متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14 - 5 - 2017, 03:36 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي كيف اتجنب الولادة المبكرة



الولادة المبكرة هي حدوث انقباضات شديدة في الرحم، أو قطع في كيس الماء المحيط بالجنين، ما يؤدي إلى للولادة بشكل مفاجئ أو اضطراري قبل موعد الولادة الطبيعي بنحو ثلاثة أسابيع، أو قبل بلوغ الحامل الأسبوع الـ37 من الحمل، الذي يستمر في الحالات الطبيعية 40 أسبوعًا.


عادة ما يولد الطفل في الولادة المبكرة فيما بين الأسبوع الـ34 والأسبوع الـ37، ويسمى طفلًا خديجًا أو مبتسرًا، أي لم يكتمل نموه داخل الرحم بشكل طبيعي، ويستلزم وضعه في حضّانة الأطفال لرعايته بدقة، والتدخل الطبي في حالة وجود أي مشكلات صحية.

الخبر الجيد أن كثيرًا من حالات الولادة المبكرة يمكن السيطرة عليها والعبور بها لبر الأمان ببعض العقاقير الطبية، والملاحظة في المستشفى تحت إشراف طبي لبعض الوقت، وحتى تستقر حالة الأم والجنين.


إذا كنتِ قلقة من التعرض للولادة المبكرة، فمن الأفضل معرفة كيفية الوقاية وتجنب حدوثها في السطور التالية:
تابعي بانتظام مع طبيب النساء والتوليد الخاص بكِ، والالتزام بتعليماته فيما يتعلق بحركتكِ ونظامكِ الغذائي ونمط حياتكِ، خاصة إذا كان لكِ تاريخ مرضي بولادة مبكرة من قبل أو التعرض لحالة إجهاض سابقة، أو تعانين من مشاكل صحية كالسكري وارتفاع ضغط الدم.
التزمي بالفيتامينات والمكملات الغذائية، التي يصفها لكِ الطبيب وتناول المياه والسوائل بشكل كافٍ، بما لا يقل عن 3 لتر يوميًا، مع نظام غذائي صحي ومتزن وغني بالخضروات والفواكه وفيتامين "ج" ومنتجات الألبان.
حافظي على منطقة المهبل نظيفة وجافة وخالية من الفطريات والبكتيريا، التي هي أحد الأسباب الرئيسية للولادة المبكرة، فتابعي بشكل دوري واستخدمي غسولًا طبيًا بوصف من طبيبكِ وتجنبي الأطعمة والملابس، التي تسبب الالتهابات في هذه المنطقة.
لا تتناولي أي نوع من الأدوية من تلقاء نفسكِ خلال الحمل، حتى إن كانت مسكنات للألم والصداع مثلًا، إذ يجب استشارة الطبيب دائمًا.
تجنبي السمنة وزيادة الوزن أكثر من الطبيعي خلال الحمل، فالسمنة تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري وتسمم الحمل، ما يزيد من خطر حدوث الولادة المبكرة.
تجنبي تناول الكحوليات والتدخين والوجبات السريعة والمجهود المفرط في شهور الحمل الوسطى.













آخر مواضيعي

0 مسلسل القضاء الحلقة 47
0 فوائد الزعتر
0 خلفيات تويتر , خلفيات تويتر ساده , خلفيات ساده للتويتر , صور خلفيات تويتر ساده
0 مسلسل اولاد الدرب الحلقة 26
0 حفل ختام دوري عبداللطيف جميل
0 افكار رمضانية للنساء
0 الارصاد تنبه من امطار متوسطة على جدة ومكة المكرمة
0 صور بنات ستايل
0 وظيفة موسمية للنساء في الحج 1433 , وظائف موسمية للنساء في الحج
0 صور رومانسيه 2017


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حالات تستدعي الولاده ، اهم حالات يجب الاسراع فى الولادة ، الولادة المبكرة أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 14 - 5 - 2013 10:54 AM
تغذية الطفل في مراحله المبكرة مهمة 2013 - التغذيه المبكرة 2014 - تغذيه الأطفال 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 1 9 - 4 - 2013 01:13 AM
اسباب الولادة المبكرة حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 3 - 5 - 2012 07:12 PM
الولادة المبكرة , علامات الولادة المبكرة , اسباب الولادة المبكرة عاشقة السهر الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 10 - 4 - 2012 03:19 PM
الولادة المبكرة ، علامات الولادة المبكرة ، اسباب الولادة المبكرة صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 29 - 1 - 2012 07:18 AM


الساعة الآن 05:38 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت