متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11 - 6 - 2017, 04:54 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي علامات تتاكدين انك في وضع الولادة



علامات وضع الولادة

بعض العلامات التي يمكن أن تتأكدي أنك في وضع الولادة من خلالها :

1- هل تعانين من إنقباضات ؟
يبدأ الرحم في الإنقباض والإنبساط “الشد والإسترخاء” ، لأنه يستعد لدفع الطفل خارجا ، يسبب ذلك الألم تدريجيا ، ويبدأ أولا بالشعور بالتقلصات مثل التي تحدث أثناء الدورة الشهرية ، ، ثم يزداد الألم كلما إقترب وقت الولادة ، فإذا كانت هذا الإنقباضات تتوالى وتصبح أكثر قوة وإنتظام ، كما تتقارب فترات حدوثها ، فأنت بالتأكيد في ألم الولادة .
أما إذا كانت هذه الإنقباضات غير منتظمة ، وتتلاشى مع تغير وضع الجلوس أو النوم ، فهذه ليست من آلام الولادة ، بل تعد نوعا من تدريب واستعداد الجسم لوقت الولادة وآلامها الحقيقية ، فالإنقباضات الحقيقة تواصل تكراراها مهما فعلت ، كما تقوى وتتقارب تدريجيا ، وتستمر لمدة تراوح مابين 30-70 ثانية .

2- هل ظهرك يؤلمك ؟
إن الشعور بالألم أثناء الحمل يعد أمرا طبيعيا ، ويكون ناتج عن الضغط على الظهر وعضلات البطن ، أو تغيير وضعية الجسم ، وفي هذه الحالة يمكن إستخدام التدليك البارد أو الساخن للتخلص من هذه الحالة ، ولكن أثناء الولادة ربما تعانين من ألم وتشنجات أسفل الظهر المستمرة ، والتي لا تتحسن أو تختفي ، وربما تكون جزء من الإنقباضات ، ويبدأ الألم غالبا من الظهر ثم ينتقل إلى الجزء الأمامي من الجسم .

3- هل انفجر الماء ؟
إن الطفل ينمو داخل كيس محمي بالسوائل ويسمى “كيس الامينيوتي” ، وهذا الكيس ينفجر عندما يحين وقت الولادة ، مما يسبب انفجار وتدفق الماء أسفل القدمين ، أو ببطء وبكميات قليلة ، إذا شعرت بهذا الماء ، اتصلي بطبيبك ودعيه يعرف ذلك ، وعادة سيطلب منك الذهاب في أسرع وقت ممكن لتتجنبي العدوى ، وهذه فرصة جيدة ، فلم تستمري في الولادة طويلا بعد أن يحدث هذا ، ولكن ربما تستمرين في المخاض بعد نفجار كيس الماء ، وأحيانا يقوم الطبيب بتفجير الكيس بنفسه باستخدام أداة بلاستيكية صغيرة ، حتى يسرع أو يحث عملية الولادة .

4- هل تلاحظين وجود هلام مثل الإفرازات أو التفريغ ؟
عندما تكون السيدة حامل توجد بعض المواد المخاطية التي تسد عنق الرحم ، وعندما يصبح عنق الرحم أكبر وأنعم إستعدادا للولادة ، فإن هذه المواد تسقط وتنتقل خارج عنق الرحم ، وتكون عادة كمية صغيرة من هلام وردي أو بني اللون ، وربما يخرج دفعة واحدة أو فس شكل نقط صغيرة ، يمكن أن يحدث ذلك قبل نشاط الأعراض الفعلية للولادة ، ولذلك لا داعي للتسرع والإتصال بالطبيب .



5- هل عنق الرحم في حالة اتساع وترقق ؟
حتى يتمدد عنق الرحم لتكوين ممر للطفل ، يجب أن يصبح عنق الرحم رقيق ويصبح أكبر أو يفتح ، فإذا سمعت طبيبك يتحدث عن مدى اتساع عنق الرحم ، فهذا ما يعنيه ، فيجب أن يفتح عنق الرحم 10 سنتيمترات على الأقل قبل أن يبدأ دفع الطفل حتى يمكن ولادته بشكل صحيح .













آخر مواضيعي

0 الرجل العنكبوت , الرجل العنكبوت يتسلق فندق في هافانا , الرجل العنكبوت 2013
0 بي سي للعيد , بي سي كل عام وانتم بخير
0 صور هيفاء وهبى في طفولتها , صور هيفاء وهبى وهي طفلة , صور طفولة هيفاء وهبى
0 فساتين ملكات 2015 , فساتين ملوكية 2015 , فساتين ملكات بريطانيا 2015 , فساتين اعراس ملكية 2015
0 مسلسل المشوار الحلقة 30
0 مسلسل المداح الجزء الثالث الحلقة 17
0 مسلسل الميراث الحلقة 380
0 ملابس الحج والعمرة 2013 , صور ملابس الحج والعمرة 2013 , ملابس الحج 2013
0 نتائج بحث قوقل للهواتف
0 المستحضر الممهد للمكياج , صور المستحضر الممهد للمكياج , افضل المستحضر الممهد للمكياج


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشعور بالولاده , علامات الولادة صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 12 - 6 - 2014 11:37 AM
الولادة الحقيقية ، اعراض الولادة الحقيقية ، ماهى علامات الولادة الحقيقية أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 14 - 5 - 2013 10:52 AM
علامات المخاض2013 - ما هي علامات المخاض2014 - مراحل الولادة والمخاض2015 أعماق السكون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 5 - 5 - 2013 12:30 PM
علامات بدأ الولادة 2014 ، علامات للحامل تنبأ بالولادة ، علامات الولادة رحيق الجنه الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 29 - 8 - 2012 05:06 AM
علامات اقتراب الولادة صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 29 - 1 - 2012 10:42 PM


الساعة الآن 09:37 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت