متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13 - 5 - 2017, 08:06 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي علاج صدفية الشعر



خطوات مبدئية لتخلص من صدفية فروة الرأس

تقشير وإزالة الحراشف التي تتراكم فوق فروة رأسه.
بمجرد التخلص من الحراشف، سيصبح الجلد جاهزا لاستقبال الكريمات التي تحمل العلاج.
يمكن أن يساعد الاستخدام الصحيح للشامبو في وضع المرض على بداية الطريق الصحيح.
استخدام شامبو يضم حامض الساليسيليك "salicylic acid"، العنصر النشط في الأسبرين، حيث يسبب تقشر في الحراشف، وهو ما يحتاجه المريض تحديداً للتخفيف من التصاق الحراشف بفروة الرأس.
من بين المكونات الأخرى المفيدة حامض اللاكتيك "lactic acid"، و اليوريا "urea"، القطران "tar" و الفينول phenol.
وضع زيت على فروة الرأس، لكن ليس أي زيت، وإنما الزيت الذي تتناوله، سواء الزيت المستخلص من الخضراوات أو جوز الهند أو الزيتون، فهي جميعها تساعد المريض على التخلص من الحراشف.
البحث في الصيدليات عن سائل يمثل مزيجاً من زيت معدني، الغليسرين و الفينول. و في حال عدم العثور على مثل هذا المزيج بالصيدليات، يمكن البحث عنه عبر شبكة الإنترنت، من المهم وضع المزيج على الشعر و تركه لمدة تتراوح بين 30 و60 دقيقة.
الحراشف السميكة:
وحال المعاناة من حراشف سميكة، يقترح الأطباء عدداً من الوسائل الأخرى لتعزيز قدرة المزيج أو الزيت على إزالة الحراشف منها:

لف فوطة مبللة بماء ساخن حول الرأس على شكل عمامة، و تركها لمدة 20 دقيقة تقريبا.
استخدام مجفف شعر للتسخين.
وضع غطاء الرأس المخصص للاستحمام، بهدف حماية الوسائد و الملاءات، و تركه على الرأس طيلة الليل أثناء النوم.
بعد ذلك، تأتي مرحلة استخدام الشامبو و تسريح الشعر للتخلص من الحراشف. و لهذا الغرض ينصح باستخدام فرشاة رفيعة الأسنان برفق، لأن المريض إذا تعامل بقسوة مع فروة الرأس و قام بحكها لإسقاط الحراشف، ستزداد صدفية فروة الرأس سوءاً. وأسوأ ما يمكن فعله هو العمل على جذب رقائق الحراشف بالقوة باستخدام الأظافر أو فرشاة.
بعد سقوط طبقة الحراشف، تصبح فروة الرأس جاهزة لامتصاص العلاج الهادف لوقف الشعور بالحكة وتنظيف الجلد. وحسب بعض الأطباء فإنه يمكن تشجيع المرضى على غسل الرأس باستخدام مزيج نصفه من خل التفاح و النصف الآخر ماء إذا كانوا يشعرون بحكة في فروة الرأس.


خيارات علاج صدفية فروة الرأس:
قد تتوافر أمام المريض خيارات أكثر داخل الصيدلية عن أي متجر للتسوق العادي. ولدى التطلع إلى منتجات الترطيب و"الجل" والشامبو، على المريض البحث عن تلك التي تحوي مضادات للفطريات أو تقلل من الرغبة في حك الجلد.

1- علاج دوائي لصدفية فروة الرأس:
قطران الفحم.
زنك بريثيون.
كيتوكونازول.
مستحضرات قادرة على تهدئة فروة الرأس وتلطيفها:

البحث عن منتجات تضم الكافور أو المنتول أو كحول الإستيل أو الألوفيرا أو الكحول البنزيلي. (إقرأ أيضاً: نبات الالوفيرا)
وعموماً، يعد الصبر عاملاً أساسياً لضمان نجاح أي علاج منزلي. وعن ذلك يقول الأطباء: "يجب أن تتيح وقتا لشعرك مثلاً، عند استخدام الشامبو، اتركه على رأسك لمدة ما بين 2 إلى 3 دقائق ثم اشطفه و كرر العملية. وإذا رغبت في استخدام علاج طبي، ينبغي أن تتركه على رأسك خمس دقائق على الأقل". وبغض النظر عما يستخدمه المريض، سواء الشامبو أو ملطف الشعر، عليه شطفه جيداً و إزالته من على الرأس، و كثيراً ما نرى شرائح متبقية بسبب ترك بقايا منتج على فروة الرأس رغم أنه كان ينبغي غسله.

2- علاج ضوئي لصدفية فروة الرأس:
إن العلاج بالضوء قد يوفر للمريض الراحة من الصدفية على مدار عام كامل حتى في الأوقات التي تحتجب خلالها الشمس، إذا بدت حالة الصدفية التي يعانيها في تحسن خلال الصيف.
هناك أجهزة تحمل باليد تبعث إشعاع الموجات فوق البنفسجية "بي"، من خلال شعب تبدو وكأنها أسنان فرشاة. وهناك مجموعة متنوعة من العلامات التجارية التي يمكن للمريض اختيار بعضها و بأسعار مختلفة.
أما إذا لم تفلح أي من تلك السبل العلاجية، سيتعين على المريض حينها الاتصال بالطبيب الخاص به. وأحيانا يتسم مرض صدفية فروة الرأس بالعناد و صعوبة في علاجه. وإذا لاحظ المريض عدم وجود استجابة، عليه حينها استشارة اختصاصي أمراض جلدية له خبرة في علاج هذا المرض.













آخر مواضيعي

0 اسماء البنات التي ذكرت في القران
0 مسلسل الامانة الحلقة 303
0 صور بنات الارجنتين
0 ملابس نوم للحوامل 2013 , موديلات ملابس نوم للحامل 2013 , ملابس نوم للحامل 2013
0 الرمز البريدي لمحافظة مكة
0 صور هند صبري 2015
0 حلقة داود الشريان مركز ابحاث التوحد , برنامج الثامنة حلقة مركز ابحاث التوحد , حلقة داود الشريان
0 السيرة الذاتية حنان ترك
0 مسلسل غرام بانتظام الحلقة 9
0 مسلسل دموع وردة 2019


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق العناية بالشعر الباهت 2014 ، علاج الشعر الباهت 2013 ، علاج الشعر الخشن 2015 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 4 - 5 - 2013 11:49 AM
علاجات طبيعيه للشعر 2013 , علاج الشعر الطبيعي 2014 , طريقة علاج الشعر من الطبيعة 2015 لْورسِينْ !! عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 21 - 4 - 2013 11:11 PM
ماهى اسباب جفاف الشعر 2013 , طرق علاج الشعر 2014 , تقوية الشعر والعنايه بجماله آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 2 - 4 - 2013 02:27 AM
اجدد طريقة علاج تقصف الشعر 2013 ,علاج انقسام الاطراف 2014 , مشاكل الشعر آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 1 - 4 - 2013 11:34 AM
علاج تقصف الشعر , افضل علاج لتقصف الشعر ,علاج صحى للشعر رحيق الجنه عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 13 - 8 - 2012 08:49 AM


الساعة الآن 08:20 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت