متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10 - 4 - 2017, 11:55 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي عنصر الكروم



لكروم هو أحد المعادن التي نحتاجها و لكن بكميات ضئيلة . و من المعروف أنها تشارك في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدات و البروتينات و الدهون ، و يمكن أن يساعد في تحسين مقاومة الأنسولين . غالبا ما يتم تسويق الكروم كمكمل غذائي لفقدان الوزن ، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان يساعد الناس على فقدان الوزن . كما يعتقد البعض انه يساعد في علاج الاكتئاب .





كيف يعمل الكروم لتقليل الاكتئاب ؟
نظرية واحدة مقترحة لكيفية مساعدة الكروم على تقليل الاكتئاب هو أنه عندما تزيد حساسية الخلايا للانسولين و فهو يعمل على تحسين عمل الانسيولين ، و يسمح أيضا للانسيولين أن يساعد في نقل السيروتونين عبر حاجز الدم في الدماغ في الجهاز العصبي المركزي . هذا ، من الناحية النظرية ، يمكن ان يسمح أكثر للتريبتوفان أن يكون متاح للتحول إلى السيروتونين . لأن المستويات المنخفضة من السيروتونين ترتبط بشكل وثيق مع الاكتئاب . أظهرت دراسة على الفئران زيادات كبيرة من التريبتوفان و السيروتونين في البلازما و الماغ بعد تناولهم الكروم التكميلي . و مع ذلك ، هذا هو مرحلة مبكرة جدا من البحوث .
قد يساعد الكروم أيضا في تقليل الاكتئاب عن طريق التأثير على الناقلات العصبية الأخرى التي يعتقد أنها تشارك في تنظيم المزاج . في الدراسات السريرية ، وجدوا أن الكروم مفيد في كل من تحفيز و تعزيز انتاج النور ابينفرين .
و مع ذلك ، أظهرت دراسات أخرى أجريت على البشر و الحيوانات على حد سواء و أظهرت أن الكروم يبدو أنه يقلل من نشاط نوع معين من مستقبلات السيروتونين يسمى مستقبلات 5ha 2a ، في حين أنه ليس من المعروف كيف يحدث هذا ، و هذا التأثير مشابه لتلك الذي ينظر إليه في المستخدمين للأدوية المضادة للاكتئاب على المدى الطويل ، و يمكن أن يكون مرتبطا بتأثير مضادات الاكتئاب .



هل الكروم علاج فعال للاكتئاب ؟
حتى الآن ، قد أظهر الكروم الوعود لأولئك الأشخاص الذين يعانون من أنواع فرعية من الاكتئاب التي تؤثر على الرغبة الشديدة للكربوهيدرات و تنظيم الشهية ، مثل الاكتئاب غير النمطي . لسوء الحظ، لا يزال العمل أوليا و متناقضا ، لذلك لا يمكن استخلاص استنتاجا حقيقيا حول فاعلية الكروم في علاج الاكتئاب . و أشارت إحدى الدراسات إلى أن الكروم قد يؤثر على بعض الأعراض مثل زيادة الشهية ، و زيادة تناول الطعام ، و شغف الكربوهيدرات ، و التباين في المزاج النهاري .



هل الكروم آمن ؟ و ما هي الآثار الجانبية له ؟


الكروم عموما آمن ، و خاصة في نطاق الجرعة التي عادة ما تستخدم في المكملات الغذائية .
و تعتبر الآثار الجانبية الأكثر شيوعا تشمل الأرق الأولي ، و زيادة الأحلام ، و الرعشة ، و تنشيط نفسي حركي خفيف .



هل يمكن استخدام الكروم أثناء الحمل و الرضاعة ؟
لا توجد بيانات متاحة بشأن سلامة الجرعات العالية من بيكولينات الكروم في النساء الحوامل و المرضعات . لذلك ، يجب عليك استشارة طبيب النساء و التوليد الخاص بك إذا كنت تفكر في تناول المكملات الغذائية .



ما هو أفضل شكل من مكملات الكروم ؟
الكروم متاح في مجموعة متنوعة من الأشكال ، مثل بيكولينات الكروم ، كلوريد الكروم ، سترات الكروم و الخميرة الغنية بالكروم .
و يبدو أن الدراسات البحثية تشير إلى أن بيكولينات الكروم هو أفضل هذه الأشكال حيث يمتص بسهولة أكثر .



كيف يمكنني استخدام مكملات الكروم؟
عادة ما تكون الجرعة الموصى بها من بيكولينات الكروم في حدود ما بين 400 إلى 600 ميكرو غرام في اليوم الواحد . ينبغي أن تؤخذ هذه المكملات في الصباح لتجنب صعوبات النوم .













آخر مواضيعي

0 فساتين شوجي 2013 , ازياء شوجي 2013 , ملابس شوجي 2013 , ازياء شجون الهاجري 2013
0 طريقة معرفة نوع الجنين
0 كلمات عن القهوه التركيه
0 اكلات قليلة السعرات الحرارية
0 اكسسوارات ذهبية 2012
0 اجازة المعلمين والمعلمات في جميع المراحل , توحيد اجازات المعلمين والمعلمات في جميع المراحل
0 عبارات واتس اب عن مرابطه الجيش 2015 - عبارات مرابطه 1436
0 تسريحات صينيه 2012 , صور تسريحات صينيه , اجمل التسريحات الصينيه
0 عبارات عن التقاعد للمعلمين
0 كلمات معبرة وجميلة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محشي الكروم 2015 ، مكونات عمل محشي الكروم 2015 نسمات مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 1 14 - 12 - 2014 07:10 PM
عنصر الحديد يمنع تساقط الشعر 2013 - Iron element prevents hair loss 2014 - فوائد عنصر الحديد أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 18 - 6 - 2013 11:38 AM
اهم فوائد الكروم ، فوائد الكروم للكلى ، مرض الكلى السكرى جمر الغلا صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 21 - 7 - 2012 05:41 PM
سيارات بلون الكروم صعب المنال سيارات - دراجات - Motorcycles - Cars 1 24 - 12 - 2011 01:15 PM
دراسه فزيائية على عنصر اسمه المرأه Riita Des العاب - مسابقات - ترفية - العاب بنات - العاب منوعه 2 21 - 11 - 2011 02:29 PM


الساعة الآن 04:09 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول