذلك يجب تجنب تناولها خصوصا في موسم الصيف .
8- شرب كمية مناسبة من الماء : يعتبر شرب الماء من الأمور الهامة والحيوية لجسم الإنسان ، وخصوصا في فترة الصيف ، فيساعد الماء على الشعور بالتبريد والترطيب ، ويعتبر الماء من أهم الطرق للوقاية من فرط التعرق في اليدين والقدمين .
9- بيكربونات الصوديوم والليمون : يخلط عصير الليمون مع ملعقة من بيكربونات الصوديوم ويمزجا جيدا لعمل معجون ، ثم يوضع على الأجزاء التي تعاني من فرط التعرق ، ويتم شطفها بعد 10 دقائق ، تستخدم هذه الوصفة يوميا .
10- خل التفاح : يتميز خل التفاح بخصائصه القابضة والتي تستطيع التحكم في العرق الزائد عن طريق تضييق مسام الجلد من الخارج ومعادلة مستوى PH في داخل الجسم ، يمكن إستخدام خل التفاح الخام ليلا ويتم شطفة صباحا ، وذلك بعد التأكد من عدم وجود حساسية لهذا المكون ، أو يتم تناوله عن طريق إضافته للماء الدافئ مع ملعقة من عسل النحل ، وللحصول على نتائج فعالة يتم تناوله مرتين يوميا .
11- الفحم المنشط : يعمل هذا المكون على إمتصاص رطوبة الجسم والتخلص من الإفراط في التعرق ، تضاف ملعقة من الفحم المنشط إلى كوب من الماء الدافئ ويتم تناوله على معدة فارغة ، ولكن في حالة وجود مشكلات بالمعدة يجب تناوله بعد الطعام .
12- الشاي الأسود : يحتوي الشاي على مادة “التانيس” التي تساعد في سد المسام وبالتالي تمنع التعرق ، كما تعمل على تبريد درجة حرارة الجسم ، يمكن إستخدام أكياس الشاي الرطبة على اليدين والقدمين لمدة 5 دقائق ، وتستخدم من مرتين إلى ثلاثة مرات يوميا ، بالإضافة إلى الإستمتاع بشرب كوبين أوثلاثة خلال النهار إذا كنت من محبي الشاي .
13- الطماطم : تتميز الطماطم بخصائصها المبردة للجسم وقدرتها على علاج مشكلة زيادة التعرق ، حيث تقلص المسام التي تسبب هذه المشلكة ، يستخدم عصير الطماطم لفرك اليدين والقدمين أو الأجزاء الأخرى من الجسم ، وتشطف بعدها بالماء الدافئ .













آخر مواضيعي

0 السيرة الذاتية للشيخ ياسر الدوسري
0 تسريحات ومكياج جورجيوس , مكياج جورجيوس , تسريحات جورجيوس
0 تفسير حلم الصلع
0 فساتين المغنيات العربيات 2013 , ازياء المغنيات العربيات في راس السنة 2013 , فساتين المغنيات 2013
0 سعودية تصمم فستان من النقود , صور فستان من الفلوس , فستان سعودية من الفلوس , تصميم فستان من النقود
0 توبيكات للمدرسه 2013 , توبيكات مسن للمدرسة 2013 , توبيكات المدرسة للمسن 2013
0 خواطر عشق 2017
0 فساتين خطوبة منفوشة 2012 - ازياء خطوبة منفوشة ملونه 2012
0 طريقة ابراز عينيك بالمكياج , كيف تكبرين عيونك بالمكياج
0 تخرج ام وابنها من جامعة واحدة , مواطنة وابنها يتخرجان من جامعة واحدة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب التعرق الزائد وطرق علاجه صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 16 - 11 - 2016 12:08 PM
طرق لمحاربة التعرق المفرط , طريقة ايقاف التعرق الزايد , التعرق الزايد صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 24 - 3 - 2014 02:35 PM
تجاعيد اليدين , طريق علاج تجاعيد اليدين , اسباب تجاعيد اليدين صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 15 - 9 - 2013 12:15 AM
اسمرار اليدين , مشاكل اسمرار اليدين , علاج اسمرار اليدين , نصائح للتخلص من اسمرار اليدين صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 15 - 9 - 2013 12:10 AM
علاج التعرق الزائد بالاعشاب حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 23 - 10 - 2011 06:45 PM


الساعة الآن 11:24 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول