متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13 - 5 - 2017, 08:09 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي تاتو الحواجب



خطر تاتو الحواجب

حقائق حول تاتو الوجه والذي يرسم حول الشفتين والحواجب والعينين:
يعتبر مكياجاً مناسباً حين تكونين مشغولة ولا تملكين الوقت الكافي لوضع مستحضرات التجميل ورسم الحاجبين يومياً أو تخطيط كحل العين، فمن مزاياه أنه يبقى ثابتاً دون أن يتغير بعد غسل الوجه والحمام أو بعد الخروج من المسبح.
يعد جيداً للسيدات كبار السن اللاتي يصعب عليهن وضع المكياج بأنفسهن، بسبب إعاقات جسدية أو ضعف بالمهارات الحركية، و ذوات البصر الضعيف، حيث يساعدهن التاتو على الخروج دون أي قلق من وضع المكياج بدقة ونجاح.
توجد أسباب تجميلية لميل الكثيرات نحو تاتو الوجه وبشكل خاص بعد العمليات الجراحية، فالتاتو يمكن أن يساعد على عودة الجلد إلى طبيعته بالتالي تحسين نتائج الجراحة التجميلية.
يساعد التاتو المرضى الذين يفقدون شعرهم نتيجة العلاج الكيميائي الأمراض (كالسرطان)، حيث يلجؤون إليه كطريقة لرسم حواجب بدل التي تم فقدها لتحسين مظهرهم و وجههم بعض الشيء.
الأشخاص الذين يعانون من ندوب الشفاه يمكنهم استخدام تاتو أحمر الشفاه الدائم لإخفاء العلامات، كما يرسم خط الشفاه بدقة ويساعد على إبرازها بعدة ألوان حسب رغبتك.
يفيد السيدات اللواتي يعانين من الحساسية لمواد التجميل أو من حالات تصبغ البشرة مثل البهاق، والذي يتسبب في ظهور بقع بيضاء غير منتظمة على الجلد.
هناك حالات مرضية يستخدم فيها التاتو كأسلوب للزينة بغرض إخفاء آثار الجروح و الحروق في أماكن معينة.
يستخدم الوشم بتقنية معينة حتى يندر احتمالات التلوث، كما يجب أن يكون الطبيب على معرفة تامة بالألوان المستخدمة.
في ربيع عام 2012 تلقت إدارة الأغذية والعقاقير بأمريكا تقارير عن انتقال العدوى من الأحبار الملوثة، مما أدى إلى سحبها من الأسواق، وقد أثار المجتمع العلمي في الولايات المتحدة الأمريكية؛ قضية الاستخدام الآمن للأصباغ المستخدمة في الوشم لحماية الصحة العامة، فضلاً عن قضية إزالة الوشم التي تعتبر بمنتهى الصعوبة، و الإلتهابات الناتجة عنها، كذلك انتشار الحبر المغشوش والمكون من مواد غير صالحة للاستعمال تحت الجلد.

الأضرار الصحية التي تحدث بسبب تاتو الحواجب:
حدوث مشكلات بالجلد قد تصل إلى حد التشوه، ومن هذه المشكلات: التهاب الجلد والتهاب بصيلات الشعر في الحواجب، ضعف بصيلات شعر الحواجب وسقوطها.
سواد الجلد فى منطقة الحواجب، ذلك لأنّ بعد فترة من عمل التاتو، يرفض الجسم المادة المحقونة داخله ويفرز أجسامًا مضادة ليهاجم هذه المادة الغريبة، ما يسبب بتشوهات مكان الحواجب.
مشاكل في الحاجبين، لدرجة أنه قد يتكون لدى النساء ثلاثة أشكال من الحاجبين وذلك بسبب سوء تنفيذ التاتو أو اللجوء إلى خبيرة تجميل لا تتمتع بخبرة في ذلك المجال.
العدوى بالأمراض نتيجة أدوات ملوثة فمن الممكن لمعدات الوشم والإبر غير المعقمة أن تنقل الكثير من الأمراض المعدية، مثل: فيروس نقص المناعة البشرية و التهاب الكبد والالتهابات الجلدية.
استخدام بعض أنواع الحبر يمنعك من التبرع بالدم لمدة اثني عشر شهراً، حيث تنجم العدوى من أحبار الوشم الملوثة.
صعوبة إزالة التاتو أو الوشم نظراً لكونها مرتفعة التكاليف كما تعتبر من العمليات الصعبة جداً على الرغم من التقدم في تكنولوجيا الليزر.
الحساسية تجاه الأصباغ ومواد الوشم هناك الكثير من الأشخاص الذين يصابون بحساسية زائدة نتيجة وضع الوشم لعدة سنوات، وعلى الرغم من تلقي إدارة الأغذية والعقاقير تقارير عدة حول ردود الفعل السلبية المرتبطة باستخدام الأحبار في الوشم، كانت تقارير الحساسية للأصباغ (الأحبار) نادرة.
كتل النسيج الحبيبي تنتج عادة في الاستجابة للعدوى والالتهاب، أو عند وجود مادة غريبة مثل: جزئيات صباغ الوشم. تشكل ندبات الجدرة إذا كان الجلد قابلاً لتكوين الندب والآثار فغالباً ما تنشأ ندبات الجدرة حول مكان الوشم أو في بعض الأحيان عند محاولة إزالته جراحياً.
مضاعفات التصوير بالرنين المغنطيسي (mri) صرحت إدارة الأغذية و العقاقير الأمريكية عن وجود حالات تورم و حرقة و حكة شديدة في مكان الوشم بعد الخضوع لعملية التصوير بالأشعة المغنطيسية وذلك لفترة قصيرة، كما أشارت تقارير إلى تأثير تلك الأصباغ ومحتواها المعدني على جودة ونقاوة هذا النوع من التصوير التشخيصي فيجب أخذ ذلك بالحسبان.


بعد الانتهاء من رسم الوشم، ستتشكل طبقة قشرية من الحنة الناشفة في منطقة رسم الوشم وستبقى من 7-14 يوماً، تتقشر بعد هذه الفترة ليظهر اللون المرغوب.
النصائح والتحذيرات التي عليك اتباعها للحصول على وشم ناجح:
عدم فرك منطقة الوشم عند الغسيل أو الاستحمام.
إذا ظهرت الطبقة القشرية مكان رسم الوشم احذري من قبعها عن جلدك، فهذا من شأنه أن يؤثر على ثبات اللون الموشوم على بشرتك وإزالة الصبغ، بالتالي تشكل الندبات.
لا يستخدم الصابون، مع تجنب التعرض لأشعة الشمس أو السباحة والساونا لمدة أسبوعين بعد إجراء الوشم لمنع الصباغ من البهتان والتلاشي.
لتتجنب العدوى، لا يجب لمس أو حك مكان الوشم حتى يشفى الجرح تماماً.
وضع واقي شمسي على منطقة الوشم ، حفاظاً على استمرار بقاء الأصباغ الموشومة لفترة أطول بحيث لا تتلاشى بسرعة.
ترقب الجلسة الثانية بعد 8-12 أسبوعاً من الجلسة الأولى لمتابعة وضع اللمسات الأخيرة من الوشم وتقييم مظهره ثم تدعيم لونه بالحبر إن لزم الأمر.













آخر مواضيعي

0 صور بنات انستقرام 2016
0 وصفات لجعل شعرك ناعم
0 صور اعياد ميلاد 2014 , صور عيد ميلاد 2014 , اعياد ميلاد 2014
0 صورهالة المصراتى 2013 , هالة المصراتى 2013 , صور المذيعة هالة المصراتى 2013
0 منتجات توم فورد للرجال
0 رولا سعد , اخبار رولا سعد , رولا سعد ستار اكاديمي , صور رولا سعد
0 خواطر اعتذار 2016
0 انشودة رمضان 2015
0 يوتيوب ردود فعل الاطفال المضحكة , صور ردود فعل الاطفال المضحكة , فيديو ردود فعل الاطفال المضحكة
0 وصفة لحرق دهون البطن - الموز والقرفة لحرق دهون البطن


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
خطورة تاتو الحواجب ، اعراض تاتو الحواجب ، مشاكل تاتو الحواجب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات عن تاتو الحواجب صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 16 - 8 - 2015 08:39 PM
كيف رسم الحواجب , تعليم رسم الحواجب , طريقه سهله لرسم الحواجب بينو بنت حسن مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 3 - 10 - 2013 05:09 AM
الكسندر باتو ينتقل الى كورينثيانز , اخبار باتو 2013 , انتقال باتو من ميلان , انتقال باتو 2013 صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 4 - 1 - 2013 07:05 PM
اضرار تاتو الحواجب 2012 , اضرار عمل تاتو للحواجب 2012 بنوته شقيه عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 2 - 7 - 2012 10:45 PM
اضرار تاتو الحواجب حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 29 - 9 - 2011 01:49 AM


الساعة الآن 11:20 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت