متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19 - 5 - 2017, 02:04 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد الطماطم لعلاج سرطان المعدة



لثمار الطماطم عدد من الخصائص الصحية فها القدرة على تحسين البصر وعلاج أوجاع المعدة وعلاج ضغط الدم والتخفيف من مرض السكري وعلاج مشاكل الجلد والتجاعيد والحد من مستوى الكولسترول المرتفع والعمل على تحسين السوائل بالجسم وحماية الكلى وإزالة السموم ومنع الشيخوخة المبكرة والحد من الالتهابات وحماية القلب والأوعية الدموية:

1- وفرة مضادات الأكسدة تحتوي الطماطم على كمية عالية من الليكوبين هو من مضادات الأكسدة الفعالة لحماية من أثار الجذور الحرة حسب دراسة تم نشرها في جامعة هارفارد أنه يعالج أيضًا من سرطان البروستاتا والمستقيم والبلعوم والمريء مع المعدة.

2- غني بالفيتامينات والمعادن فتحتوي الطماطم على 40% من الاحتياجات اليومية من فيتامين سي والبوتاسيوم والحديد يعلب البوتاسبوم دور فعال في حماية الأعصاب بجانب فيتامين ك الذي يحد من تخثر الدم ويسيطر على النزيف .

3- يقلل الكولسترول ويحمى القلب: استهلاك الطماطم بكميات معتدلة يعمل على تقليل مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية بالدم يمنع من ترسبها على نظام القلب والأوعية الدموية ، بالنسبة للمدخنين تحتوي الطماطم على حمض الكوماريك وحمض الكلوروجينيك، ومحاربة النتروزامين التي تنتج في الجسم هي من المواد المسرطنة الموجودة في السجائر.



4- تعمل الطماطم على تحسين الرؤية ومنع العمى الليلي والتنكس البقعي بفضل وجود فيتامين أ ومضادات الأكسدة القوية التي تنتج البيتا كاروتين تعالج مشاكل الرؤية السلبية .

5- صحة الجهاز الهضمي تحافظ الطماطم على الجسم من الإمساك والإسهال وتمنع من ظهور اليرقان وتحمي الجسم من تراكم السموم بفضل الألياف الغذائية تحسن من دفع الطعام من المعدة إلى الأمعاء وسهولة عملية الإخراج تساعد على إفراز العصارة الهضمية.

6- تقلل الطماطم من ارتفاع ضغط الدم بفضل احتواءه على معدن البوتاسيوم الذي يقلل من توتر الأوعية الدموية وتصلب الشرايين ويزيد من سرعة الدورة الدموية وبالتالي يريح القلب ويقلل الضغط عليه.

7- تساهم الطماطم في السيطرة على مرض السكري حسب الجمعية الأمريكية الطبية الاستهلاك اليومي من الطماطم يقلل من الأكسدة المصاحبة لمرض السكري من النوع الثاني.

8- صحة الجلد التطبيق الموضعي لثمار الطماطم على الجلد تساهم في علاج حروق الشمس وتحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية وتكافح الشيخوخة المبكرة.

9- تمنع الطماطم من التهابات المسالك البولية وتعالج سرطان المثانة لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الماء تحفز من التبول وتساهم في طرد السموم من الجسم ومساعدة الكلى والكبد كما أنها تحتوي على الدهون العالية وحمض اليوريك لابد من تناولها باعتدال بمعدل ثمرة صغيرة يوميًا على السلطة.













آخر مواضيعي

0 محمد حماقي في مسلسل العراف , محمد حماقي , صور محمد حماقي في مسلسل العراف
0 ماسك الجلسرين للبشرة
0 فساتين امل العوضي 2014
0 حفظ عورة رسول الله صلى الله عليه وسلم
0 رسائل صباح الخير 2013 , مسجات صباح الخير 2013 , رسالة صباح الخير 2013 , صباح الخير حبيبي 2013
0 طريقة عمل كبة الزيتون , كبة الزيتون , طريقة تحضير كبة الزيتون
0 فوائد الزعتر
0 عروض التميمي في رمضان 2015
0 معلومات عن مدينة كوتبوس الالمانية
0 اسم عاصمة اسكتلندا


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات عن التنحيف بواسطة البوتوكس ، صور بوتكس المعدة لعلاج السمنة ، حقن البوتكس في المعدة أنشودة المطر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 1 - 4 - 2015 05:58 PM
الفوائد الطبية للطماطم ، احدث فوائد الطماطم ، اهمية الطماطم للجسم أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 22 - 5 - 2013 10:35 AM
فوائد عصير الطماطم ، افضل الاستخدامات العلاجية لعصير الطماطم ، اهمية عصير الطماطم أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 14 - 5 - 2013 10:13 AM
اسباب جرثومة المعدة 2013 ، طرق علاج جرثومة المعدة 2013 ، طريقة لعلاج جرثومة المعدة 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 8 - 4 - 2013 10:04 PM
لعلاج اضرابات المعدة 2014 - علاج المعدة 2013 - وعسر الهضم 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 4 - 4 - 2013 10:58 AM


الساعة الآن 02:50 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول