متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19 - 5 - 2017, 02:17 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اضرار القهوة على الجهاز الهضمي



1- تزيد من نسبة الحموضة

تحتوي القهوة على أنواع مختلفة من الزيوت والأحماض والمركبات مثل الكافيين التي تضر المعدة والأمعاء عن طريق تهيج بطانة المعدة، بمعني أنه عند شرب القهوة تنتج المعدة كميات كبيرة من حمض الهيدروكلوريك، القيام بذلك لفترة طويلة تخفض من قدرة الجسم على إنتاج حمض الهيدروكلوريك مما يسبب قرحة المعدة والانتفاخ الدائم بسبب نشاط البكتيريا المعوية.


2- الشعور بحرقان في المعدة

تسبب القهوة حرقان بسبب ارتداد الحمض عن طريق الاسترخاء العضلة العاصرة للمريء كما أنه من المعروف أن الكافيين له تأثير على هذه العضلات ولكن تلك المشكلة تحدث حتى مع القهوة منزوعة الكافيين.

3- تزيد من قرحة المعدة ومتلازمة القولون المتهيج

القهوة بطبيعتها مهيجة للمرضي المصابين بالقولون العصبي، التهاب المعدة، مرض كرون، التهاب القولون والقرحة وينصح معظم الأطباء بتجنبها. وذلك بسبب مساعدة حمضية القهوة التي توفر الظروف المناسبة لظهور بكتيريا هيليكوباكتر بيلوريالتي في بطانة المعدة، المشكلة ليست في الكافيين ! المشكلة في بعض الانزيمات التي تنتجها حبوب البن نفسها.

4- استخدامها كملين

يستخدم بعض الناس القهوة عمدا ملين، فتحفيز إفراغ المعدة من الطعام قبل أن يكون لديه القدرة على الهضم بشكل صحيح، يتم إلقاء محتويات المعدة الحمضية في الأمعاء الدقيقة مبكرا ويمكن أن يسبب إصابة أو التهاب في المكان الذي تمتص فيه معظم العناصر الغذائية، وعادة يجعل المزيد من الطعام غير المهضوم مشاكل انتفاخ البطن.

5-استخدامها مدر للبول

يعتبر الكافيين الموجود في القهوة مدر قوي للبول في جسم الإنسان، وفي حالة الجرعات الزائدة ترتبك الكلية مما يؤدي إلى حاجة متكررة إلى عملية التبول، وفقدان المعادن والمواد المغذية الهامة والاصابة بالجفاف.

وقد يؤدي الجفاف إلى زيادة الوزن وظهور دهون البطن، ودائما ما نخلط بين إشارات الشعور بالجوع أو الشعور بالعطش فنذهب إلى الأولي في حين أن الجسم يحتاج الثانية بشدة.

6- يؤثر على امتصاص المعادن

يقلل شرب الكثير من القهوة من احتفاظ الكلي بالمغنيسيوم والكالسيوم والزنك والمعادن الهامة الآخري التي يحتاجها الجسم، كما يقلل من امتصاص الحديد في المعدة خصوصاً إذا تناولتها مع وجبتك الرئيسية، يلعب المغنيسيوم دورا هاما في تنظيم تحويل أجسادنا الطعام إلى طاقة، كما أن أعراض التعب، وانخفاض الطاقة، وتوتر العضلات، والصداع، والقلق، والتهيج، وعدم القدرة على النوم، كلها مرتبطة بنقص المغنيسيوم.



كما أن هشاشة العظام تظهر بسبب نقص الكالسيوم، والتشققات الجلدية تظهر بسبب نقص الزنك، ويظهر مرض فقر الدم أو الأنيميا بسبب نقص الحديد في الجسم و

7- يرفع من مستويات الإجهاد

ترفع القهوة من هرمونات التوتر الكورتيزول والأدرينالين الذي يزيد من معدل ضربات القلب وضغط الدم، هذه الزيادة في هرمونات التوتر تمنع وتقلل من عملية الهضم، وخاصة في المعدة وتبدأ أعراض عسر الهضم، ومشاكل انتفاخ البطن.لسوء الحظ، يتداخل الكافيين مع المثبط العصبي gaba لتوفير التأثير المهدئ على كل من الدماغ والجهاز الهضمي مما يزيد من الشعور بالإجهاد.













آخر مواضيعي

0 تاسيس صندوق للنفقة على المطلقة وابنائها
0 اول من يحترقون فى النار يوم القيامة
0 محمد عبده يقبل يد اصالة
0 الحلقة الثانيه من عرب ايدول 2 , احداث الحلقة الثانية من عرب ايدول 2 , الحلقة الثانية Arab Idol 2
0 انتقال الفريدي للنصر , انتقال احمد الفريدي , خبر انتقال احمد الفريدي للنصر
0 اعناية ببشرة مولودك منذ الولادة , بشرة الطفل , العناية ببشرة الطفل , بشرة المولود
0 مسجات عيد الام بالانجليزية
0 وزارة الاسكان , تسليم اولى دفعات مشروع خادم الحرمين الشريفين للوحدات السكنية
0 تعبير عن السعودية بالانجليزي
0 رسائل مساء الخير 2016 - رسائل مساء النور 2016


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هو الجهاز الهضمي صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 21 - 12 - 2016 11:26 AM
بحث عن الجهاز الهضمي صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 13 - 5 - 2016 07:13 PM
تحسين صحة الجهاز الهضمي صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 10 - 12 - 2015 02:44 PM
الجهاز الهضمي , حل مشاكل الجهاز الهضمي , دور الجهاز الهضمي وحلوله عروسة الخليج صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 15 - 7 - 2012 03:14 PM
تاثير الوجبات السريعة على الجهاز الهضمى 2012 , طرق العنايه بالجهاز الهضمى 2012 عنود الخليج صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 10 - 5 - 2012 09:34 PM


الساعة الآن 12:29 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول