متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14 - 9 - 2017, 10:35 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد السلطة الخضراء في انقاص الوزن



فوائد السلطة الخضراء انقاص الوزن



– منح الشعور بالشبع :
يعمل تناول السلطة الخضراء على سرعة احساس الشخص بالشبع مما يساعده على اتباع الرجيم بشكل أسهل ، و يرجع السبب في ذلك إلى احتواء الأوراق الخضراء على العديد من الألياف التي تمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة .
– قلة احتوائها على السعرات الحرارية :
تتميز السلطة الخضراء بأنها لا تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية ، لذلك فمن الممكن أن يكثر الشخص من تناولها دون الشعور بالخوف من أنها ستضر بالرجيم الذي يقوم باتباعه .
– غنية بالفيتامينات و المعادن :
يحتاج الشخص الذي يتبع الرجيم أن يحصل على كمية مناسبة من الفيتامينات و المعادن حتى يتمكن من القيام بوظائفه الحيوية بشكل طبيعي ، و تقوم السلطة الخضراء بمد الجسم باحتياجاته من الفيتامينات دون اكسابه مزيداً من الوزن .
– تحسين وظائف الجهاز الهضمي :
تعمل السلطة الخضراء على مساعدة الجهاز الهضمي في القيام بوظائفه بشكل فعال ، كما تعالج الإصابة بالامساك و تحسن من عملية الهضم ، مما يجعل الجسم في حالة صحية جيدة أثناء الرجيم .
– الحفاظ على رشاقة و حيوية الجسم :
تساعد السلطة الخضراء على مقاومة الشهية المفتوحة و تحد من الإصابة بالانتفاخات ، مما يجعل الجسم دائماً في حالة من النشاط و الحيوية ، كما أن البطن تكون خالية من الغازات مما يحافظ على رشاقة الجسم .
فوائد السلطة الخضراء بشكل عام :
– الوقاية من الإصابة بأمراض القلب :
تحتوي السلطة الخضراء على كمية قليلة من الدهون و في المقابل فهي غنية بالألياف و فيتامين C و البوتاسيوم و المغنيسيوم و كذلك حمض الفوليك ، مما يجعلها مفيدة لصحة القلب و حمايته من الأمراض .


– علاج المصابين بمرض السكري :
تحتوي السلطة الخضراء على نسبة كبيرة من المغنيسيوم الذي يساعد على وقاية الجسم من الإصابة بمرض السكري ، بالإضافة إلى قدرته على معالجة المصابين بهذا المرض ، و سرعة الشفاء منه .
– الحفاظ على صحة العظام :
يوجد بالسلطة الخضراء كمية كبيرة من فيتامين K الذي يقوم بانتاج البروتينات ، و تعمل هذه البروتينات على تقوية العظام و الحفاظ عليها لتكون بصحة جيدة ، كما أنها تقلل من فرصة الإصابة بكسر الورك للنساء .
– تعزيز و تقوية جهاز المناعة :
تحتوي السلطة الخضراء على نسبة كبيرة من الكالسيوم و الحديد ، و يعمل وجود هذه العناصر في الجسم على رفع المناعة و تقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان بشكل كبير .
– تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي :
تعمل السلطة الخضراء على التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي ، و يرجع السبب في ذلك إلى وجود نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة بها ، كما أنها تقاوم الإصابة بسرطان المعدة أيضاً خاصةً مع احتوائها على الكرنب و القرنبيط .
– الوقاية من الإصابة بالانيميا :
إن احتواء السلطة الخضراء على نسبة كبيرة من الحديد يساعد على التقليل من خطر الإصابة بفقر الدم ، و دائماً ما ينصح الأطباء أن تقوم الحامل بتناول كمية كبيرة من السلطة الخضراء .
– خفض ضغط الدم المرتفع :
إذا كان الشخص مصاباً بضغط الدم المرتفع فيمكنه أن يكثر من تناول السلطة الخضراء الخالية من الملح ، حيث يساعد هذا الأمر في خفض ضغط الدم المرتفع و تنظيمه بشكل جيد .
– الحد من ظهور علامات تقدم السن :
تعمل السلطة الخضراء على زيادة حيوية البشرة و نضارتها ، مما يساعد على التقليل من ظهور التجاعيد و العلامات التي تظهر في الوجه مع التقدم في السن ، كما أنها تحافظ على الشعر و تمنع تساقطه .
– تحسين الحالة النفسية :
تحتوي السلطة الخضراء على العديد من الفيتامينات التي تساعد الشخص على الحصول على مزاج جيد ، و تحد من حالات القلق و التوتر كما أنها تساهم في علاج الأرق .













آخر مواضيعي

0 صور جومانا مراد 2020
0 لفات طرح محجبات 2014
0 القبض على الكاتب وائل القاسم , القبض على الكاتب وائل القاسم بتهمة الاساءة للاديان
0 سوق دبي الحرة الاكثر مبيعات , سوق دبي الحرة , اسواق دبي 2013
0 السينما في السعودية 2018
0 الغاز جديدة 2015 - alghaz 2015 - الغاز 2015
0 مسلسل نصيبي وقسمتك واللي مايشتري يتفرج الحلقة 3
0 مسلسل توبة الحلقة 3
0 طريقة عمل الرومى المدخن , الرومى المدخن , طريقة تحضير الرومى المدخن
0 بدائل صحية للطعام - بدائل الاكل


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الشمر في انقاص الوزن - بذور الشمر في انقاص الوزن صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 19 - 1 - 2016 06:45 PM
السلطة الخضراء , طريقة عمل السلطة الخضراء , طريقة تحضير السلطة الخضراء صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 11 - 7 - 2013 05:41 PM
الماء في انقاص الوزن , فوائد الماء في انقاص الوزن صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 11 - 7 - 2013 05:35 PM
اكلات انقاص الوزن 2013 - اكلات بسيطه تساعد على انقاص الوزن 2014 - اجدد اكلات انقاص الوزن أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 6 - 2013 11:58 AM
فوائد رجيم الكيوى , طريقة انقاص الوزن بالكيوي , رجيم الكيوى , كيفية انقاص الوزن بالكيوي صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 26 - 2 - 2013 11:48 PM


الساعة الآن 07:50 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت