متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11 - 6 - 2017, 04:52 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اسباب حرقة الصدر



حرقة الصدر

1- الإفراط في تناول الطعام : إن أول شيء يجب التفكير فيه ليس أي نوع محدد من الطعام ، بل هو كمية الأطعمة التي تتناولها في نفس الوقت ، فالكمية الكبيرة ليست جيدة ، فلا يهم أي طعام تتناوله ، مدى جودته أو إلى أي مدى أحببته ، فإمتلاء المعدة يجعل حرقة المعدة أمرا محتملا ، لذلك يجب استخدام أطباق صغيرة لتساعد على التحكم في كمية الطعام الذي تتناولها .

2- التأني : لا يجب الإسراع في تناول الطعام وإبتلاعه ، فهذه العادات لا تؤدي إلى هضم الطعام بصورة جيدة على الإطلاق ، كما يمكن أن تسبب أعراض حرقة الصدر ، لذلك يجب أن تأخذ الوقت المناسب للإستمتاع بوجباتك وتناولها على مهل .

3- الأطعمة الدهنية : إن الاطعمة الغنية بالدهون تظل في المعدة طويلا ، وكلما زاد الوقت الذي تستغرقه داخل المعدة ، كلما زادت الفرصة لعدم الشعور بالراحة ، وهذا ماقاله وينسي وإلين ماجي ، وهو إخصائي تغذية ومؤلف “قل لي ما الذي تتناوله إذ كان لديك إرتجاع في المرئ” ، فتناول كمية مضاعفة من هذه الأطعمة الدهنية مثل الدجاج المقرمش ، رقائق البطاطس أو الأجنحة ، يعد أمرا غير صحيا .



4- تقليص الدهون أثناء تحضير الطعام : يمكن شوي أو خبز الأطعمة المفضلة لك بدلا من قليها ، حتى تقلل كمية الدهون ، كما يجب تنظيف اللحوم والدواجن من الدهون والجلود الزائدة ، فهذه الخطوات تساعد على الوقاية من حرقة الصدر .

5- الأطعمة العالية الحموضة : توجد بعض الأطعمة التي تزيد حموضة المعدة مثل الطماطم “سواء على شكل صلصة أو مارينارا ، الفواكه الحمضية مثل البرتقال ، الجريب فروت والليمن ، وهذه الانواع تسبب حرقة الصدر ، خاصة إذا تم تناولها بمفردها على معدة فارغة ، كما يعد الخل أيضا أحد المكونات الحمضية المستخدمة في تتبيلات السلطة والأطباق الأخرى ، والتي يمكن أن تسبب هذه المشكلة أيضا .

6- افحص اختياراتك : يجب أن تجرب بعض أنواع الخضروات والفاكهة الأخرى ، حتى تعطي بطنك فرصة لترتاح ، أو حدد حصصك التي تتناولها من الأطعمة الحمضية ، وحاول أن تمزجها مع أنواع أخرى من الطعام ، ، فعلى سبيل المثال يمكنك أن تقلل كمية الصوص المستخدم مع المعكرونة ، وتقلص كمية اللحوم وتكثر من الخضروات في نفس الوقت .

7- راقب مشروباتك : توجد بعض المشروبات التي تسبب حرقة الصدر مثل مشروبات الكافيين كالقهوة ، والتي تعزز الأحماض المعدية ، والكحول الذي يعمل على استرخاء الصمام بين المرئ والمعدة ، مما يسهل تسريب الأحماض ، كما أن المزج بين المشروبات الغازية يسبب إنتفاخ الصدر وحرقة المعدة .

8- أفضل المشروبات : يجب اختيار المشروبات الخالية من الغازات والكافيين ، مثل الشاي العشبي ، الحليب والماء ، وإذا كنت تفضل القهوة أو المشروبات الغازية ، فيجب ان تتناول كميات صغيرة جدا منها .

9- الشوكولاتة : تحتوي الشوكولاتة على الكافيين ، ولكن إذا كنت لا تتحمل الحياة بدونها ، يجب أن تخفف الكمية المستهلكة منها ، فيمكنك تناول ، قطععة أو إثنتين فقط ، أو تركها للمناسبات فقط ، ويجب الحذر من تناولها بعد الوجبات الدسمة ، أو بمفردها على معدة فارغة لأنها تزيد الحالة سوء .

10- ملاحظة مسببات حرقة الصدر : يختلف كل شخص عن الآخر ، فربما لا تسبب لك الوجبات التي تحتوي على طماطم أي مشكلة ، وربما يمكن أن تتحمل كوب صغير من القهوة يوميا ، فيمكنك أن تكتب ملاحظاتك لتحديد الأطعمة المسببة لحرقة الصدر لديك .

11- مضع العلكة : إن مضغ العكة بعد الوجبات يساعد على إفراز اللعاب ، فالسوائل الزائدة تساعد على معادلة الحمضيات ، وتساعد المعدة على لتفريغ محتوياتها داخل الأمعاء الدقيقة سريعا ، فتعمل على تحريك الطعام لأسفل ، قبل أن تعطي فرصة لإرتجاع الطعام وحرقة الصدر .

12- العادات الصحية : لا يجب الإستلقاء مباشرة بعد تناول لوجبات ، كما يجب ترك فترة على الأقل 3 ساعات بين العشاء ووقت النوم ، كما أن التدخين وزيادة الوزن ربما يزيدان فرص













آخر مواضيعي

0 تقرير عن فرقة One Direction , فرقة ون دايركشن , تقرير one direction
0 ازياء نمشي , ملابس نمشي كوم , فساتين نمشي , صور ازياء نمشي كوم , صور فساتين نمشي كوم
0 مسلسل الميراث الحلقة 355
0 دعاء الدخول والخروج من السوق
0 مسلسل ملوك الجدعنة الحلقة 23
0 مظاهرات 30 يونيو في مصر 2013 , مظاهرات مصر 30 يونيو 2013 , 30 يونيو في مصر 2013
0 الاعلامية حليمة بولند
0 مسلسل ولاد العم الحلقة 15
0 قمصان نوم كارينا
0 فوائد وجبة الافطار للصحة 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
علاج حرقة الصدر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حرقة البول عند الإناث 2013 ، ماهى اسباب حرقة البول عند الإناث 2013 ، علاج حرقة البول عند الإناث 201 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 3 - 4 - 2013 12:02 PM
خلطات طبيعية لتكبير الصدر , طريقة تكبير الصدر , خلطات تكبر الصدر صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 2 - 3 - 2013 03:32 AM
علكة تكبر حجم الصدر في اسبوع , Zoft Fulfill , علكة تكبر الصدر , تكبير الصدر , طريقة تكبير الصدر صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 16 - 2 - 2013 07:26 PM
كيف تتخلص من حرقة المعدة , اسباب حرقة المعدة , كيفية علاج حرقة المعدة عروسة الخليج صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 30 - 7 - 2012 07:12 AM
الام الصدر ، اسباب الالم الصدر ، علاج الالم الصدر فهد صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 26 - 3 - 2012 12:54 PM


الساعة الآن 04:26 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت