متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21 - 5 - 2017, 01:43 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي افضل الاطعمة لصحة الكبد



1- التفاح : يساعد تناول ثمرة تفاح يوميا على الحصول على كبد صحي ، فتحتوي هذه الفاكهة المغذية على البكتين ، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان ، والتي تساعد على إزالة السموم من الجهاز الهضمي ، وتحمي الكبد من تراكمها .

2- الشمندر أو البنجر : يتكون هذا النبات من الفلافونويد والبيتاكاروتين ، كما أنه يحسن وظائف الكبد بشكل عام ، ويعمل الشمندر كمادة منقية للدم ، لذلك يمكنك إدخاله ضمن النظام الغذائي عن طريق إضافته للسلطة أو تناوله في شكل عصير .



3- الثوم : يعتبر الثوم عاملا منظفا للكبد ، حيث يساعد على تنشط الإنزيمات التي تعمل على التخلص من سموم هذا العضو الهام الحيوي ، كما يستطيع خفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية التي تتراكم على الكبد وتسبب له الضرر ، لذلك يوصى بتناول الثوم الصحيح للحصول على أقصى منفعة منه .

4- الأفوكادو : تعمل المواد الكيميائية الموجودة في الأفوكادو على الوقاية من تلف الكبد ، ، كما أن الجلوتاثيون يقوم بتنظيفه ، ويحتوي الأفوكادو أيضا على الدهون الأحادية غير المشبعة مما يجعله قادرا على التخلص من الكوليسترول السيء ، فيمكنك تناول ثمرة أو ثمرتين من الأفوكادو أسبوعيا لعدة شهور ثم ستلاحظ النتائج .

5- البروكلي : يعتبر هذا الخصار الصليبي من أهم الأطعمة التي تساعد على تنظيف الكبد ، فيحتوي البروكلي على الجلاكوسينولات ، والتي تساعد على طرد المواد المسببة للسرطان والسموم الأخرى الضارة من الجسم .

6- الجريب فروت : يعتبر الجريب فروت مصدرا غنيا بمضادات الأكسدة ، فيتامين ج والبكتين ، وتساعد هذه الفاكهة على تنظيف الكبد بطريقة طبيعية ، يمكن تناول ثمار هذه الفاكهة أو تناولها عصير ، ولكن يجب استشارة الطبيب أولا إذا كنت تخضع لتناول بعض الأدوية .

7- الشاي الأخضر : يساعد الشاي الأخضر على تنقية الكبد من السموم ، طرد الدهون وزيادة رطوبة الجسم ، كما أنه يحمي الكبد من التأثير السيء لتناول بعض الأشياء مثل الكحول ، ولكن يجب تناول الشاي الأخضر باعتدال حتى تتجنب آثاره السلبية التي تنتج عن الإفراط في استهلاكه .

8- مسحوق الكركم : يساعد الكركم على تحسين قدرة الجسم على هضم الدهون ويعمل على تنظيف الكبد ، فمركب الكركمين الموجود ضمن مكوناته يحفز إنتاج الإنزيمات التي تجدد خلايا الكبد التالفة في الجسم ، يمكن تناول ماء الكركم مرتين يوميا ، كما يمكن إضافته لبعض وصفات المطبخ .

9- الجزر : يحتوي الجزر على الجلوتاثيون ، والذي يعتبر من أفضل المكونات التي تساعد على تنظيف الكبد ، كما أنه غني بمركبات الفلافونويد والبيتاكاروتين التي تعمل على تنظيف الكبد وتحفيز وظائفه .

10- الطماطم : تعتبر الطماطم من أغنى المصادر بمضادات الأكسدة التي تساعد على تنقية الكبد من السموم ، كما أنها تلعب دورا هاما في الوقاية من السرطان .













آخر مواضيعي

0 مسلسل الا انا بيت عز الحلقة 7
0 النصر يدفع خمسة واربعين مليون لضم تسعة لاعبين , تعاقدات النصر 2013 , اخبار تعاقدات النصر 2013
0 مسجات صباحية 2016
0 مرايا للمنزل , مرايات ايكيا , مرايات مغاسل
0 السماح باسكان المرأة في الفنادق دون محرم
0 ديكورات حديثة 2012 - ديكورات راقية 2012
0 بلقيس فتحي اغنية احب السعودية , اغنية احب السعودية بلقيس احمد فتحي , اغنية احب السعودية بلقيس 2013
0 السيرة الذاتية خولة الحساوي
0 خلفيات بلاك بيري باسماء بنات للعيد , رمزيات بلاك بيري باسماء بنات
0 عبارات عن اهمية الشجرة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج الكبد - حماية الكبد - طريقة طبيعية لعلاج وحماية الكبد صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 28 - 11 - 2014 10:39 AM
ماهى طريقة غسل الكبد ، كيفية الحفاظ علي الكبد ، الكبد والحفاظ عليه أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 18 - 5 - 2013 09:15 AM
احدث وصفات لصحة الشعر 2013 ، تركيبات لصحة الشعر 2015 ، مركبات لصحة الشعر 2014 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 5 - 5 - 2013 10:48 AM
اهم الاطعمة في الصيف2014 - افضل الاطعمة للصيف 2013 - الاطعمة المفيدة في الصيف2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 2 - 4 - 2013 10:29 AM
الاطعمة التى تزيد من طول الشعر ,لاطالة الشعر , لصحة الشعر حلا الرياض عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 13 - 4 - 2012 05:07 AM


الساعة الآن 03:42 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت