متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 3 - 7 - 2017, 04:25 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد عشبة القمح



عشبة القمح

ما هي عشبة القمح ؟
هي عبارة عن عشبة صغيرة من نبات القمح ، أو “تريكتيكوم استيفوم ” ، والتي تنمو في المناطق المتقلبة عبر أوروبا والولايات المتحدة ، والتي يمكن زراعتها في الداخل أو في الهواء الطلق ، يقوم كثير من الأشخاص بزراعة عشبة القمح ، عن طريق وضع بذور القمح في الماء ، ثم يمكنهم حصاد أوراقها بعد ذلك .
تعتبر عشبة القمح مصدرا طبيعيا للفيتامينات والمعادن الأساسية ( وقليل من مضادات الأكسدة ) وتشمل :

– فيتامين أ ، فيتامين ه ، فيتامين ج ، فيتامين ك وفيتامين ب6
– كالسيوم
– ماغنسيوم
– حديد
كيف تستخدم عشبة القمح ؟
إن أوراق عشبة القمح صعبة الهضم ، وعادة ما يقوم الأشخاص بطحنها وعصرها واستخلاص العصارة الموجودة بداخلها ، كما يمكن تجفيفها وصناعة الأقراص والكبسولات منها ،و يستخدمها البعض بإضافتها إلى الماء لعمل حقنة شرجية لتنظيف الجهاز الهضمي ، بينما يأكلها البعض نيئة ، اعتقادا منهم أن طهيها يفسد الإنزيمات الطبيعية ، التي تمد الجسم بالجزء الصحي منها .
هل تستطيع عشبة القمح علاج ما تعاني منه ؟
إن مشجعي استخدام عشبة القمح يستخدمونها لتجربة ومكافحة عدد من المشكلات الصحية اليومية ، وتشمل البرد ، الكحة ، الحمى ، مشكلات الجهاز الهضمي والحالات الجلدية ، كما استخدمت هذه العشبة للوقاية والعلاج من بعض الحالات الخطيرة مثل السرطان والإيدز .
يؤكد بعض الأشخاص أن الكلوروفيل أحدا المكونات القوية ، الموجودة في عشبة القمح ، وهي الصبغة التي تعطيها اللون ، وتعتبر مثل الهيموجلوبين الموجود في خلايا الدم الحمراء ، والذي ينقل الأكسجين ، ويرفع نسبته في الجسم ، فأي نبات أخضر اللون قد تناولته على مر السنوات ، مثل السبانخ ، الكزبرة أو الجرجير ، يحتوي على الكلوروفيل .
هل تستطيع عشبة القمح توفير متطلبات الجسم ؟
يوجد عدد قليل من المتطلبات التي يمكن أن توفرها عشبة القمح ، فليس هناك دليل على أنها تستطيع تنقية الجسم من السموم أو علاج الأمراض ، ولكن معظم الأبحاث القليلة تركز على تأثير عشبة القمح على الجهاز الهضمي .
وهذه بعض الدراسات التي تؤكد المنافع الصحية لعشبة القمح :
1- تخفف أعراض التهاب القولون التقرحي : أجريت هذه الدراسة عام 2002 بواسطة عدة باحثين ، والتي أظهرت أن العلاج بتناول عصير عشبة القمح تسهل أعراض التهاب القولون التقرحي ، ويحتاج الأمر لمزيد من الدراسات ، ولكنها نقطة هامة تؤكد فائدة عشبة القمح .
2- تقلل الأعراض الجانبية للعلاج الكيميائي : على الرغم أنه لا يوجد دليل واضح على أن عشبة القمح يمكنها تقليص الورم أو تستطيع إنقاذ حياة المريض ، وتوجد دراسة أولية على 60 امرأة مصابة بسرطان الثدي ، وجدت أن عشبة القمح تقلل بعض الآثار الضارة الناتجة عن العلاج الكيميائي .
ما هي مخاطر استخدام عشبة القمح ؟
على الرغم من أن عشبة القمح تعتبر من المكونات الآمنة ، توجد بعض الآثار الجانبية ، التي تظهر بعد استخدامها ، خصوصا في حال تناول جرعات زائدة منها ، وتختلف هذه الأعراض من الخفيفة ( الصداع والغثيان ) ، وحتى الأعراض الأكثر خطورة مثل الحساسية ( القشعريرة وتورم الحلق ) ، كما توجد فرصة نادرة لحدوث تلوث بالبكتريا أو الكائنات الحية الأخرى الموجودة في التربة ،لأن هناك بعض الأشخاص الذي يتناولون عشبة القمح نيئة .
هل يجب استخدام عشبة القمح ؟
لا يوجد أي ضرر من تجربة كمية قليلة من عشبة القمح من شركة موثوق فيها ، ولكن يجب أن يتجنب تناولها المرأة الحامل ، المرضعة والأطفال أو أي شخص يعاني من ضعف المناعة ، بسبب احتمال الإصابة بالبكتريا .













آخر مواضيعي

0 فعاليات عيد الفطر 2016
0 عبد الرحيم ذا فويس كيدز 2016
0 ادعية يوم الجمعة تويتر
0 مكياج جويل 2012 , ميك اب جويل , جويل 2012
0 تحضير جميع مواد ثاني متوسط الفصل الثاني
0 طريقة تحضير كب كيك
0 حملات حج وهمية
0 مكياج شهد الياسين - صور شهد الياسين 2012
0 حالات واتس اب مؤلمه 2015 , حالات جديدة للواتس اب 2015
0 طريقة عمل شوربة البيتزا


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات عن عشبة القمح, علاجات عشبة القمح, فائده عشبة القمح

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد عصير عشبة القمح صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 17 - 8 - 2015 03:45 PM
اهمية عشبة الصبر الصحية 2014 -الاستخدامات العلاجية لعشبة الصبر - فوائد عشبة الصبر 2013 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 18 - 6 - 2013 12:36 PM
فوائد زيت جنين القمح للشعر 2013 - علاج فروة الرأس 2014 - زيت جنين القمح 2015 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 9 - 5 - 2013 12:07 PM
قشر القمح 2013 - معلومات عن القمح 2014 - فائدة عصير القمح 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 7 - 4 - 2013 09:28 AM
زيت جنين القمح , جنين القمح ينعم بشرتك , فوائد زيت جنين القمح صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 10 - 3 - 2013 11:59 AM


الساعة الآن 02:34 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول