متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26 - 6 - 2017, 04:30 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اطعمة تساعد على انقاص الوزن



اطعمة تساعد انقاص الوزن

تنصح الحمية التقليدية بالتقليل من كميات الدهون التي نتناولها إذا أردنا حقا التخلص من الوزن الزائد، والمشكلة هي أن هذه النصيحة خاطئة تماما، فإذا كنت تريد الوصول إلى الرشاقة فعليك ترك الأطعمة المنخفضة الدهون، وتناول الأطعمة الدهنية و فيما يلي خمس منها:
1 - زبدة الحيوانات العاشبة
قد يبدو أمرا غير متوقعا في البداية أن تجعل الدهون أساس نظامك الغدائي، ولكن بالنظر إلى حجم الدهون التي يحتاجها جسمك، فهذا الأمر منطقي جدا.
ويعتبر تناول الكثير من الدهون الصحية أفضل بكثير من تناول كميات عالية من أي نوع آخر من الغذاء، وواحدة من أفضل الطرق للحصول على المزيد من الدهون هو إضافة الزبدة إلى وجباتك، حيث أن الزبدة المستخرجة من حليب الحيوانات التي تتغذى على العشب تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات التي تذوب في الدهون، ومضادات الأكسدة، وخاصة فيتامينات A، E، D، وكذلك فيتامين K.
2- الأفوكادو
الأفوكادو هي مصدر كبير للدهون الأحادية غير المشبعة التي تجعله وجبة لذيذة وسريعة، ومن الناحية الفنية يعتبرالأفوكادو فاكهة ولكن محتواه من العناصر الغذائية يجعله أكثر بكثير من مجرد فاكهة، ويمكنك تناول الأفوكادو كما هو كما يمكن هرسه وتناوله مع القليل من الزيت والملح أو مع البيض المقلي، فهي واحدة من أكثر الفواكه التي يمكن تناولها بأشكال مختلفة ولكن دون طهيها.
3- الدهون الحيوانية
وتشمل الدهون الحيوانية التي تتغذى على العشب نخاع العظام، والشحم والدهن ولكنها لا تشمل دهون الدواجن، وتحتوي هذه الدهون على نسبة عالية من العناصر الغذائية والأحماض الدهنية الأساسية والبروتين والمعادن، ومضادات الأكسدة، والمواد المغذية التي تذوب في الدهون والتي يصعب الحصول عليها من غداء آخر.
4 - زيت جوز الهند
من أجل تحسين فقدان الوزن والإستفادة من فوائد تناول الدهون عليك التأكد من أنك تستهلك الأنواع الصحيحة من الدهون، حيث أن الدهون المشبعة تعتبر أكثر استقرارا، في حين أن الدهون غير المشبعة تتأكسد بسهولة، ومن الدهون الغير مشبعة نجد زيت الكانولا والذرة والقطن والفول السوداني وعباد الشمس، وفول الصويا، فما هو الزيت المفيد لصحتك ويساعد في فقدان الوزن؟
إنه زيت جوز الهند. وهذا الزيت أكثر الدهون المشبعة احتواءا على المواد الغذائية، مما يجعله خيارا جيدا للطهي لأنه مستقر جدا، ويمكنك أيضا إضافته إلى القهوة في الصباح من أجل تعزيز وظيفة الدماغ، وزيادة تكوين كيتون، والمساعدة في فقدان الدهون.


5 - البيض:
باستثناء البوتاسيوم وبعض الأحماض الأمينية، فإن معظم المواد الغذائية في البيض توجد في صفاره، والذي يحتوي على نسبة عالية من المغذيات الدقيقة، ومثل الزبدة يفقد صفار البيض معظم الفوائد الغذائية إذا كان مصدره هو الدجاج الذي تمت تغذيته بالمضادات الحيوية والحبوب المعدلة وراثيا مثل الذرة وفول الصويا، والتي تعد الغذاء الأساسي للدجاج الذي يباع في محلات السوبر ماركت، ويتميز صفار البيض الطبيعي بلون ذهبي عميق ناتج عن احتوائه على فيتامين A ومضادات الأكسدة.
الكاتب: محمد إبراهيم
محرر تخصص فيزياء ... مهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا و السيارات، وأكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والغرائب والستايل وغيرها الكثير













آخر مواضيعي

0 فيوليت وينسبير , رواية فيوليت وينسبير , رواية شهر عسل مر , رواية شهر عسل مر كاملة
0 مسلسل خرزة زرقا الحلقة 34
0 لعبة المراة رجل , مسلسل لعبة المراة رجل , مسلسل لعبة المراة رجل يسيئ للمجتمع السعودي
0 دودج تشالنجر اس ار تي 2013 , Dodge Challenger SRT8 2013
0 كتاب بدر ال زيدان - كتاب ابنة السلطان - صور كتاب بدر ال زيدان
0 ويندوز 9 - تحميل ويندوز 9 - Windows 9
0 صور بكاء رجال , صور دموع رجال
0 كولكشن فساتين زواج 2017
0 صور حرف l - خلفيات حرف l
0 مسلسل قوت القلوب الجزء الثاني الحلقة 20


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اطعمة تساعد على زيادة الوزن صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 17 - 9 - 2015 11:41 PM
اطعمة تساعد على النوم - اكلات تساعد على الاسترخاء همس الهدى صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 2 - 11 - 2014 09:17 PM
مشروبات تساعد على انقاص الوزن في فصل الشتاء أنشودة المطر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 2 - 1 - 2014 06:30 PM
اكلات انقاص الوزن 2013 - اكلات بسيطه تساعد على انقاص الوزن 2014 - اجدد اكلات انقاص الوزن أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 6 - 2013 11:58 AM
تخفيف الوزن , الليمون يخفف الوزن والصداع والإنفلونزا , انقاص الوزن 2014 رحيق الجنه صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 29 - 8 - 2012 10:05 PM


الساعة الآن 02:44 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت