متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21 - 9 - 2017, 01:06 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي رجيم القرفة والعسل



طريقة عمل وصفة القرفة و العسل للتخسيس :


تتميز هذه الوصفة بسهولة عملها في المنزل ثم تخزينها في الثلاجة لتناولها في أي وقت ، و يستطيع الشخص الاستعانة بالعديد من أنواع و نكهات العسل المختلفة ، و كذلك الأمر مع القرفة و ذلك حتى يكون مذاقها مقبولاً و نكهتها جيدة .
تتشكل مكونات هذه الوصفة من ملعقة صغيرة من عسل النحل ، و نصف ملعقة صغيرة من القرفة ،و يتم إضافة كوب من الماء المغلي إلي القرفة و تركها منقوعة في الماء لمدة نصف ساعة ، و عندما يبرد الماء يتم وضع العسل .
طريقة استخدام رجيم القرفة مع العسل :
بعد الانتهاء من تحضير وصفة القرفة مع العسل يتم تناول نصف مقدار من الخلطة ليلاً قبل النوم ، ثم تُترك باقي الوصفة في الثلاجة و عند الاستيقاظ يتم شرب ما تبقى منها قبل تناول وجبة الافطار ، حيث يكون لهذا الأمر تأثيراً فعالاً على الجسم .
يجب أن ينتظم الشخص في شرب تلك الوصفة حيث من الضروري أن يتم الالتزام بشربها قبل النوم مباشرةً و بعد الاستيقاظ مباشرة ، كما يجب مراعاة أن يكون كل من العسل و القرفة مختلطين مع بعضهما البعض بشكل جيد في الماء .
معلومات هامة عن رجيم القرفة و العسل :
– يرى المتخصصون أنه يجب الحرص على إضافة العسل الخام بعد أن يبرد الماء و ليس أثناء الغلي ، و ذلك حتى يظل العسل محتفظاً بفوائده الغذائية و لا يفقدها .
– من المفترض أن الشخص عندما يتبع هذه الوصفة فإنه سيخسر على الأقل من 1.5 إلى 2.5 كيلوجرام خلال الاسبوع الأول ، و ذلك بدون أن يتبع أي نظام غذائي محدد .
– تختلف أنواع القرفة الموجودة في الأسواق فهناك القرفة السائلة و قرفة كاسيا و القرفة الاندونيسية ، و تختلف قرفة كاسيا عن باقي الانواع لذلك فمن الممكن أن تعطي نتائج مختلفة ، فيجب مراعاة تجنب استخدام جرعات كبيرة لمدة طويلة .
تأثير وصفة القرفة و العسل على الجسم :
– تعمل وصفة القرفة و العسل على إنقاص الوزن خلال مدة زمنية قصيرة ، حيث تعتبر من أكثر الطرق الفعالة لهذا الأمر .
– تساعد تلك الوصفة على منع تراكم الدهون في الجسم حتى إذا كان الشخص يتناول وجبات تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية .
– إن وصفة القرفة و العسل هي بمثابة مطهر للجسم و ذلك لدورها في تنظيف الجهاز الهضمي و تطهيره و القضاء على ما به من بكتيريا و فطريات .
– تعمل وصفة القرفة بالعسل على إمداد الجسم بكمية كبيرة من الطاقة كما أنها تساهم في منح شعور بالراحة النفسية و تحسين المزاج .
– تساهم هذه الوصفة في خفض نسبة الكوليسترول و التأثير على معدل السكر في الدم ، مما يعني وقاية الجسم من أمراض القلب المختلفة .
نصائح هامة بجانب وصفة القرفة و العسل :
يجب العلم بأنه على الرغم من فعالية تلك الوصفة و مدى تأثيرها على الجسم و إنقاصها للوزن بشكل سريع ، إلا أنها ليست الحل الوحيد حيث لا يجب الاعتماد عليها بشكل كلي ، فهي لا تصلح أن يتم اتباعها لفترة طويلة الأمد و ذلك وفقاً لدراسات الباحثين .
يجب أن يتم اتباع نظام غذائي صحي إلى جانب هذه الوصفة لكي يعزز من عملية فقدان الوزن ، كما يُفضّل ممارسة التمارين الرياضية التي تساهم في انقاص الوزن كذلك يجب مراعاة تجنب تناول الوجبات السريعة الغنية بالسعرات الحرارية .













آخر مواضيعي

0 فيليب نايت
0 ترهلات البطن 2014 , طريقة التخلص من ترهلات البطن 2014
0 صور دودج تشارجر srt8 2013 , صور تشارجر اس تي ار 2013 , Dodge Charger SRT8 2013
0 مكياج غاده عادل , صور مكياج غاده عادل , ميك اب غاده عادل , صور ميك اب غاده عادل
0 تغريدات عن الصيف
0 Michael Clarke Duncan 2014
0 تسريحه الظفاير 2012 , ظفاير 2012
0 افضل قنوات اليوتيوب بالعربية
0 طريقة عمل البسبوسة 2012 بسبوسة 2012 , طريقة تحضير البسبوسة 2012
0 صور اليسا مع صديقتها في لندن


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القرفة , اهمية القرفة , فوائد القرفة , معلومات عن القرفة , فائدة القرفة صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 1 - 8 - 2013 07:26 PM
فوائد القرفة والعسل صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 21 - 6 - 2013 03:50 AM
فوائد القرفة 2013 , لمحبي القرفة والعسل 2013 منه صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 13 - 12 - 2012 05:27 PM
فوائد القرفة والعسل 2014، الاستعمالات العلاجية للقرفة والعسل 2014، اهمية القرفة والعسل2014 غلآآ رؤؤحي صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 17 - 11 - 2012 04:11 PM
قناع القرفة , قناع القرفة للبشرة , قناع القرفة والعسل , قناع القرفة للوجه صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 3 17 - 9 - 2012 10:48 PM


الساعة الآن 02:29 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول